يؤدي المسلمون برحاب المسجدين الحرام والنبوي، اليوم الجمعة، شعائر صلاة الجمعة الثالثة من رمضان 1445.

شعائر صلاة الجمعة الثالثة من رمضان بالحرم المكيشعائر صلاة الجمعة الثالثة من رمضان بالحرم المدني سنن يوم الجمعة الثالثة من رمضان 2024.. اغتنمها بـ 8 أمور دعاء الجمعة الثالثة من رمضان مستجاب.. 13 كلمة تزيل الهم والكرب دعاء الجمعة الثالثة من رمضان

ومما جاء في ساعة الإجابة يوم الجمعة قوله صلى الله عليه وآله وسلم: «هِيَ مَا بَيْنَ أَنْ يَجْلِسَ الْإِمَامُ إِلَى أَنْ تُقْضَى الصَّلَاةُ -يعني ساعة الإجابة-» رواه مسلم عن أبي موسى رضي الله عنه، لذا احرص على أن تردد الأدعية التالية في الجمعة الثالثة من رمضان.

اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ.

اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وأنصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكّارًا، لك ذكّارًا، لك رهّابًا، لك مطواعًا، لك مخبتًا، لك أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسلل سخيمة صدري.

اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين، اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

اللهم في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي سترك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، فبقوة تدبيرك وعظيم كرمك أسألك يارب أن تدبرني بأحسن التدابير، وتيسر لي أمري بأحسن التياسير، وتنجيني مما يخيفني، أنت حسبي ولا أفتقر وأنت ربي أبدًا ما أبقيتني.

اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألِن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.

يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب يارب العالمين.

اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من الفقرِ ، وأعوذُ بك من القِلَّةِ والذِّلَّةِ ، وأعوذُ بك أن أَظْلِمَ أو أُظْلَمَ”. 

اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ.

اللهم ارزقني علماً نافعاً ورزقاً واسعاً وشفاء من كل داء وسقم.

اللهم وأنت ربي ولك العلم ما في قلبي ارزقني نيتي من المال و البنون و تعزيز و توفيق و صراط المستقيم.

اللهم ارزقني رزق لم أتوقعه وخيرا لم افكر به واستجابة لدعاء اكرره دائما وهب لي ما أريد.

يا الله أرزقني المال الحلال الحمد لله على نعمك التي لا تعد ولا تحصى. يا الله أرزقني والأرزاق الدائمة والسعادة في الدنيا والآخرة. 

يا الله ارزقني راحة البال والكثير من المال. يا الله ارزقني من واسع فضلك يا حي يا قيوم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجمعة الثالثة من رمضان صلاة الجمعة خطبة الجمعة اليوم عنوان خطبة الجمعة اليوم موضوع خطبة الجمعة اليوم

إقرأ أيضاً:

صلاة الغائب بأسوان على روح شهيد النقيب محمود جمال

أدى اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان صلاة الجمعة بمسجد بدر بالطابية وذلك وسط حضور المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، والدكتور لؤى سعد الدين القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام، فضلًا عن القيادات العسكرية والتنفيذية والجامعية

 

 وقد ألقى خطبة الجمعة فضيلة الشيخ محمد عبد العزيز وكيل مشيخة الطرق الصوفية، والتى جاءت بعنوان "يرفع الله الذين أمنوا منكم، والذين أوتوا العلم درجات". 

 

 وعقب ذلك قام محافظ أسوان والحضور بأداء صلاة الغائب على روح شهيد الواجب الوطنى النقيب محمود جمال معاون مباحث كوم أمبو، والذى وافته المنية خلال مطاردته لعناصر إجرامية بمنطقة الحرية 

 

ومن جانبه أكد الدكتور إسماعيل كمال على أننا نعمل جاهدين كجهاز تنفيذى للوقوف ميدانيًا على مختلف المطالب والشكاوى الجماهيرية من خلال اللقاءات الأسبوعية أو الجولات أو غيرها من وسائل التواصل بهدف سرعة التدخل لتلبيتها على الوجه الأكمل 

 

 لافتًا إلى أن مصلحة المواطن الأسوانى تقع فى مقدمة أولويات العمل التنفيذي، ويتم تكثيف الجهود فى كافة قطاعات العمل العام، تواكبًا مع ما تشهده الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى من توفير حياة كريمة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • وفاة الحاجة فردوس شقيقة أحمد عمر هاشم.. وتشييع الجنازة ظهر اليوم من الزقازيق
  • موعد ومكان جنازة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • أفضل أدعية مستجابة لأهل لبنان
  • أفضل دعاء للتوبة.. «ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا»
  • في ساحة المسجد.. شاب يطعن إمام بالمعاش بعد الانتهاء من الصلاة بالمنوفية
  • أذكار مساء الجمعة.. رددها كما قال النبي
  • في ساعة الاستجابة الجمعة.. ردد أدعية زوال الضيق والاكتئاب
  • نحو 35 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 35 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • صلاة الغائب بأسوان على روح شهيد النقيب محمود جمال