شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن أ ف ب تعرض مروحية للتحالف الدولي لحادث شمال العراق، AFPمروحية أمريكية، صورة تعبيرية تعرضت مروحية تابعة للتحالف الدولي إلى حادث طيران أثناء جولة تدريب في شمال العراق، وفق .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "أ ف ب": تعرض مروحية للتحالف الدولي لحادث شمال العراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"أ ف ب": تعرض مروحية للتحالف الدولي لحادث شمال العراق

AFP

مروحية أمريكية، صورة تعبيرية

تعرضت مروحية تابعة للتحالف الدولي إلى "حادث طيران" أثناء جولة تدريب في شمال العراق، وفق بيان للتحالف أشار فيه إلى تعرض المروحية لـ"أضرار" من دون وقوع ضحايا. 

وأفاد مصدر أمني في إقليم كردستان الخميس بأن مروحية تابعة للتحالف الدولي "واجهت مشكلة فنية أثناء التدريب"، وتحطمت في منطقة الكوير، التي تبعد نحو 45 كلم عن مركز أربيل، مضيفا أن طيارين كانا على متنها لم يصابا بأذى.  

وذكر بيان صادر عن التحالف الدولي أنه قبيل ظهر الخميس، تعرض عناصر من التحالف "كانوا يقومون بتدريب اعتيادي في مروحية لحادث طيران قرب أربيل"، عاصمة إقليم كردستان المتمتع بحكم ذاتي. 

وتابع البيان أنه "لم يقع ضحايا من التحالف"، مشيرا كذلك إلى عدم وقوع أضرار في "البنى التحتية المدنية". لكن "مروحية التحالف قد تعرضت لأضرار"، وفق البيان. 

من الجدير ذكره أن التحالف يضم حاليا نحو 2500 عسكري أمريكي ونحو 1000 من الدول الأعضاء فيه، ينتشرون في قواعد عسكرية تحت قيادة القوات العراقية. 

المصدر:أ ف ب 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "أ ف ب": تعرض مروحية للتحالف الدولي لحادث شمال العراق وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صفعة جديدة للتحالف.. عودة قيادي عسكري بارز إلى صنعاء

الجديد برس:

أعلنت سلطات صنعاء، عن عودة قيادي عسكري بارز في وزارة الدفاع التابعة للحكومة الموالية للتحالف السعودي الإماراتي إلى العاصمة صنعاء.

ووفقاً لوسائل إعلام رسمية تابعة لحكومة صنعاء، فقد استقبلت العاصمة القيادي صلاح محمد المقدشي، والذي ظهر في صور إلى جانب عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله، محمد البخيتي.

ويأتي انضمام المقدشي إلى صفوف صنعاء بعد إعلانه الانشقاق عن صفوف الفصائل الموالية للتحالف السعودي الإماراتي، برفقة عدد من المسلحين الآخرين.

وقد أكد المقدشي في تصريحاته على الشكر والتقدير للجهود التي تبذلها قيادة صنعاء “الثورية والسياسية والعسكرية” في تعزيز وحدة الصف وتأمين عودة المخدوعين إلى حضن الوطن.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها صنعاء عودة قيادات وعناصر عسكرية من التحالف. فقد سبق وأن استقبلت العاصمة صنعاء آلاف القادة العسكريين والأفراد خلال السنوات الماضية، والذين عبروا عن ندمهم على القتال في صفوف التحالف، ودعوا زملاءهم إلى ترك التحالف والانضمام إلى صفوف قوات صنعاء.

وقد أثارت هذه العودة قلقاً في صفوف التحالف السعودي الإماراتي، حيث تعتبر خسارة القيادات والعناصر العسكرية ضربة قوية لقواتهم. وقد أكدت صنعاء على ترحيبها بعودة جميع المخدوعين، وتعهدت بتأمين عودتهم وضمان سلامتهم.

مقالات مشابهة

  • الطباطبائي يؤكد على ضرورة بقاء قوات التحالف الدولي في العراق
  • الحكيم يبحث انهاء التحالف الدولي في العراق مع السفير البريطاني في بغداد
  • الحكيم يدعو لاستبدال التحالف الدولي لمكافحة داعش بعلاقات ثنائية مع بعض دولهِ
  • نبيلة مكرم: جهود التحالف الوطني في غزة قدمت صورة إيجابية
  • صفعة جديدة للتحالف.. عودة قيادي عسكري بارز إلى صنعاء
  • هيئة بحرية بريطانية: تعرض سفينة لحادث قبالة ميناء نشطون اليمني
  • العراق والولايات المتحدة يبحثان تعزيز الشراكة الأمنية بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي
  • الجمعية العامة للتحالف الوطني تعتمد اللوائح الداخلية واستراتيجية عمل 2024-2030
  • انعقاد الاجتماع الثاني للجمعية العامة للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • المضيق.. اعتداء على صحافيين من طرف أشخاص أثناء تغطيتهم لحادث غرق لاعبي اتحاد طنجة