صحيفة الاتحاد:
2024-07-07@21:11:57 GMT

ديوكوفيتش «محتار» بعد «الانفصال»!

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

 
بلجراد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة زفيريف إلى نصف نهائي ميامي مدفيديف وسينر «موعد مع الثأر»


أعلن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنّف أوّل عالمياً في التنس، أنه لا يعرف هوية مدربه الجديد، أو حتى ما إذا كان يتعاقد مع مدرّب، بعد يوم من إنهاء شراكة ناجحة مع الكرواتي جوران إيفانيتشيفيتش استمرت خمس سنوات.
وكان ديوكوفيتش «36 عاماً» قد ضمّ إيفانيتشيفتش «52 عاماً»، المتوّج ببطولة ويمبلدون الكبرى عام 2001، إلى جهازه التدريبي قبل خوض البطولة الإنجليزية عام 2019.


تحت إشراف صاحب الإرسالات الساحقة، أحرز «نولي» لقب 12 بطولة كبرى من أصل 24 ضمن مسيرته الزاخرة.
قال في مؤتمر صحفي في بلجراد «فيما يتعلّق بمرحلتي التالية، ليس لدي أي فكرة واضحة عمّن سيكون، أو إذا كان سيكون هناك أي شخص أصلاً، ولطالما كان بجانبي مدربون منذ صغري، أحاول اكتشاف ما هو الأفضل لي في الوقت الحالي».
ولم تكن انطلاقة ديوكوفيتش جيدة هذا العام، وفق معاييره العالية، إذ خسر في بطولة أستراليا، أولى البطولات الأربع الكبرى، أمام الإيطالي المتوّج باللقب يانيك سينر في نصف النهائي.
ودّع من الدور الثالث في دورة إنديان ويلز الأميركية أمام الإيطالي الآخر لوكا ناردي، ما دفعه إلى الانسحاب من دورة ميامي لأسباب قال إنها تتعلق بجدول المباريات.
يتوقع أن يعود إلى المنافسات في دورة مونتي كارلو للماسترز الشهر المقبل «7-14»، استعداداً للبطولة الكبرى الثانية هذا الموسم على أرض رولان جاروس الترابية في باريس «20 مايو-9 يونيو».
وكان الصربي أشار على إنستجرام إلى أن «العلاقة على أرض الملعب شهدت صعوداً وهبوطاً» مع مدربه السابق، لكنها أسفرت أيضاً نجاحاً ضخماً «قرّرنا أنا وجوران أن نتوقّف عن العمل معاً منذ أيامٍ عدّة»، مضيفاً «علاقتنا على أرض الملعب شهدت صعوداً وهبوطاً، لكن صداقتنا كانت متينة دائماً».
وتابع «في الحقيقة، أنا فخورٌ بالقول لست متأكداً أنه كذلك أنه بعيداً عن الفوز بالألقاب معاً، فقد كانت لدينا معركة جانبية في «بارتشيسي» (لعبة إلكترونية) لسنوات، وهذه البطولة لن تتوقّف، وشكراً لك على كل شيء يا صديقي.
وأشار ديوكوفيتش إلى أن إيفانيتشيفتش صاحب الطباع العفويّة والكاريزمية، قدّم أكثر من مجرّد خبراته في التنس، وهو ما كان ومدربه السابق السلوفاكي ماريان فايدا يبحثان عنه.
قال «أتذكّر تماماً اللحظة التي دعوت فيها جوران، ليكون جزءاً من فريقي، كان ذلك عام 2018، وكنت أنا وماريان نبحث عن التجديد وإضافة السحر إلى إرسالاتي»، مضيفاً «في الحقيقة، لم نُقدّم الإرسالات في الملعب فقط، بل الكثير من الضحك، المرح، إنهاء العام بالمركز الأوّل، تحطيم الأرقام القياسية و12 جراند سلام وبعض المباريات النهائية منذ ذلك الحين».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس صربيا نوفاك ديوكوفيتش ويمبلدون

إقرأ أيضاً:

بمناسبة عيد الاستقلال.. الجالية الجزائرية في إسبانيا تنظم دورة كروية

نظّمت الجالية الجزائرية في جيرونا الاسبانية، دورة كروية، بمناسبة عيد الاستقلال والشباب، الموافق لـ 5 جويلية.

وجرت الدورة الكروية، على ملعب “مونجويك” في مدينة برشلونة الاسبانية، تحت رعاية القنصلية الجزائرية العامة في برشلونة على رأسها القنصل العام عموش عبد الحكيم.

وأكد رئيس جمعية الجالية الجزائرية في جيرونا. كمال ياكر، بأن الدورة الكروية التي عرفت مشاركة 4 فرق، ويتعلق الأمر بكل من “جيرونا وساراغوسا وليريدا وبرشلونة” حققت نجاحا كبيرا وأجواء حماسية وتنافسية.

مبرزا بأن لقب الدورة الودية، التي نظمت بمناسبة الاحتفاء بالذكرى الـ 62 لاستقلال الجزائر. عاد لفريق “ليريدا” الذي يتكون من عدد كبير من أبناء الجالية الجزائرية في اسبانيا.

كما أشار المصدر ذاته، إلى أن الدورة تميزت بحضور جماهير كبير، إلى جانب ضيوف شرف. في صورة الدولي الجزائري السابق، علي بن حليمة واسعد قادري رئيس جمعية الصداقة الجزائرية الفلسطينية.

وتعتبر هذه الدورة الأولى من نوعها في إسبانيا. حسب المنظمين. الذين وصفوها بالناجحة. على جميع المستويات سواء من جانب التنظيم أو الحضور أو المنافسة الكروية. التي وصلت إلى ذروتها بين شباب الجالية الذي كانوا ضمن صفوف النوادي المشاركة.

وفي المقابل، أكد رئيس جمعية الجالية الجزائرية في إسبانيا، كمال ياكر. بأنه سيعمل على تنظيم مناسبات أخرى سواء رياضية أو ثقافية أو غيرها.

وذلك - يضيف ذات المتحدث – من أجل جمع أبناء الوطن المغتربين والمتعطشين لمثل هذه التجمعات التي تخفف عنهم بعد الوطن وتجعلهم لا ينسون الموروث الثقافي الجزائري.

https://www.ennaharonline.com/wp-content/uploads/2024/07/WhatsApp-Video-2024-07-06-at-16.25.55.mp4

https://www.ennaharonline.com/wp-content/uploads/2024/07/WhatsApp-Video-2024-07-06-at-16.25.56.mp4

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • طلاق علي غزلان وفرح شعبان .. والطبيب يصدم متابعيه بأسباب الانفصال |تفاصيل
  • كويتي يترك زوجته «داخل مرحاض» بمطار سعودي ويسافر بدونها
  • الشهيد أحمد منسي.. قائد من طراز فريد سيخلد التاريخ ذكراه
  • الصحفيين تعلن فتح باب التقديم في دورة هيكل لصحافة البيانات -(تفاصيل)
  • الجالية الجزائرية بألمانيا تنظم دورة كروية بمناسبة عيد الاستقلال
  • الرباع عدنان سعيد يتأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مركز تدريب «الصحفيين» يفتح باب التقديم في دورة «هيكل» لصحافة البيانات
  • بمناسبة عيد الاستقلال.. الجالية الجزائرية في إسبانيا تنظم دورة كروية
  • بعد الانفصال عن الأردن..عموتة يحسم وجهته المقبلة
  • عثمان إبراهيم يكتب: التاسعة يا أبطال