أوضحت وزارة الدفاع الروسية أن عناصر الجيش الروسي هاجمت في اليوم الماضي الجيش الأوكراني في اتجاهات عديدة، ونجح في تدمير خمس دبابات، من بينها دبابة أمريكية الصنع من طراز أبرامز.

اعلان

أعلنت موسكو تدمير عدة دبابات أوكرانية، بما في ذلك دبابة أمريكية الصنع، بالإضافة إلى معدات ومنشآت مختلفة، وبالموازاة مع ذلك، أكدت كييف صدّ عدة هجمات روسية، مشيرة إلى شنّ عدة ضربات على منشآت روسية.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن عناصر الجيش الروسي هاجمت في اليوم الماضي الجيش الأوكراني في اتجاهات عديدة، ونجح في تدمير خمس دبابات، من بينها دبابة أمريكية الصنع من طراز أبرامز، إضافة إلى ناقلات جند مدرعة ومركبات مشاة قتالية ومدافع هاوتزر. وغيرها من المعدات والمرافق. كما دمرت قوات الدفاع الجوي الروسية 131 طائرة بدون طيار أوكرانية وأسقطت عدة صواريخ.

قصف متبادل بين أوكرانيا وروسيا ومقتل عدد من المدنيين للمساعدة في التصدي لروسيا.. أوكرانيا تزيد الإنفاق على الأسلحة محلية الصنع

من جهتها أصدرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية تقريرًا عن المعركة في نفس اليوم، جاء فيه أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، وقعت 48 معركة في مناطق الخطوط الأمامية وصدت القوات المسلحة الأوكرانية 29 هجومًا للجيش الروسي في أربعة اتجاهات بما في ذلك باخموت. 

وبحسب التقرير، فقد شن الجيش الأوكراني أيضًا هجمات متعددة على الجيش الروسي. ونفذت الضربات في مناطق تجمع أفراد ومعدات عسكرية روسية ومراكز قيادة ومستودعات ذخيرة ومنشآت دفاع جوي، مما أدى إلى تدمير قطعتين مدفعيتين روسيتين وصاروخ موجه واحد.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بوتين يحذر حلفاء أوكرانيا الغربيين من توفير قواعد جوية في بلدانهم لطائرات إف-16 هجوم روسي واسع بالصواريخ والمسيّرات يستهدف منشآت الطاقة في أوكرانيا أوكرانيا تسقط 31 صاروخًا روسيًا استهدفت كييف روسيا أوكرانيا طيارات مسيرة عن بعد الحرب في أوكرانيا هجوم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية متواصلة | الجيش الإسرائيلي يواصل ضرباته ضد أهداف تابعة لحماس في غزة يعرض الآن Next محكمة العدل تأمر إسرائيل بفتح المعابر لدخول المساعدات إلى غزة دون معوقات يعرض الآن Next شاهد: تحت وقع الصدمة.. شهادات فرق طبية دولية زارت مستشفى شهداء الأقصى في غزة يعرض الآن Next حزب الله يطلق صواريخ ثقيلة على شمال إسرائيل بعد اليوم الأكثر دموية من الضربات الإسرائيلية على لبنان يعرض الآن Next سقوط قتلى وجرحى جرّاء الغارات الجوية الإسرائيلية بالقرب من مدينة حلب اعلانالاكثر قراءة مؤتمر لبحث الخطوات التحضيرية لذبح البقرة الحمراء..كيف سيؤثر على المسجد الأقصى؟ مباشر. تغطية متواصلة| العدل الدولية تأمر إسرائيل بعدم إعاقة دخول المساعدات إلى غزة في عرض طبيعي خلاب.. أسراب الزرزور ترسم "الشمس السوداء" على الحدود الدنماركية الألمانية فيديو:البحرية الكولومبية تصادر 3 أطنان من الكوكايين في البحر الكاريبي شاهد: دروس خاصة للتلاميذ الأمريكيين تحضيراً لاستقبال كسوف الشمس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس روسيا قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فرنسا لبنان هجوم ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس روسيا قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية روسيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا هجوم إسرائيل حركة حماس روسيا قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فرنسا لبنان هجوم ضحايا السياسة الأوروبية إسرائيل حركة حماس روسيا قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تهاجم مناطق روسية بـ25 طائرة مسيرة

قال مسؤولان روسيان إنّ أوكرانيا هاجمت منطقتي بريانسك وكورسك في روسيا، بما لا يقل عن 25 طائرة مُسيّرة، وإنه تّم تدمير جميع الطائرات المهاجمة، بحسب "رويترز".

زيلينسكي يطلب مزيدا من الدفاعات الجوية بعد الضربات الروسية الأخيرة على أوكرانيا روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية

قال ألكسندر بوجوماز، حاكم بريانسك عبر تطبيق تيليجرام، إنَّ أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 18 طائرة مُسيّرة فوق بريانسك الواقعة على الحدود مع أوكرانيا.

وأضاف أنَّ الهجمات جاءت على عدة موجات وتمَّ إسقاط الطائرات المُسيّرة في أنحاء كثيرة من المنطقة.

من جهته، قال أليكسي سميرنوف، حاكم كورسك، الواقعة أيضًا على الحدود مع أوكرانيا عبر تطبيق تيليجرام، إنه جرى تدمير 7 طائرات مُسيَّرة فوق المنطقة.

وأكد بوجوماز وسميرنوف على عدم وقوع إصابات أو أضرار جسيمة نتيجة الهجمات.

ولم تتمكن "رويترز" من التحقق بشكل مستقل من التقارير، ولم يصدر أي تعليق بعد من أوكرانيا.

وتقول كييف إنَّ الهجمات على البنية التحتية للجيش الروسي وقطاعي النقل والطاقة اروسيين، تأتي ردًا على هجمات موسكو على أراضي أوكرانيا منذ بدء العملية الروسية على أوكرانيا في عام 2022.

مقالات مشابهة

  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب
  • أوكرانيا تعرض على السجناء ثمنا باهظا لقاء الإفراج عنهم.. القتال ضد الجيش الروسي
  • الكرملين: موسكو ومينسك على اتصال دائم بشأن وجود القوات الأوكرانية على الحدود مع بيلاروس
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • أوكرانيا تهاجم مناطق روسية بـ25 طائرة مسيرة
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا
  • موسكو تسقط 36 مسيّرة أوكرانية وكييف تعلن عن مقتل 11 شخصا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على منطقة شومي الأوكرانية