صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد السويد قلق من تبعات حرق المصحف واستمرار ذريعة حرية التعبير، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي عراقية ترفع المصحف الشريف خلال احتجاج على ما يجري في السويد والدنمارك رويترز الخميس 27 يوليو 2023 18 07 .، والان مشاهدة التفاصيل.

السويد.. قلق من تبعات حرق المصحف واستمرار ذريعة.

..

عراقية ترفع المصحف الشريف خلال احتجاج على ما يجري في السويد والدنمارك (رويترز)

الخميس 27 يوليو 2023 / 18:07

حذر رئيس الوزراء السويدي أولف كريستروشون، اليوم الخميس، من تبعات خطيرة لتكرار حوادث حرق نسخ من المصحف الشريف في بلاده.

وأعرب كريستروشون عن "قلقه البالغ" بشأن العواقب، في حالة استمرار تنظيم الاحتجاجات التي يتم خلالها تدنيس نسخ من المصحف. وقال لوكالة الأنباء السويدية تي.تي: "هناك عدد من الطلبات الجديدة المقدمة للحصول على إذن بالتدنيس".

#السويد.. مخاوف أمنية بعد حرق القرآن

https://t.co/ZqviStEovs

— 24.ae (@20fourMedia) July 26, 2023 وتابع "إذا مُنح الإذن، فسنواجه بعض الأيام التي تشهد تهديداً واضحاً بحدوث شيء خطير. أنا قلق للغاية إزاء ما يمكن أن يؤدي إليه ذلك". من جانبه، قال وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم، اليوم الخميس، إن بلاده لا تجيز حرق نسخ من المصحف، أو تتغاضى عن ذلك الفعل، لكن قوانين حرية التعبير لديها تسمح بذلك. وصرح بيلستروم للصحافيين أن "هناك تصوراً في بعض البلدان بأن الدولة السويدية وراء ذلك أو تتغاضى عنه. لسنا كذلك". وأضاف "هذه أفعال يرتكبها أفراد، لكنهم يفعلون ذلك في إطار قوانين حرية التعبير". وأمس الأربعاء، اتهمت السويد روسيا وجهات تدعمها الدولة بنشر معلومات مضللة لتشويه سمعة السويد والإضرار بطلبها الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي. وقال بيلستروم إنه يتواصل مع وزارء خارجية إيران والعراق والجزائر ولبنان وغيرهم، وكذلك مع أمين عام الأمم المتحدة. وأضاف "الآن سأتحدث مع أمين عام منظمة التعاون الإسلامي". وأردف "سنناقش تلك القضايا، ومن الضروري التأكيد على أن هذه قضية طويلة الأمد، وليس لها حلول سريعة". وفي الأسابيع الماضية، شهدت السويد عدة وقائع لحرق نسخ من المصحف، أو تمزيق صفحاته، مما أثار غضب وتنديد العالم الإسلامي.

46.248.187.39



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السويد.. قلق من تبعات حرق المصحف واستمرار ذريعة حرية التعبير وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نسخ من المصحف حریة التعبیر

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف: تربينا على مصحف الشمرلي جيلًا من بعد جيل

عقد الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف اجتماعًا موسعًا مع مؤسسة الشمرلي بحضور المحاسب أحمد فوزي الشمرلي وعائلة الشمرلي، والدكتور حسن خليل الأمين العام المساعد للثقافة الإسلامية بمجمع البحوث الإسلامية ومدير عام المطبوعات والمشرف على إصدار مجلة الأزهر.

وزير الأوقاف يهدي السيسي المصحف الشريف في ذكرى المولد النبوي (شاهد) وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح الإصدار الثاني من كتاب الله الموسوم بمصحف مصر

وفي بداية اللقاء أعرب الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف عن سعادته الغامرة وتشرفه بمناقشة الإصدار الثاني من كتاب الله (عز وجل) الموسوم بمصحف مصر، وهو المصحف الذي وجه بطباعته سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عند افتتاح مسجد مصر الكبير ومركزها الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم طباعة مصحف مصر على نسخة الشمرلي مختوم الآيات بالرسم العثماني برواية حفص عن عاصم بخط محمد سعد إبراهيم الشهير بحداد.

وأكد وزير الأوقاف أن الوزارة لن تألوا جهدًا في دعم الإصدار الثاني لمصحف مصر حتى يخرج في ثوب جديد، مؤكدًا أنه في خدمة مصحف الشمرلي، ويدرك مدى حرص مؤسسة الشمرلي على إخراج كتاب الله (عز وجل) في أفضل صورة.

 

وأضاف وزير الأوقاف: في الحقيقة الشمرلي حفر في تاريخ مصر وفي تاريخ القرآن الكريم، وبذل مجهودًا مميزًا سوف يذكر إلى يوم القيامة، ونحن كأجيال تربينا على الشمرلي جيلًا من بعد جيل.

وأكد المحاسب أحمد فوزي الشمرلي أنه بفضل الله تعالى تم الإصدار الأول على ما يرام، وقد قدمت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كل ما يمكن من مساعدة.

وأضاف: نحن بصدد إصدار نسخة جديدة من مصحف مصر وإدخال تحسينات على هذه النسخة الجديدة من مصحف مصر، ونقوم الآن بتقديمه للمراجعة مرة أخرى  تمهيدًا للإصدار الثاني.

وفي ختام اللقاء تم إهداء وزير الأوقاف نسخة من المصحف، ووجه بالتعاون مع مؤسسة الشمرلي لتوفير طبعة خاصة بالأوقاف ولإعادة إحياء هذه النسخة.


والشمرلي اسم له تاريخ في كتابة وطباعة المصحف الشريف منذ زمن بعيد، ليس في مصر فقط، بل في العالمين العربي والإسلامي، حتى في مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث كان يتم توزيع مصحف الشمرلي على العلماء والحجاج وطلاب العلم هناك قبل أن يتم انشاء مطابع الحرمين لطباعة المصحف الشريف.


حضر اللقاء د. عبد الله حسن مساعد وزير الأوقاف للمتابعة، والكاتب الصحفي محمود الجلاد معاون وزير الأوقاف للإعلام.

مقالات مشابهة

  • العربية لحقوق الإنسان تتضامن مع الزعبي وتطالب بالضغط على الحكومة الأردنية لضمان حرية التعبير
  • وزير الأوقاف: تربينا على مصحف الشمرلي جيلًا من بعد جيل
  • المغرب يتقدم 15 رتبة في حرية الصحافة
  • تبعات ضربة “تل أبيب” تطال المشهد السياسي داخل الكيان الصهيوني
  • عبدالعزيز السويد: لاعبو النصر يلعبون وكأن الأمر لا يعنيهم! .. فيديو
  • عبدالعزيز السويد: النصر بدأ الموسم باستعداد سيئ
  • الفلاحي: تضارب روايات الاحتلال يؤكد أن البقاء برفح ذريعة لإفشال صفقة الأسرى
  • تحمل تبعات أخلاقية ودينية.. الأزهر للفتوى يُحذر من التقاط الصور بين المخطوبين
  • الشيكل يتراجع على وقع أنباء قرب إقالة غالانت واستمرار الحرب
  • الكرملين: وجود صلات بين مطلق النار على ترمب بأوكرانيا له تبعات وعواقب