لبنان ٢٤:
2024-07-12@01:40:47 GMT

الحرارة ستنخفض... إليكم آخر خبر عن الطقس

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

الحرارة ستنخفض... إليكم آخر خبر عن الطقس

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا إلى قليل الغيوم مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الساحلية حيث تعود إلى معدلاتها الموسمية. تبقى نسبة الرطوبة مرتفعة حيث تصبح الأجواء سديمية ويستمر احتمال تكون الضباب على المرتفعات حيث تسوء الرؤية أحيانا.


وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة:يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط بمنخفض جوي ضعيف الفعالية يؤدي إلى انخفاض تدريجي في درجات الحرارة يومي الجمعة والسبت حيث تلامس معدلاتها الموسمية. لكن يتوقع أن تعود  درجات الحرارة للارتفاع مجددا اعتبارا من يوم الأحد مع عودة تأثير الكتل الحارة التي تستمر خلال الأسبوع المقبل. ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر آذار في بيروت بين 13 و 22، في طرابلس بين 11 و20، وفي زحلة بين 6 و 17 درجة.

- الطقس المتوقع في لبنان: 

الجمعة:   غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة مع طبقات من الغبار في الأجواء تؤدي إلى سوء في الرؤية أحيانا. تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجيّ. ترتفع نسبة الرطوبة اعتبارً من بعد الظهر فيتوقع تشكل الضباب على المرتفعات ليلا.   السبت:   غائم جزئيا إلى قليل لغيوم مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الساحلية حيث تعود إلى معدلاتها الموسمية. تبقى نسبة الرطوبة مرتفعة حيث تصبح الأجواء سديمية ويستمر احتمال تكون الضباب على المرتفعات حيث تسوء الرؤية أحيانا.   الأحد:   صاف إجمالا مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة التي تتخطى معدلاتها الموسمية بحدود الـ 5 درجات على الساحل، بينما تنخفض نسبة الرطوبة مع بقاء طبقات الغبار في الأجواء.   الإثنين:   صاف إجمالا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة التي تبقى مرتفعة نسبيا مع بقاء طبقات من الغبار في الأجواء. درجات الحرارة المتوقعة:
على الساحل من 14 الى 27 درجة، فوق الجبال من 15 الى 24 درجة، في الداخل من 11 الى 25 درجة.
- الرياح السطحية: جنوبية غربية إلى شمالية غربية نهارا، تتحول جنوبية شرقية ضعيفة ليلا، سرعتها بين 10 و 30 كم/س.

- الانقشاع: متوسط إجمالا بسبب الغبار.

- الرطوبة النسبية على الساحل:بين   % 35 و % 80.

- حال البحر: متوسط إلى منخفض ارتفاع الموج (دون المتر). 

- حرارة سطح الماء: 18°م.

- الضغط الجوي: 761 ملم زئبق .

- ساعة شروق الشمس: 05,28    ساعة غروب الشمس:   17,57 .

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: معدلاتها الموسمیة بدرجات الحرارة درجات الحرارة نسبة الرطوبة

إقرأ أيضاً:

رفع الرايات الخضراء وأجواء شديدة الحرارة على شواطئ الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تسيطر أجواء شديدة الحرارة على طقس الإسكندرية يومي الخميس والجمعة، فمن التوقع أن تسجل درجات الحرارة خلال 48 ساعة القادمة، 40 درجة مئوية، علي أنحاء البلاد كافة ومن المتوقع كما تزداد نسبة الرطوبة وعليها يزداد الشعور بحرارة الطقس خلال فترات النهار والليل.

وعلي غير عادة فصل الصيف تكون هذه الأجواء ليست ضمن المعدلات الموسمية لهذه الفترة، وتنصح الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الجميع باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب الكثير من السوائل، تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف عن استقرار حالة البحر، تزمناً مع ارتفاع درجات الحرارة، والتي وصلت اليوم إلى 35 درجة مع ارتفاع نسبة الرطوبة بالإسكندرية 60%، وهذا سبب في رفع الرايات الخضراء على شواطئ القطاع الشرقي وشواطئ القطاع الغربي رفعت الراية الصفراء.

وفرق الإنقاذ متواجدة باستمرار على الشواطئ، وتذكركم السياحة والمصايف من عدم دفع الإكرامية، ولو فرض عليك العامل إكرامية لابد من التواصل معهم، كما تمنع إلقاء أكياس الحلويات والعصائر او أي مخلفات في البحر أو علي الرملة، عدم الخروج من الشاطئ بملابس البحر حفاظاً على الآداب العامة للطريق، ودورات المياه ووحدات تغير الملابس مجانا.

مقالات مشابهة

  • موجة الحارة في مصر.. انتهاء وشيك وانخفاض تدريجي بدرجات الحرارة
  • انكسار الموجة الحارة.. راصد يزف بشرى سارة بشأن درجات الحرارة
  • رفع الرايات الخضراء وأجواء شديدة الحرارة على شواطئ الإسكندرية
  • أجواء صيفية معتدلة وارتفاع نسبة الرطوبة
  • طقس العراق.. 6 محافظات تسجل نصف درجة الغليان غداً
  • الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة
  • كيف نشعر بالحرارة والبرودة؟.. 7 عناصر رئيسية تتحكم في الطقس
  • أسباب وطرق علاج جفاف العين في الأجواء الحارة
  • عاجل| الحرارة تصل لـ 46.. 7 تحذيرات من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس
  • طقس العراق: ارتفاع درجات الحرارة وتصاعد الغبار خلال الأسبوع الحالي