الوطن:
2024-07-13@19:26:21 GMT

باحث: إسرائيل في عزلة دولية بسبب الحرب على قطاع غزة

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

باحث: إسرائيل في عزلة دولية بسبب الحرب على قطاع غزة

قال محمد فوزي باحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إنّه رغم قرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، إلا أنه جاء مفتقدا لأي أدوات تنفيذية على الأرض.

إسرائيل تعيش حالة من العزلة

وأضاف «فوزي»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الولايات المتحدة هي الفاعل الأهم الذي يمكنه الضغط على دولة الاحتلال، مشيرًا إلى أن إسرائيل تعيش حالة من العزلة الدولية بسبب استمرار الحرب على قطاع غزة، كما أن المبعوثة الأممية للأراضي الفلسطينية أصدرت تقريرا مهما اتهمت فيه إسرائيل بشكل واضح بممارسة الفصل العنصري والإبادة الجماعية تجاه الشعب الفلسطيني.

إسرائيل تتحمل مسؤولية الأزمة الإنسانية في غزة

وتابع الباحث، أن زيارة الأمين العام للأمم المتحدة الأخيرة إلى مصر شهدت تأكيده بشكل قاطع تحمل إسرائيل مسؤولية الأزمة الإنسانية الكارثية داخل قطاع غزة، مشددًا على أن إسرائيل لم تعر كل هذه الضغوط الدولية أي اهتمام وبدأت في مضاعفة عملياتها الجوية ضد غزة في الساعات الماضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين الحرب الشعب الفلسطيني قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يخالف مزاعمه بأن إسرائيل "على بعد خطوة من النصر" في غزة

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن بلاده ستواصل الحرب ضد حركة "حماس" الفلسطينية، "حتى تحقق جميع أهدافها"، وذلك وسط محادثات جارية حول صفقة المحتجزين مقابل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال في حفل تخرج مدرسة ضباط الجيش الإسرائيلي: "نحن مصممون على استكمال النصر"، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وسرد نتنياهو أهداف الحرب في غزة، متمثلة في "القضاء على حكم "حماس" في قطاع غزة، وإعادة جميع المحتجزين لدينا إلى ديارهم، وإحباط أي تهديد مستقبلي لإسرائيل من غزة، وعودة النازحين الإسرائيليين إلى منازلهم في الجنوب والشمال".

وأضاف: "هناك من يتساءل إلى متى ستستمر الحرب، وأرد أنها مستمر حتى النصر ولو طال الزمن"، وذلك بعد أشهر من زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي أن بلاده "على بعد خطوة من النصر" على "حماس".

ولا تزال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مستمرة منذ أكثر من 9 أشهر، حيث دمرت أحياء بكاملها، وتسببت بنزوح 1.7 من أصل 2.4 مليون نسمة، وأثارت أزمة إنسانية كارثية، حسب الأمم المتحدة.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على غزة، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 38 ألف قتيل وأكثر من 88 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على القطاع، في 7 أكتوبر الماضي، أحكم الجيش الإسرائيلي حصاره على قطاع غزة، وقطع إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان القطاع البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني، الذين يعانون بالأساس أوضاعا متدهورة للغاية.

مقالات مشابهة

  • باحث: بقصف المواصي "نتنياهو" يسعى لتحقيق أي مكاسب ميدانية في غزة
  • إسرائيل ترفع حالة الاستنفار خشية رد حماس وحزب الله بعد هجوم المواصي
  • هل تُمهّد قمة الناتو الطريق لـناتو عربي لإدارة غزة؟
  • إيقاف وإنهاء الحرب – ولكن كيف؟ (6-8)
  • أمريكا تفرض عقوبات على منظمة إسرائيلية بسبب العنف بالضفة
  • نتنياهو يخالف مزاعمه بأن إسرائيل "على بعد خطوة من النصر" في غزة
  • عقوبات أميركية على إسرائيليين بسبب العنف ضد المدنيين في الضفة الغربية
  • المقاطعة ضد الاحتلال تمتد إلى زوايا جديدة.. قلق إسرائيلي من العزلة الدولية
  • إسرائيل والانزلاق الخطير نحو العزلة الدولية.. إصدار جديد
  • باحث أميركي: هل تدخل أميركا في حرب مع الصين بسبب الفلبين؟