RT Arabic:
2024-10-05@02:27:48 GMT

ما خطورة العواصف الرملية والترابية؟

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

ما خطورة العواصف الرملية والترابية؟

يمكن أن تسبب العواصف الترابية والرملية أمراض الجهاز التنفسي وحساسية جلدية وأمراض عيون، وتفاقم مسار أمراض القلب والأوعية الدموية.

إقرأ المزيد العواصف الترابية من الصحراء الكبرى تنشر مسببات حساسية غير مرئية حول العالم


وتقول الدكتورة يكاتيرينا تيرينتيفا في حديث لصحيفة "إزفيستيا": "يمكن أن تؤدي الظواهر الجوية، مثل العواصف الترابية والرملية، إلى تطور أمراض الجهاز التنفسي والجلد والعيون، وكذلك تفاقم مسار أمراض القلب والأوعية الدموية.

لأن الهواء في مثل هذه الظروف، عادة ما يكون مشبعا بالغبار ودقائق صغيرة، ما يؤدي إلى تهيج الأغشية المخاطية في الجهاز التنفسي، والسعال، وصعوبة التنفس، وحتى تفاقم الأمراض المزمنة. ووجود ذرات الرمل في الهواء يمكن أن يكون ضارا خاصة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الربو وأمراض القلب والأوعية الدموية والأكزيما وأمراض العيون الالتهابية".

وتنصح الطبيبة بعدم مغادرة المنزل في حالات العواصف الترابية والرملية قدر الإمكان. وإذا كان لا بد من ذلك يجب ارتداء أقنعة طبية واقية لتقليل خطر استنشاق ذرات الرمل والغبار، بالإضافة إلى النظارات الواقية لحماية العينين.

وتقول في الختام، يجب غلق النوافذ والأبواب بإحكام في البيت لمنع دخول الغبار والرمل. واستخدام جهاز ترطيب الهواء لأنه سيساعد على تقليل تركيز الغبار والدقائق الأخرى في هواء الغرفة.

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة امراض امراض القلب عيون معلومات عامة العواصف الترابیة

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج الترابية.. لقاء عاطفي للعذراء

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الترابية عن توقعاتها ليوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر، ويعرف مواليد الأبراج الترابية تميزهم بالعناد والصبر الشديد ويستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة، بحبهم للاستقرار والإخلاص في الحب، وحذرين في اتخاذهم للقرار، كما يختارون التقييم الكامل إيجابيات وسلبيات أي خطوة كبيرة قبل أن يتخذها، كما أن لديهم إحساسًا قويًا وواجبًا، وهذا ما يجعلهم أكثر الأشخاص موثوقية.

 

 تضم هذه الأبراج، برج الثور الذي يبدأ من 21 أبريل إلى 21 مايو، أما عن برج العذراء فيبدأ من أغسطس إلى 22 سبتمبر، أما عن برج الجدي الذي يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.

حظك اليوم الأبراج الترابيةتوقعات الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الثور الجمعة 4 أكتوبر

يمكن أن تأتي بطاقة مكثفة أو بريد إلكتروني أو مكالمة هاتفية من أحد الأشقاء أو قريب آخر اليوم، ربما تكون هذه فرصة جيدة لإصلاح شجار قديم مع هذا الشخص، لكن لا تميل إلى بدء شجار آخر، المشاعر تتصاعد الآن يا برج الثور، ولن يستغرق الأمر الكثير لإثارة غضب شخص ما، وقد ترغب في الخروج والقيام ببعض التسوق ولكن كن حذرًا يمكن أن تكون حركة المرور سيئة.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء الجمعة 4 أكتوبر

لقد كنت مشغولًا للغاية، على المستوى المهني والاجتماعي، والآن ربما تتوق إلى لقاء رومانسي وإذا كنت منخرطًا حاليًا، فيجب عليك تحديد بعض الوقت بمفردك مع الشخص المميز في حياتك، وإذا لم تكن مشاركًا، فلا تتفاجأ إذا ظهر شخص جديد على الساحة، قد تقع في الحب من النظرة الأولى أو قد يبدو لك صديق قديم فجأة مختلفًا. تأكد من أنك تبدو أفضل ما لديك.

حظك اليوم الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الجدي الجمعة 4 أكتوبر

قد يقع حادث بسيط في المنزل اليوم يا برج الجدي، لكن لا تقلق وسوف يثير في نهاية المطاف المزيد من الضحك من الأذى، سوف ترغب في أن يبدو المكان رائعًا يا برج الجدي، لأنه قد يأتي لزيارتك صديق مقرب أو عاشق، يشار إلى محادثة حميمة أو لقاء عاطفي وكبح إغراء الانغماس في الكثير من الطعام أو الشراب.

 

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم السبت| توقعات الأبراج الترابية.. وقت العلاقات الرومانسية
  • ماذا يمكن أن يحدث للجسم عندما تكون التمارين الرياضية شديدة للغاية؟
  • استشاري أمراض قلب: لا توجد أي خلطات تستطيع أن تنظف شرايين القلب.. وأقل جرعة من أدوية الكولسترول كان مفعولها أقوى
  • فواز العنزي: المشي 4000 خطوة في اليوم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب(فيديو)
  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج الترابية.. لقاء عاطفي للعذراء
  • تاثير حرق النفط الخام و الغاز … توليد الطاقة الكهربائية على حياة و صحة الانسان ؟؟
  • بايدن وهاريس يزوران المناطق المتضررة من إعصار هيلين مع تزايد عدد الوفيات
  • 3 فناجين من القهوة يوميًا.. قد تقلل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية
  • جراحة القلب والأوعية الدموية بجامعة المنصورة يحصل على الإعتماد الأسترالي للمستشفيات وأربع اعتمادات للجودة "الأيزو"
  • 3 فناجين قهوة يومياً تقينا الإصابة من أمراض القلب