روسيا – صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف بأن توجيهات الرئيس للحكومة لإنتاج ألعاب فيديو ووحدات تحكم لها تهدف لتأسيس صناعة ألعاب فيديو خاصة بروسيا.

وأشار بيسكوف، في حديث للصحفيين امس، إلى أن مسألة إنشاء صناعة ألعاب روسية نوقشت عدة مرات في اجتماعات الحكومة بمشاركة الرئيس فلاديمير بوتين.

وفي دورة ألعاب المستقبل 2024 في قازان في فبراير الماضي، طرحت فكرة إنشاء لعبة فيديو روسية لكرة القدم على غرار اللعبة العالمية “فيفا” FIFA، حينها وعد الرئيس الروسي بدراسة تنفيذ مشروع كهذا.

وتولي العديد من دول العالم اهتماما كبيرا لألعاب الفيديو، وتمتلك روسيا مجموعة من الألعاب الشهيرة، ومنها لعبة “Space Rangers 2: Dominators” التي تعتبر الجزء الثاني من لعبة Space Rangers التي سطع نجمها عند محبي ألعاب الفيديو منذ 10 سنوات تقريبا.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الكرملين: آفاق تطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لم تشهد أي تحسن بعد تغيير قيادات التكتل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن آفاق تطوير العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي لم تشهد أي تحسن، عقب تغيير قيادات التكتل الأوروبي.

وقال بيسكوف، في تصريح أوردته وكالة أنباء “تاس” الروسية، “لا نعتقد أن الدبلوماسية الأوروبية ستسلك أي طريق نحو تطبيع العلاقات مع روسيا”، مُضيفًا أن آفاق العلاقات بين موسكو وبروكسل ما زالت سيئة حتى الآن.

وأشار المتحدث، لدى تعليقه على تولي رئيسة ورزاء إستونيا كايا كالاس منصب المسؤولة عن السياسة الخارجية للاتحاد، إلى أنها “لم تظهر أي ميول دبلوماسية حتى الآن، لكنها تُعرف في روسيا بتصريحاتها اللازعة وأحيانا ما تبدي إدانتها لمعاداة الروس أو ما يعرف بـ(الروسوفوبيا)”.

واتفق قادة الاتحاد الأوروبي في وقت سابق اليوم على إعادة انتخاب أورسولا فون دير لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية لفترة ثانية، وذلك ضمن توزيع المناصب الرئيسية في الاتحاد الأوروبي. كما عين الاشتراكي البرتغالي أنتونيو كوستا رئيسا للمجلس الأوروبي في القمة التي انعقدت في بروكسل.

مقالات مشابهة

  • مشروع قانون جديد أمام البرلمان لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء
  • روسيا تتوقع المزيد من الصعوبات في العلاقات مع أوروبا.. هذا ما حدث
  • القضايا المناخية أصبحت في صلب ألعاب الفيديو
  • الكرملين: آفاق تطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لم تشهد أي تحسن بعد تغيير قيادات التكتل
  • الكرملين: تطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لم تشهد أي تحسن بعد تغيير قيادات التكتل
  • الكرملين: آفاق تطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لم تتحسن بعد تغيير قيادات التكتل
  • روسيا عن مناظرة بايدن وترامب: مسألة داخلية
  • بيسكوف: روسيا تسمح بتخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الغرب
  • لعبة الرئيس الروسي.. كل ما تريد معرفته عن رياضة السامبو (فيديو)
  • بيسكوف يعلن دراسة إمكانية خفض علاقات روسيا الدبلوماسية مع الغرب