قال علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن أعداد السياح الأجانب الذين زاروا مصر خلال الربع الأول من العام الجاري أعلى من نظيره خلال ذات الفترة من عام 2023، لافتا إلى أن أوربا كانت أكثر قارات العالم إرسالا للسياح لمصر خلال الـ3 أشهر الأولى من عام 2024، فيما احتلت ألمانيا المركز الأول كأكثر دول العالم إرسالا للسياح لمصر خلال تلك الفترة.

18 مليون سائح في نهاية العام الجاري

وأضاف «عاقل» في تصريحات لـ«الوطن»، أن القطاع السياحي المصري يستهدف جذب نحو 18 مليون سائح خلال عام 2024، موضحا أن معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر تسير حاليا بشكل جيد، لافتا إلى أن الحجوزات الحالية والمستقبلية ودراسات السوق تشير إلى قدوم أعداد جيدة من السياح لزيارة مصر خلال الموسمين الصيفي والشتوي المقبلين، موضحا أن أهم ما يميز الحجوزات القادمة لمصر هذا العام أنها تأتي من أسواق سياحية متعددة وليست مقصورة على سوق بعينها.

أجازات الربيع وعيد الفطر

وأشار رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية إلى أن الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الأسبوعين المقبلين ستشهد زيادة كبيرة وذلك لتزامن أعياد الربيع التي يفضل آلاف السياح الأوروبيين قضائها بمصر، مع عيد الفطر المباركن والتي يحرص عدد غير قليل من السياح العرب على قضائها بالمدن السياحية المصرية، بالإضافة إلى السياحة الداخلية التي ستنتعش بشدة خلال أجازات العيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف السياحية المنشآت الفندقية الفنادق السياحة

إقرأ أيضاً:

المركزي المصري: 7.42 مليار دولار انخفاض في الدين الخارجي لمصر خلال الربع الأول من 2024

أظهرت بيانات صادرة من البنك المركزي المصري اليوم انخفاض إجمالي الدين الخارجي لمصر بنهاية الربع الأول من العام الجاري حوالي 7.416 مليار دولار بنسبة 4.4% إلى 160.607 مليار، مقابل 168.034 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2023.

وقال البنك المركزي إن رصيد الدين الخارجي لمصر وصل بنهاية مارس 2024 لأدني مستوًى منذ شهر سبتمبر 2022، والذي بلغ وقتها لـ154.98 مليار دولار أمريكي.

إلى ذلك تشكل إجمالي رصيد الدين الخارجي على مصر بنهاية مارس 2024 بين ديون طويلة أجل بقيمة 135.257 مليار دولار، وقصيرة بقيمة 25.350 مليون دولار.

جاء تراجع الدين الخارجي لمصر بالتزامن مع تسلم البلاد لدفعات الاستثمار الأجنبي المباشر في منطقة رأس الحكمة الواقعة على الساحل الشمالي، والتي جرى التعاقد علي تنميتها من جانب القابضة الإماراتية (ADQ) بواقع 24 مليار دولار بالإضافة إلى 11 مليار دولار ودائع لدولة الإمارات بالبنك المركزي المصري يتم تسييلها إلى الجنيه تمهيداً لضخها في البنية التحتية للمشروع العقاري.

اقرأ أيضاًالبنك المركزي يقرر الإلغاء التدريجي لمعالجة القروض غير المنتظمة للشركات الصغيرة والمتوسطة

المصرف المتحد يمنح شهادة المليونير لصاحب أول معاملة بنكية بفروعه في عروض الساعة الذهبية

لتحديد سعر الفائدة.. موعد الاجتماع المقبل للجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • السياحة تحقق 6.6 مليار دولار خلال النصف الأول من 2024
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • مصر ترفع إيراداتها السياحية في النصف الأول من العام الجاري لـ 6.6 مليار دولار
  • وزير السياحة يتابع مؤشرات وأرقام حجم الحركة الوافدة لمصر خلال النصف الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • المركزي المصري: 7.42 مليار دولار انخفاض في الدين الخارجي لمصر خلال الربع الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • بالأرقام.. الصين تتصدر الشركاء التجاريين لمصر خلال الربع الأول من 2024
  • «ساما»: 45 مليار ريال إنفاق السياح خلال الربع الأول 2024 بارتفاع 22٪