كشف رئيس جامعة أمِّ القرى الدكتور معدي بن محمد آل مذهب أن الخطة الاستراتيجية 2027 لجامعة أم القرى ركزت على دعم منظومة البحث والابتكار.
وبين أنها تركز أيضا على تجويد مخرجات البحث العلمي والدراسات العليا؛ من خلال: تطوير بيئة ومصادر المعرفة، وعقد اتفاقات متنوعة مع الجهات ذات العلاقة.الخطط الاستراتيجية لجامعة أم القرى 2027وتستهدف توحيد ومواءمة الجهود المقدمة للباحثين، وتمويل الأبحاث العلمية بدعم مُمنهج يسهم في استمرار النتاج البحثي لأعضاء هيئة التدريس.


أخبار متعلقة خطيب المسجد الحرام يُبين كيفية إحياء عشر رمضان الأواخر والفوز بليلة القدر"الأرصاد": أمطار خفيفة ورعدية مصحوبة برياح على جازان وحائلوتعد البحوث العلمية محرِّكًا رئيسًا للتنمية المستدامة في المشاريع والخدمات التي تقدمها مختلف القطاعات.
في ذات السياق وقع رئيس الجامعة اتفاقيَّة "حوكمة الدعم المالي للأبحاث العلمية في الجهات البحثية"؛ بهدف دعم وتشجيع البحوث العلمية بما يتناسب مع متطلبات التنمية وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.#جامعة_أم_القرى⁩ توقِّع اتفاقيَّة وعقودًا تثري منظومة البحث العلمي مع هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار. #لنبتكر #رؤية_السعودية_2024
https://t.co/puv2VdY9NI pic.twitter.com/gGcWBcEebE— جامعة أم القرى (@uqu_edu) March 28, 2024أعمال المنح البحثية للمختبراتوتتضمن تصميم برامج متخصصة، وتطوير ضوابط وآليات توفِّر بيئة بحثية مناسبة، وترتقي بمدخلات منظومة البحث والابتكار الوطنية.
أيضا وقعت أربعة عقود لتنفيذ أعمال المنح البحثية للمختبرات الحاصلة على تمويل من هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار في الدورة الأولى عام 2024م.
ويأتي ذلك ضمن فعاليات الحفل الذي نظمته الهيئة؛ للإعلان عن الفائزين ببرنامج دعم المختبرات البحثية في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة جامعة أم القرى جامعات السعودية أخبار السعودية جامعة أم القرى

إقرأ أيضاً:

«الضرائب»: إتاحة إمكانية البحث عن الكتب الدورية على الموقع الإلكتروني

أعلنت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب، تحديث ونشر كل الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية للمصلحة على الموقع الرسمي لها، مشيرة في بيان صحفي إلى أن التحديث يرتكز على تيسير سُبل التصفح الإلكتروني، والحصول على المعلومات، والخدمات المقدمة من المصلحة.

تيسير التصفح الإلكتروني

وأشارت إلى أنه في إطار هذا التيسير جرى إتاحة إمكانية البحث على الموقع الإلكتروني للمصلحة عن الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية من خلال إدخال سنة الإصدار، أو الموضوع أو رقم التعليمات.

تقديم خدمة مميزة للمولين

وأكدت حرص مصلحة الضرائب على تقديم خدمة مميزة للممولين وكل المتعاملين معها، ورفع درجات الرضا لديهم عن المصلحة، مشيرة إلى أنه سيجرى تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة بشكل مستمر ونشر كافة الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية فور صدورها .

ويقدم الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب خدمات الاستعلام والتي يستطيع من خلالها الممول معرفة بيانات انضمامه للمنظومات الضريبية المختلفة سواء كانت منظومة الفاتورة الإلكترونية أو منظومة الإيصال الإلكتروني أو منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبية الأجور والمرتبات. 

مقالات مشابهة

  • ديما بياعة تكشف عن خطتها الجريئة: تجميد أجنة وسعي للحلم الأمومي في منتصف العمر
  • ورشة عمل تعريفية من الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين حول برنامج “أفق أوروبا”
  • موعد انطلاق مهرجان الموسيقى العربية 2024
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
  • الأوبرا تعلن المحاور البحثية لمؤتمر مهرجان الموسيقى العربية بدورته 32
  • «الضرائب»: إتاحة إمكانية البحث عن الكتب الدورية على الموقع الإلكتروني
  • بحوث تخرج عراقية تُدرج في قواعد بيانات عالمية
  • «الثقافة» تعلن المحاور البحثية لمؤتمر مهرجان الموسيقى العربية الـ 32
  • نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • التونسية أنس جابر تكشف خطتها للتتويج بلقب ويمبلدون هذا العام