قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بوفد مجلس النواب الأمريكي، يؤكد إيمان وثقة المؤسسات الأمريكية وجهاتها المختلفة في دور مصر المحوري لحل النزاعات التي تشهدها المنطقة، وعلى رأسها في العدوان على غزة من جانب الإحتلال الإسرائيلي وغيرها من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة إقليميا.

 

وأضاف "صقر" - في تصريحات صحفية اليوم - أن اللقاء كان فرصة لتأكيد موقف مصر  الثابت من القضية الفلسطينية، وما يرتبط بها من ملفات خاصة فيما يتعلق بمخطط التهجير، الذي يكثف الاحتلال الإسرائيلي مساعيه من أجل تنفيذه، وهو ما لن تسمح به مصر، مشيرًا إلى أن مصر ترسل إلى المجتمع الدولي من خلال تلك اللقاء رسائل حول الوضع الكارثي الذي يشهده قطاع غزة.

 

ونوه رئيس حزب الاتحاد بأن مصر تحشد دوليا لمواجهة الطغيان الذي يقوم بها الاحتلال في غزة، حيث يمارس كافة الجرائم في القطاع، والتي أبسطها سياسة التجويع، فضلا عن جرائم القتل والقصف المتعمد لكل ما هو مدني، لافتا إلى أن تلك اللقاء فرصة للضغط الدولي على إسرائيل، والذي كان أحد نتائجه توصل مجلس الأمن الدولي لقرار بوقف إطلاق النار، والذي يجب أن تلتزم به إسرائيل.

ولفت المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد إلى أن الدبلوماسية المصرية تواصل جهودها الدولية لحماية حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، ومواجهة المخططات والمؤامرات التي يحيها الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن مصر لن تفرط لا في حقها ولا في حقوق الأشقاء، وهي رسالة أدركتها القيادة الأمريكية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رضا صقر رئيس حزب الاتحاد عبد الفتاح السيسي حزب الاتحاد

إقرأ أيضاً:

يدعو لعلاقات مع أمريكا ويدين بالولاء لرجال الدين.. من هو رئيس إيران الجديد؟

أصبح مسعود بزشكيان الرئيس التاسع لإيران بموجب الانتخابات الأخيرة التي أعقبت وفاة سلفه إبراهيم رئيسي بحادث تحطم طائرة.

حصل بزشكيان المعروف على بميله إلى التيار الإصلاحي بذلك على تفويض من الناخبين؛ أملا في حسم ملفات البطالة والاقتصاد، فضلا عن ميله إلى التهدئة بشأن الملفات الخاصة بالعلاقات الإيرانية الخارجية.

يعمل بزشيكان المولود عام 1954  في الأصل طبيا ويحمل أصولا أذرية، وظل عضوا بالبرلمان الإيراني منذ عام 2008 م وسبق له أن عمل وزيرا للصحة في ولاية الرئيس الأسبق محمد خاتمي.

ولدى الرئيس الإيراني الجديد قناعة بشأن تهدئة العلاقات مع الغرب والولايات المتحدة، كذلك يحمل الولاء التام للمؤسسة الدينية الحاكمة، ويؤمن بالتعددية والتحرر الاجتماعي والإصلاح الاقتصادي.

 برغم ولاء الرئيس الإيراني الجديد للمؤسسة الدينية، إلا أنه طالب بالعدالة بشأن قضية الشابة مهسا أميني، التي قضت أثناء احتجازها لعدم التزامها بقواعد الزي.

مقالات مشابهة

  • يدعو لعلاقات مع أمريكا ويدين بالولاء لرجال الدين.. من هو رئيس إيران الجديد؟
  • طبيبة تكشف قدرة النعناع على منع الشيخوخة
  • كوبا أمريكا 2024| سانشيز يرحل عن تدريب منتخب الإكوادور
  • رودريجو: نفتخر بما حققنه في اللقاء
  • دراسة: أغلب الأوربيين يساورهم الشك في قدرة أوكرانيا على هزيمة روسيا في الحرب
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ مصر بتشكيل الحكومة: تضم نخبة من الكوادر المتميزة
  • العودة الأوروبية إلى المنطقة