يجتمع المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، اليوم الجمعة، من أجل مناقشة المراجعة الأولى والثانية التي تتعلق ببرنامج مصر الاقتصادي، بعدما أدرج الصندوق مصر على قائمة اجتماعات المجلس التنفيذي للصندوق.

تمويل بـ8 مليارات دولار

وفي اليوم السادس من مارس الجاري، أعلن صندوق النقد الدولي التوصل إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع السلطات المصرية، فيما يتعلق بتمويل بقيمة 8 مليارات دولار.

وأشار صندوق النقد الدولي في بيانه، إلى أنه تم الاتفاق على جميع التفاصيل المتعلقة بشأن المراجعة سواء الأولى أو الثانية لبرنامج مصر، كما أنه سيتم عرض الاتفاق على المجلس التنفيذي لصندوق النقد من أجل الموافقة عليه.

المراجعة الأولى والثانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي

وأوضح صندوق النقد الدولي، أن فريق الصندوق حقق تقدماً ممتازاً بشأن المناقشات البناءة مع جانب الحكومة المصرية فيما يتعلق بالمراجعة الأولى والثانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، وهو البرنامج المدعوم من جانب صندوق النقد الدولي.

وأكد صندوق النقد الدولي، في بيانه السابق، أهمية آلية سعر الصرف المرن، بالإضافة إلى أنه تم الاتفاق بشأن زيادة الإنفاق الاجتماعي، إلى جانب دعم الفئات الأكثر احتياجاً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صندوق النقد الدولي المراجعة الأولى والثانية المجلس التنفيذي تمويل سعر الصرف صندوق النقد الدولی

إقرأ أيضاً:

عماد الدين حسين: الحوار الوطني يجتمع لمناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي غدا

أكد عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إنّ الرئيس السيسي، خلال خطاب التنصيب في أول أبريل الماضي، قال إن من ضمن المحاور الرئيسية الجديدة صون الأمن القومي، وعلى الحوار الوطني أن يبدأ في مناقشة هذه الموضوعات.

مناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي والعيني

وأشار «حسين» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «الساعة 6» عبر قناة «الحياة»، أن مجلس أمناء الحوار الوطني سيشهد غدا الاثنين اجتماعا في الثانية ظهرا لمناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي والعيني وهو موضوع مهم، موضحا أن الحوار يناقش فكرة كيفية إدراج قضايا الأمن القومي، على مائدة حوار مجلس أمناء الحوار الوطني والحوار الوطني عموما.

وتابع أن المنطقة بأكملها أصبحت على «كف عفريت» بفعل الإجرام الإسرائيلي بفضل الانحياز الأمريكي، فنتنياهو قال: «ننوي تغيير منطقة الشرق الأوسط، حيث يتكلم علنا دون مداراة».

 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الحوار الوطني يجتمع لمناقشة الدعم
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الاتنين 30-9- 2024 في محافظة المنيا
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يجتمع لمناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي غدا
  • الرئيس السريلانكي الجديد وإجراءات التقشف التي فرضها الغرب
  • أسعار سبائك الذهب BTC  في محافظة قنا
  • صلالة يحصد الجولتين الأولى والثانية في دوري الأندية للبولينج
  • العنقري يشارك في اجتماع مجلس إدارة المعهد الدولي للمراجعين الداخليين في بودابست
  • نفاذ الفئة الأولى والثانية من تذاكر حفل أنغام بالمتحف المصري الكبير
  • أسعار سبائك الذهب اليوم السبت28-9-2024 في محافظة المنيا