سيارات، خبراء الفترة القادمة ليست الأفضل على سوق السيارات و المستهلك سبب الأزمة،04 52 م الخميس 27 يوليو 2023 كتب محمد جمال قال المستشار .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر خبراء: الفترة القادمة ليست الأفضل على سوق السيارات.. و"المستهلك" سبب الأزمة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

خبراء: الفترة القادمة ليست الأفضل على سوق السيارات.....

04:52 م الخميس 27 يوليو 2023

كتب - محمد جمال:

قال المستشار أسامة المجد رئيس رابطة تجار السيارات بمصر، أن سوق السيارات المصري يمر بمرحلة لايحسد عليها منذ انطلاق مارس من العام الماضي 2022 بسبب تعويم الجنيه أمام الدولار والحرب الروسية الأوكرانية وغيرها.

وأكد أبو المجد فى تصريح لمصراوي، بأن العميل أو المشتري لجأ لسوق المستعمل بعدما تأكد من استحالة شراء سيارة جديدة لارتفاع الأسعار بشكل جنوني ولبيع بعض الوكلاء بالدولار ما يجعل هناك صعوبة فى توفير العملة الأجنبيه لشراء سيارة جديدة.

وأضاف أبو المجد، بدلا من أن تكون هذه الفترة أفضل أوقات سوق المستعمل بسبب تعثر الطريق أمام السيارات الزيرو، إلا أن سوق المستعمل كاد أن يدخل نفق مظلم لانتهاز العديد من البائعين للموقف وعرضهم لسياراتهم المستعملة أو كسر الزيرو بأسعار تشبه أو أكثر من مثيلاتها الجديدة.

وتابع رئيس رابطة التجار، أن مستقبل سوق السيارات بمصر سيظل بهذا الوضع حتى نهاية العام الجاري، بل أن سيكون هناك مزيدا من الارتفاعات بالأسعار ومزيدا من الركود وعدم القدرة على الشراء.

وألمح أبو المجد، أن العام الجاري 2023 سيغلق السوق أبوابه بمبيعات تصل إلى 150 سيارة، متوقعًا أن تتحسن أحوال سوق السيارات المصري من انطلاق الربع الثاني من 2024 من العام القادم.

وقال المهندس حسين مصطفى، خبير السيارات، والمدير التنفيذي لرابطة المصنعين سابقًا، أن الارتفاعات الكبيرة بالأسعار سواء كانت فى الزيرو أو المستعمل تهدد بركود كبير في حركة المبيعات.

ومن جانبه أرجع مصطفى، أسباب انخفاض مبيعات السيارات في مصر خلال الربع الأول والثاني من العام الحالي، بسبب الأوضاع العالمية وتأثيرها على اقتصاديات العديد من الدول وعلى الصناعة أيضًا.

وأكد مصطفي، أنه من بين الأسباب أيضًا ثقافة المواطن الذي يريد شراء سيارة سعرها 300 ألف جنيه، وينوى بيعها كسر زيرو بأكثر من ثلاثة أضعافها أى مايعادل سعرها زيرو اليوم وهذا أمرا غير منطقي.

وأنهى مصطفي، أن سوق السيارات يمر بمرحلة صعبة لم يعرفها من قبل، وجميع التوقعات تشير إلى أنه لايوجد أى تحسن أو تعافى لسوق السيارات خلال العام 2023 الجاري.

اقرأ أيضًا..

رابطة التجار تعلق على احتراق آلاف السيارات فى البحر أثناء شحنها إلى مصر

برتون ساجا 2022 "زيرو" متاحة للتسليم الفوري.. تعرف على سعرها

بعد حادث سفينة السيارات المصرية.. هل "الموديلات الكهربائية" قنابل موقوتة؟

54.185.43.44



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خبراء: الفترة القادمة ليست الأفضل على سوق السيارات.. و"المستهلك" سبب الأزمة وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مدارس غزة تئن تحت وطأة التدمير الممنهج.. الناجية 7 في المئة فقط

أعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة، الخميس، أن غارات الاحتلال الإسرائيلي خلال عام من حرب الإبادة الجماعية أدت إلى تدمير 93% من المباني المدرسية في القطاع.

وكشفت وزارة التربية والتعليم في غزة في بيان لها أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهداف المنشآت التعليمية بشكل متكرر، على الرغم من استخدامها كمراكز لإيواء النازحين.

وأوضح البيان أن الغارات الإسرائيلية تسببت في التدمير الكامل أو الجزئي لـ 93% من المدارس، بالإضافة إلى تدمير معظم مراكز التأهيل والتدريب ومراكز الإنتاج والتقنيات التربوية والتعليم الإلكتروني.

وأشار البيان إلى أن العدوان الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 أسفر عن استشهاد أكثر من 11600 طفل فلسطيني في سن التعليم، و750 معلماً وموظفاً تربوياً، بالإضافة إلى أكثر من 1100 طالب جامعي و130 أكاديمياً فلسطينياً.

وكشف التقرير أن جيش الاحتلال استهدف المباني والمنشآت الأكاديمية التابعة لمؤسسات التعليم العالي، حيث دمر أكثر من 130 منشأة تعليمية.

ويذكر أنه قبل بداية الحرب، كانت هناك 796 مدرسة تستوعب نحو 800 ألف طالب وطالبة، بالإضافة إلى 17 جامعة وكلية مجتمع متوسطة، وفقاً لتصريحات المسؤولين وجهاز الإحصاء الفلسطيني.

وفي 9 أيلول/ سبتمبر الماضي، انطلق العام الدراسي الجديد في مدارس الضفة الغربية المحتلة، بينما لا يزال قطاع غزة محرومًا من بدء العام الدراسي.


وتحت دعم أمريكي مطلق، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 ٬ إبادة جماعية على غزة، أسفرت عن أكثر من 138 ألف بين شهيد وجريح فلسطيني، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فضلاً عن أكثر من 10 الاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العديد من الأطفال، مما يجعلها واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

ويواصل الاحتلال هجماته، متجاهلا قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية التي دعت إلى اتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.

مقالات مشابهة

  • رجل أعمال تركي يفوز بمناقصة قيمتها 2 مليار ليرة دون دفع ضرائب!
  • بيع 59.265 سيارة خلال الـ 8 أشهر الأولى من 2024
  • أوبر تتعاون مع أفرايد لتقديم سيارات ذاتية القيادة للرحلات وتوصيل الطعام
  • أماكن بيع الذهب المستعمل في القاهرة وإسكندرية .. «هتشتري بأسعار أرخص»
  • 6 أعمال ينتظرها طه دسوقي الفترة القادمة
  • 30 بالمئة تراجع الطلب على الشقق في الاردن
  • مدارس غزة تئن تحت وطأة التدمير الممنهج.. الناجية 7 في المئة فقط
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية
  • برج الدلو.. حظك اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024: حاول أن تكون أنت الأفضل
  • متى الكسوف الحلقي للشمس هذا العام ؟ خبراء الفلك يجيبوا ويكشفوا عن أهم التجهيزات