أطلقت شركة نوبيا Nubia الصينية، إصدار محدود من هاتفها الرائد Nubia Z60 Ultra، لعشاق التصوير والذي يتميز بتصميم مستوحى من الكاميرا ومزودا بميزات الذكاء الاصطناعي.

وبحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، زودت نوبيا الإصدار الخاص Z60 Ultra Photographyer Edition، بتصميم مستوحى من الكاميرات التقليدية، يتميز بمظهر ثنائي اللون يشتمل على الجلد النباتي والزجاج على الجزء الخلفي والذي تم تحقيقه من خلال عملية حفر دقيقة خاصة.

 

هاتف الألعاب الخارق.. نوبيا تطلق نسخة "المتحولين" لمحبي الترانسفورمرز|شاهد نوبيا تشعل المنافسة.. هاتف رخيص قابل للطي بمواصفات ممتازة

 

مواصفات هاتف نوبيا Z60 Ultra Photographyer

يتضمن هذا الإصدار المخصص للتصوير الفواتوغرافي، تحسينات جديدة مقارنة بالإصدار القياسي، من بينها العديد من تحسينات الذكاء الاصطناعي للتصوير، فهو يأتي مزودا بنموذج Neovision AI للذكاء الاصطناعي والتصوير الحسابي مما يعمل على التقاط صور دقيقة واستثنائية.

بالإضافة إلى مسح ذكي يعتمد على الذكاء الاصطناعي لإزالة أي كائنات غير مرغوب فيها من الصورة، ويتميز الهاتف الذكي أيضا بترجمة فورية ثنائية الاتجاه مدعومة بالذكاء الاصطناعي للمكالمات والمحادثات في الوقت الفعلي، وهذا مشابه لهاتف سامسونج Galaxy S24 Ultra ويهدف إلى جعل الاتصال عبر اللغات سهلا وفعالا.

نوبيا Z60 Ultra Photographyer

يمتاز إصدار نوبيا المحدود بكاميرا رئيسية تحتوي على مستشعر سوني IMX800 مقاس 1 / 1.49 بوصة، بدقة 50 ميجابكسل، مصحوبة بعدسة فائقة الاتساع عبارة عن وحدة كبيرة مقاس 1 / 1.56 بوصة بدقة 50 ميجابكسل، وعدسة زوم عبارة عن وحدة مقاس 85 مم مزودة بتقنية OIS وجهاز التصوير OmniVision OV64B الشهير بدقة 64 ميجابكسل، ويحتوي الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل، تحتوي على شريحة خاصة ومحرك استشعار يعمل بالذكاء الاصطناعي.

وبالنسبة لمواصفاته، يأتي هاتف نوبيا Z60 Ultra Photographyer، بشاشة مسطحة من نوع AMOLED، بقياس 6.8 بوصة، تدعم معدل سطوع يبلغ 1500 شمعة ومعدل تحديث 120 هرتز، وتتميز الشاشة بدعم معدل أخذ عينات يبلغ 1200 هرتز وتعتيم PWM يبلغ 2160 هرتز.

ويتم تشغيل هاتف نوبيا Z60 Ultra Photographyer، بواسطة معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 3، المطور بدقة تصنيع 4 نانومتر، ويقترن معالج رسوميات من نوع Adreno 750، وذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 16 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية تبلغ 512 جيجابايت.

ويحزم هاتف نوبيا Z60 Ultra Photographyer، بطارية تبلغ سعتها 6000 مللي أمبير في الساعة مع شحن سريع بقدرة 80 وات، ويعمل الهاتف بنظام Android 14 مع واجهة المستخدم MyOS الخاصة بشركة نوبيا.

ويتوفر الإصد الخاص من نوبيا Nubia Z60 Ultra Photography بذاكرة وصول عشوائي واحدة بسعة 16 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 512 جيجابايت، للبيع في الصين مقابل سعر 560 دولار (أي ما يعادل 26.590 جنيه مصري).

Nubia Z60 Ultra Photography

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نوبيا الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟

الولايات المتحدة – شارك نحو 600 ألف شخص بيانا عبر خاصية القصص على “إنستغرام” يدعي أنه من خلال إعادة مشاركته سيتم حرمان “ميتا” من الحق في استخدام بياناتهم لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.

ويقوم عدد متزايد من عمالقة التكنولوجيا بتعديل سياسات الخصوصية الخاصة بهم بمهارة حتى يتمكنوا من تدريب روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي والخدمات الأخرى بمعلومات المستخدم العامة، من بينهم “ميتا” التي تمتلك “فيسبوك و”إنستغرام” واللذان يضمان نحو 3 مليارات مستخدم.

ولكن الآن يزعم منشور انتشر بشكل واسع أنه يمكن للأشخاص إلغاء الاشتراك في هذا ببساطة عن طريق نسخ ولصق البيان ومشاركته عبر قصص “إنستغرام” الخاصة بهم.

وينص البيان على: “وداعا الذكاء الاصطناعي لميتا (Meta AI). يرجى ملاحظة أن أحد المحامين نصحنا بنشر هذا، وقد يؤدي الفشل في القيام بذلك إلى عواقب قانونية. نظرا لأن ميتا هي الآن كيان عام، فيجب على جميع الأعضاء نشر بيان مماثل. وإذا لم تنشر مرة واحدة على الأقل، فسيتم افتراض أنك موافق على استخدامهم لمعلوماتك وصورك. لا أمنح ميتا أو أي شخص آخر إذنا باستخدام أي من بياناتي الشخصية أو معلومات ملف التعريف أو الصور الخاصة بي”.

وكان جوليان مور وسارة بولسون وجيمس ماكافوي من بين المشاهير الذين شاركوا المنشور حتى الآن.

وقام تطبيق “إنستغرام”، منذ انتشار المنشور خلال هذا الشهر بتحديده باعتباره معلومات كاذبة، ولا يتم عرضه الآن ويتم تشويشه، بحيث يحتاج الأشخاص إلى النقر فوق “عرض المنشور” لعرضه.

ويبدو أن المشاركة الكبيرة للمنشور جاءت استجابة لإعلان “ميتا” خلال هذا الصيف أنها ستستخدم المنشورات العامة على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها للمساعدة في تدريب نموذج الذكاء الاصطناعي الذي تطوره، والمسمى LLaMa 3.

ومع ذلك، أكدت الشركة أنها ستحترم اعتراض أي مستخدم من خلال قيامه بتعديل إعدادات حساباته على “فيسبوك” و”إنستغرام”.

المصدر: مترو

مقالات مشابهة

  • مقطع فيديو يستعرض تصميم حافظة هاتف Galaxy S25 Ultra
  • هاتف Infinix Hot 50 4G ينطلق رسمياً بمعالج Helio G100
  • شاومي تكشف النقاب عن هاتف Redmi Note 14 5G
  • هاتف Honor 200 Smart ينطلق في السوق الأوروبي بمعالج Snapdragon 4 Gen 2
  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟
  • مقارنة تفصيلية بين iPhone 16 Pro Max و Galaxy S24 Ultra
  • مقارنة شاملة بين آيفون 16 وسامسونج جالاكسي S24 من حيث المواصفات والتصميم
  • تعرف على أسعار ومواصفات samsung galaxy s24 ultra
  • سامسونج تطلق أقوى حواسيب جالاكسي بتقنيات الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra.. المواصفات والمميزات ونظام التشغيل