شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية..المحاضرة الثالثة التي نظمها مجلس محمد بن زايد في موسمه الرمضاني الحالي بعنوان «رحلة إلى الذات: الارتقاء إلى مستوى التحديات واختيار السعادة». 
ألقى المحاضرة الدكتور خالد المنيف مؤلف ومدرب متخصص في علم النفس وتطوير الذات من المملكة العربية السعودية.

.سلط خلالها الضوء على مجموعة من المفاهيم والأفكار التي من شأنها أن ترتقي بالإنسان وحياته حتى يصل إلى مرحلة النضج والوعي الحقيقي ويتمتع بالسعادة، إضافة إلى الدروس والتجارب الشخصية التي مر بها المحاضر، وشكلت رحلة حياته..بجانب المؤشرات الخمسة التي تدل على تحقيق النجاح الشخصي في الحياة.
 وطرح المحاضر رؤيته لمفهوم السعادة ومرحلة النضج الفكري، موضحاً أنها مرحلة تتسع فيها مدارك الإنسان وتتشكل لديه جملة من الخبرات والتجارب، وكم من المواقف يتعامل معها بعقل وفكر واعٍ ما يقوده إلى أسباب السعادة في الحياة.
 وقال إن أسباب السعادة تكمن في العديد من العوامل أهمها مدى قدرة الإنسان على إدراك النعم وشكرها وتقديرها فكلما عظمت القدرة على الامتنان ازداد الفرد قوةً وصموداً وعطاء وبالتالي سعادة، بجانب التحلي بروح التفاؤل والإيجابية والمبادرة والسعي إلى تحقيق الأهداف، إضافة إلى الحرص على سلامة القلب التي هي سبب التوفيق والكلمة الطيبة في التعامل مع الآخري،ن وعدم تعليق السعادة بأشخاص أو بما هو متغير.
 وقدم الدكتور خالد المنيف مجموعة من النصائح حول الصفات والقيم والأفكار التي ينبغي أن يغرسها الإنسان في ذهنه ويؤمن بها من أجل المضي قدماً في الحياة وتحقيق ما تصبو إليه النفس، فذلك من شأنه أن يسهم في تغيير الحال نحو الأفضل وعيش حياة هانئة.
 وأشار المحاضر في هذا السياق إلى نموذج دولة الإمارات في الاهتمام ببناء فكر الإنسان والاهتمام بإسعاده منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. 
كما عُرض خلال المحاضرة «مقطع فيديو» شارك فيه عدد من المختصين وهم مريم الهاشمي «مدربة حياة»، وجمال الشحي، كاتب وناشر، والدكتورة صالحة أفريدي، اختصاصية علم النفس السريريّ، الذين طرحوا رؤاهم تجاه موضوع السعادة وتطوير الذات. 
وتبث المحاضرة - التي أدارتها سارة محمد الباكري نائب رئيس الموارد البشرية في شركة «تبريد»- على قناتي الإمارات، ومجلس محمد بن زايد على «اليوتيوب» يوم غد السبت في تمام الساعة الخامسة مساء.

أخبار ذات صلة مايو المقبل.. فتح باب التسجيل لحضور المعرض الدولي «آيسنار أبوظبي 2024» «مجالس الداخلية» تناقش «منظومة القيم الإماراتية» المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سيف بن زايد مجلس محمد بن زايد

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجاناً ضمن مبادرة «بداية جديدة» لبناء الإنسان

شهد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مساهمة تطوعية لعدد من المخابز في حي وسط المدينة في توزيع الخبز مجاناً للمستفيدين تموينياً، ضمن الأنشطة الرئيسية للمبادرة، وذلك فى إطار دعم الأسر الأكثر احتياجا وتوفير المتطلبات الأساسية لهم، بعد ساعات قليلة من انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".

أكد محافظ المنيا أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تتضافر من أجل تفعيل برامج وأنشطة المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأعلن عنها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي من العاصمة الإدارية الجديدة، بهدف تحقيق نقلة نوعية في أداء الجهاز التنفيذي وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات.

وأشار المحافظ أن المشاركة في المبادرة اختيارية من قبل المواطنين، وأن كافة مديريات الخدمات حريصة على المساهمة في الفعاليات لأهمية المبادرة التي تعود بالنفع على المواطن، لافتا إلى أن المبادرة تركز على التنمية البشرية والارتقاء بالإنسان من خلال تقديم حزمة من البرامج والأنشطة التنموية التى تهدف إلى ترسيخ الهوية المصرية وتعزيز الجهود المشتركة بين الوزارات المختلفة، مثل: التربية والتعليم، الصحة، والثقافة، لتحقيق نتائج ملموسة يشعر بها المواطنون في وقت قصير.

من جانبهم، عبر المواطنون عن سعادتهم بالمبادرة، مقدمين شكرهم لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه الخطوة الهامة، للارتقاء بالإنسان وتوفير متطلباته من خلال تعزيز أوجه التعاون و التكامل بين مختلف القطاعات.

حضر الفعالية كل من عامر طه، رئيس مركز المنيا، والمهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين ومسئولى التفتيش المالي والإداري بالمحافظة، هشام طلعت عزام سكرتير عام الغرفة التجارية بالمنيا.

مقالات مشابهة

  • كيف يتسبب البحث عن السعادة في شقائك؟
  • أستاذ صحة نفسية يوضح مفهوم الكذب الأبيض بين الزوجين
  • محافظ مطروح يشهد ملتقى إطلاق النسخة الثالثة من المهرجان المصرى للزيتون
  • فوائد السفر: اكتشاف الذات والعالم
  • الشارقة تستضيف الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • «الاتحاد» لحقوق الإنسان تشارك في الدورة الــ57 لمجلس حقوق الإنسان
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشارك في الدورة 57 لمجلس حقوق الإنسان
  • محافظ كفر الشيخ يشهد ندوة توعوية للشباب حول خطورة الإدمان
  • محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجاناً ضمن مبادرة «بداية جديدة» لبناء الإنسان
  • سيف بن زايد يلتقي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية