أشار العلامة السيد علي فضل الله، إلى تمادي العدوان الإسرائيلي على لبنان والذي وصل إلى أقاصي البقاع، واستهدافه للمراكز الصحية والدفاع المدني، واستمراره بممارسة التدمير المنهجي للبيوت في المناطق الحدودية"، لافتاً إلى أنه "لا يتوقف عن التهديد بتوسيع دائرة العدوان ليطاول العمق اللبناني والذي ينبغي التعامل معه بكل جدية والجهوزية لأية مغامرة قد يقدم عليها".

وقال خلال خطبتي صلاة الجمعة: "من هنا نعيد التأكيد على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية وعدم السماح لكل ما يهدد هذه الوحدة سواء على الصعيد الطائفي أو المذهبي أو السياسي، والذي يستفيد منه العدو الصهيوني وهو من يسعى جاهدا إلى دق الأسفين بين اللبنانيين بكل طوائفهم ومذاهبهم".

وتابع: "لا ننكر وجود خلافات لبنانية حول مسائل عديدة سواء تلك التي تتعلق بالداخل في أسلوب إدارة البلد أو في النظر إلى ما يجري على الحدود الجنوبية، وقد يكون لها ما يبررها، لكن هذا لا ينبغي أن يزيد من الشرخ الداخلي ويؤدي إلى اصطفافات طائفية أو مذهبية أو سياسية، بل أن يدفع لتعزيز لغة الحوار التي تبقى هي السبيل الوحيد لمعالجة الإشكالات وإزالة الهواجس".

وختم: "ونحن على ثقة بأن هذا الحوار يسهم بالوصول إلى حلول لعلاج المشكلات التي يعاني منها الوطن، وهو يمثل بديلا من لغة التراشق بالاتهامات عن بعد والتي تزيد من مآزق البلد وأزماته، في وقت نعيد التأكيد فيه على ضرورة الإسراع بالاستحقاقات إن على الصعيد الرئاسي أو الحكومي حيث لا يمكن أن يبقى البلد رهينة الفراغ في وقت أحوج ما يكون اللبنانيون إلى دولة ترعى شؤونهم وتقوم بمسؤولياتها تجاههم، بعدما أصبح واضحا أن الحلول لما يجري في غزة أو على صعيد المنطقة لمن ينتظر لن تكون قريبة، بل نخشى أن تكون بعيدة المنال أو تأتي على حساب هذا البلد".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

النني يسهم في فوز الجزيرة على النصر بالدوري الإماراتي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ساهم النجم المصري محمد النني في فوز فريقه الجزيرة على النصر بثلاثية مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب استاد محمد بن زايد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإماراتي.

شارك محمد النني أساسيًا مع الجزيرة ضد النصر، وقدم أداءً جيدًا في خط وسط الملعب، حيث أسهم في صناعة الهدف الثاني لفخر أبو ظبي.

النني يشكل ثنائيًا مميزًا مع نبيل فقير

تقدم الجزيرة على النصر في الشوط الأول بنتيجة 3-1، إذ أحرز نبيل فقير الهدف الأول مبكرًا في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء. 

وبعدها بدقائق، صنع فقير هدفًا رائعًا بتمريرات ثنائية بينه وبين النني للبرازيلي برونو دي أوليفيرا، وذلك في الدقيقة 37.

وسجل برونو هدف الجزيرة الثالث، ليعزز تقدم فريقه في الدقيقة 45+6، ولم يسمح النصر بنهاية الشوط بهذه النتيجة، حيث نجح عادل تاعرابت في تقليص الفارق بهدف في الدقيقة 90+9.

وفي الشوط الثاني، سيطر الجزيرة على مجريات اللعب بشكل نسبي، في ظل سعى النصر في العودة إلى المباراة، ولكن دون جدوى، ليفوز رفاق محمد النني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبتلك النتيجة، رفع الجزيرة رصيده إلى 6 نقاط في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإماراتي، بعدما كبد النصر هزيمته الثانية على التوالي، ليتجمد رصيده عند 6 نقاط أيضًا، محتلًا المرتبة الثامنة.

مقالات مشابهة

  • جيشكم كما ينبغي أن يكون يجتاح الخرطوم وينظفها من دنس عرب الشتات
  • النني يسهم في فوز الجزيرة على النصر بالدوري الإماراتي
  • الحوار الوطني: المبادئ بوصلتنا توافقات فعالة لتقديم حلول ناجزة لقضايا الوطن 
  • 5 طرق لعلاج الفتور في العبادة
  • المفتي قبلان لـبعض الأصوات التي نختلف معها: الأولوية الآن لحماية لبنان الكيان وليس للنكايات
  • فضل العلم والعلماء في القرآن والسنة النبوية (فيديو)
  • الترجي والأفريقي يتطلعان إلى العلامة الكاملة
  • أول كلمات الوحي.. فضل العلم والعلماء في القرآن والسنة النبوية (فيديو)
  • محمد علي الحوثي يعزي في وفاة العلامة المجاهد أحمد صلاح المراني
  • تسريب فيديو ترويجي لجهاز Galaxy Tab S10 والذي يركز على الذكاء الاصطناعي والمتانة والأداء