علوم وتكنولوجيا، يعنى إيه مركبة DRACO؟ صاروخ جديد يعمل بالطاقة النووية،تخطط ناسا و الجيش الأمريكي لإطلاق مركبة فضائية تعمل بالطاقة النووية إلى مدار حول .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر يعنى إيه مركبة DRACO؟.. صاروخ جديد يعمل بالطاقة النووية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

يعنى إيه مركبة DRACO؟.. صاروخ جديد يعمل بالطاقة النووية

تخطط ناسا والجيش الأمريكي لإطلاق مركبة فضائية تعمل بالطاقة النووية إلى مدار حول الأرض في أواخر عام 2025 أو أوائل عام 2026، ويهدف المشروع، المعروف باسم DRACO، إلى إجراء اختبار في الفضاء للدفع الحراري النووي (NTP)، وهي تقنية ثورية يمكن أن تساعد البشرية في إنشاء متجر على المريخ وعوالم أخرى بعيدة.

وفقا لما ذكره موقع "Space"، أعلن أعضاء فريق المشروع عن تطوير وبناء مركبة DRACO الفضائية بواسطة شركة Lockheed Martin.

وبدأت وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية الأمريكية المتقدمة (DARPA) البرنامج في عام 2021، وبرز دور ناسا في أوائل عام 2023.

وكانت تهدف وكالة ناسا إلى إطلاق مهمة المريخ المأهولة على متن مركبة فضائية تعمل بالطاقة النووية منذ عام 1979، من خلال برنامج يسمى نيرفا ("المحرك النووى لتطبيق المركبات الصاروخية")، لكن هذا لم يحدث.

ولا تزال تنظر ناسا إلى الدفع الحراري النووي باعتباره إنجازًا رئيسيًا يمكن أن يجعل هدف استيطان البشر على المريخ أكثر قابلية للتحقيق، من خلال تقليل وقت السفر من وإلى الكوكب الأحمر.

وتحمل الصواريخ النووية الحرارية مفاعلات انشطارية صغيرة تطلق كميات هائلة من الحرارة أثناء انشقاق الذرات، ثم يتم تطبيق هذه الحرارة على غاز دافع، والذي يتمدد ويتم توجيهه إلى الفضاء من خلال فوهة لتكوين قوة دفع.

وتختلف هذه العملية عن تلك التي تستخدمها المولدات الكهروحرارية بالنظائر المشعة (RTGs)، وهي تقنية نووية كانت تطير على متن المجسات منذ الأيام الأولى لعصر الفضاء.

لا توفر RTGs الدفع، إنها تسخر حرارة الاضمحلال الإشعاعي لتوليد الكهرباء، والتي تعمل بعد ذلك على تشغيل الأدوات والمحركات وغيرها من معدات المركبات الفضائية.

قالت DARPA وNASA إنهما تهدفان إلى إطلاق أول عرض توضيحي في الفضاء للبرنامج بحلول عام 2027، ولكن قد يكون هذا الجدول الزمني قد تقدم؛ قال شيرمان، إن نافذة الإطلاق المستهدفة في الوقت الحالي هي أواخر عام 2025 أو أوائل عام 2026.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل يعنى إيه مركبة DRACO؟.. صاروخ جديد يعمل بالطاقة النووية وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كيربي: بايدن يعمل بجد لإنهاء الحرب على غزة

قال منسق السياسات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض، جون كيربي، إن "هناك الكثير من المدنيين الذين عانوا جرّاء الحرب على غزة، والرئيس بايدن يعمل بجد من أجل إنهاء هذه الحرب". 

وأوضح كيربي، خلال لقاء صحفي، تمّ في مقر البعثة الأمريكية، الأربعاء، أن "محاولة جمع الأطراف لوقف إطلاق النار لا زالت مستمرة"، فيما اعتبر في الوقت نفسه، أن "زعيم حركة المقاومة الإسلامية حماس، يحيى السنوار، هو العقبة الرئيسية أمام التوصل إلى وقف إطلاق النار على غزة، في الوقت الراهن".

وأردف بأن "الولايات المتحدة تقوم بجهود دبلوماسية بين إسرائيل ولبنان وحزب الله، من أجل محاولة تخفيف حدة التوترات في المنطقة المحيطة بالخط الأزرق، حتى يتمكن الأسرى على الجانبين من العودة إلى ديارهم".

وخلال مقدمته الافتتاحية للقاء الصحفي، الذي انعقد على هامش أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة، قال كيربي: "لدينا صراعات نشطة في السودان، وفي الشرق الأوسط، وفي غزة، وبالطبع ذلك بالإضافة إلى التوترات الجارية بين إسرائيل ولبنان في الوقت الحالي".


وأبرز: "لا أعرف أي زعيم آخر قد استثمر كل من الطاقة والجهد لإنهاء الحرب في غزة، كما فعل الرئيس بايدن، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر لإنهاء الحرب وما زال يبذل الجهود". 

وتابع كيربي أن "بلاده، تبذل الجهود المتواصلة لمحاولة إنهاء هذا الصراع وإعادة السلام والأمن إلى الشرق الأوسط؛ وأن الرئيس واثق جدا من أن فريقه للأمن القومي سيواصل العمل أثناء فترة رئاسته الباقية والعمل على تحقيق ذلك".


"الكثير من الأبرياء الفلسطينيين الذين يعيشون في غزة والآن اللبنانيون الأبرياء يعانون ويُقتلون ويُصابون، وقد تعطلت حياتهم، ودُمرت منازلهم" استرسل كيربي، فيما تحدث في الوقت ذاته عن الوضع في السودان، بالقول: "من الضروري أن تحرص جميع الدول، التي لها مصلحة، في ضمان حصول السودانيين على الغذاء والمياه والأدوية. وضمان الحد الأدنى من السلام والأمن للعيش".

كذلك، تحدث عن "ضرورة عمل جميع الدول على إقناع الجانبين، قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية، العودة إلى طاولة المفاوضات وإنهاء هذه الحرب".

مقالات مشابهة

  • كانت من فئة جديدة.. تفاصيل غرق غواصة نووية صينية
  • مصدران لـCNN: غرق أحدث غواصة صينية تعمل بالطاقة النووية
  • فضيحة عسكرية صينية.. بكين تكتمت على غرق غواصة نووية الربيع الماضي
  • صحيفة أميركية: انتكاسة كبرى لأحد برامج التسلح الصينية
  • ضبط قائد مركبة ارتكب مخالفة التفحيط بتبوك
  • كيربي: بايدن يعمل بجد لإنهاء الحرب على غزة
  • قبل إعادة تشكيلها بالانعقاد الخامس.. تعرف على مهام لجنة التعليم وتكنولوجيا الاتصالات بمجلس الشيوخ
  • ناسا تؤجل إطلاق مركبة الفضاء كرو دراجون
  • قصة وصول أول امرأة عربية محجبة كرائدة فضاء في"ناسا"
  • رئيس الدولة يلتقي طلبة الإمارات الدارسين في الولايات المتحدة ورائدي فضاء إماراتيين خريجي برنامج “ناسا”