درجات الحرارة أعلى من المعدلات بحدود 6-8 درجات مئوية نهار السبت

حذر موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية من هبات قوية ناتجة عن رياح شرقية قد تعمل على تشكل موجات غبارية في بعض المناطق بالأردن السبت.

اقرأ أيضاً : انخفاض في درجات الحرارة الجمعة وتحذير من طقس السبت في الأردن

وأضاف أن درجات الحرارة تبقى أعلى من المعدلات بحدود 6-8 درجات مئوية نهار السبت، إذ يكون الطقس ربيعيا معتدلا في مختلف المناطق، ويحتمل هطول زخات متفرقة من الأمطار على أقصى شرق الأردن.

وأشار إلى أن الرياح تكون شرقية معتدلة السرعة، وتُصحب بهبات نشطة إلى قوية السرعة في المناطق الجنوبية من الأردن تعمل على حدوث موجات غبارية، داعيا إلى الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية وأخذ الاحتياطات اللازمة لمرضى الجهاز التنفسي.

وفي ساعات الليل يكون الطقس لطيفاً بوجه عام، ويميل للبرودة مع ساعات الفجر في عموم المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط في بعض المناطق الجنوبية.

وحول تفاصيل الحالة الجوية مساء الجمعة، ذكر "طقس العرب" أن الطقس يكون الليلة لطيفاً بوجه عام، مائل للبرودة مع ساعات الفجر، ويحتمل هطول زخات متفرقة من الأمطار في أجزاء من مناطق البادية.

ولفت إلى أن الرياح تكون شمالية شرقية معتدلة السرعة، مع هبات نشطة أحياناً ومثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية والسهول الشرقية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحالة الجوية في الأردن اخبار الطقس الطقس في رمضان الطقس في الأردن

إقرأ أيضاً:

طقس الغد.. الحرارة أدنى من معدلاتها والأجواء صيفية معتدلة

دمشق-سانا

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل على المناطق الغربية نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصادرة مساء اليوم أن يكون الجو غداً صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات رعدية محلية من المطر عشوائية المكان والكميات في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية، بينما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والجو سديمي حار نسبياً فيها.

والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها أحياناً 60 كيلومتراً في الساعة، وخاصة في المناطق الجنوبية والوسطى والشمالية وتكون مثيرة للغبار والأتربة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

مقالات مشابهة

  • أجواء صيفية معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول الاثنين
  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية 
  • هل يتأثر الأردن بموجات حارة بداية شهر تموز /يوليو 2024؟
  • طقس صيفي طبيعي في أغلب المناطق الأحد
  • الأحد ..أجواء صيفية اعتيادية الى حارة نسبياً 
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • الأرصاد: هكذا ستكون حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • طقس الغد.. الحرارة أدنى من معدلاتها والأجواء صيفية معتدلة
  • هكذا سيكون الطقس بداية الأسبوع في الأردن
  • السبت .. انخفاض على الحرارة