تمكن زورق الفيكتوري 4 ممثل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بقيادة إريك ستارك من تحقيق لقب أفضل زمن في السباق الذي أجري اليوم الجمعة، ليكون بذلك أول المنطلقين في السباق الرئيسي للجولة الثانية من بطولة العالم لزوراق “الفورمولا 1” المقامة حالياً في مدينة كوي نون الفيتنامية.

وحقق إريك زمناً وقدره 43,657 ثانية في مسار السباق، في حين حل ثانياً زورق “فيتنام 1” بقيادة جوناس آندرسون بزمن 43,950 ثانية، وجاء ثالثاً زورق “فيتنام 2 ” بقيادة ستيفان آراند بزمن 44,025 ثانية، وحل رابعاً زورق “الشارقة 17 ” بقيادة روستي ويت بزمن 44,168 ثانية.

وكانت التصفية الأولى من سباق أفضل زمن قد شهدت انقلاب زورق “أبو ظبي 6 ”بقيادة ألبرتو كمبراتو وتهشم الزورق مما أدى لانسحابه من سباق الزمن، في حين أنهى زورق “أبوظبي 5 ” بقيادة ثاني القمزي التصفيات الأولى في المركز العاشر ليتأهل للتصفية الثانية، وفي التصفية الثانية حل في المركز العاشر أيضاً ليبتعد عن الوصول إلى التصفية الحاسمة والأخيرة.

ومن المقرر أن تنطلق المنافسات الرسمية للجولة غداً السبت، في ثاني أيام البطولة الرسمية مع سباقات “السبرنت” وهي المرحلة الجديدة التي تمت إضافتها للمسابقة، وتحديد نقاط لها أيضاً، وسينقسم سباق السبرينت إلى سباقين، بحيث يضم كل سباق 9 زوارق، ويمنح للأول في كل سباق عشرة نقاط، ويقل عدد النقاط حتى الزورق الأخير في كل سباق والذي يمنح نقطة واحدة.
وجاءت فكرة استحداث سباقات “السبرينت” في نهاية الموسم الماضي للبطولة من أجل إضافة إثارة أكبر للمنافسة على اللقب العام للموسم، وإعطاء فرصة أكبر لكل المتسابقين لحصد المزيد من النقاط في المنافسات.

ويقام السباق على مسار يبلغ طوله 1903 أمتار تتوزع على 6 بوابات هوائية بحيث يكون الالتفاف على 5 بوابات حمراء من خارج المسار، في حين يكون الالتفاف على البوابة الصفراء من اليسار أو داخل المسار، وتبلغ أطول مسافة بين بوابتين 546 متراً وهي التي تقع بين البوابتين 3 و4.
الجدير بالذكر أن صدارة الترتيب العام للبطولة قبل انطلاق سباق “السبرنت” غداً، ما زالت لمصلحة زورق “الشارقة 17 ” بقيادة روستي ويت برصيد 29 نقطة، في حين يحل ثانياً زورق “الفيكتوري 4 ” بقيادة إريك ستارك برصيد 25 نقطة.
وتختتم أحداث الجولة بعد غد الأحد، مع السباق الختامي للجولة والذي سيشهد انطلاق السباق الرئيسي والأهم للمنافسة.
من ناحية أخرى، التقى سعادة بدر المطروشي سفير الدولة لدى فيتنام بالفرق الإماراتية المشاركة في الجولة الثانية، وحرص على التواجد لتوفير كل الدعم والمؤازرة للفرق الوطنية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی حین

إقرأ أيضاً:

“الصحة العالمية”: أطفال غزة يجب ان يحصلوا على الجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفال

#سواليف

قالت #منظمة_الصحة_العالمية، الجمعة، إن ” #أطفال_غزة يجب أن يحصلوا على الجرعة الثانية من #لقاح_شلل_الأطفال، بدءا من 14 تشرين الأول/أكتوبر الجاري”.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية لحالات الطوارئ في الأرضي الفلسطينية المحتلة، أياديل ساباربيكوف، إن “المناقشات جارية مع السلطات الإسرائيلية ومع الشركاء على الأرض”.

وأضاف ساباربيكوف، إن “ذلك يجب أن يبدأ خلال 10 أيام. نأمل بأن تكتمل الجولة الثانية من #التطعيم في 29 تشرين الأول/أكتوبر”.

مقالات ذات صلة أردوغان يحذر من “خطة إسرائيلية خبيثة” أكبر من غزة والضفة الغربية ولبنان 2024/10/04

وأشار إلى أنه “من المقرر عقد اجتماع الأحد لتأكيد الموعد من عدمه”، مقدرا أن هناك “590 ألف طفل يجب أن يلقّحوا”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و802 شهيدا، وإصابة أكثر من 96 ألفا و844 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • استعراضان لكتاب “مصر والصراع على السلطة منذ الحرب العالمية الثانية وحتى الناصرية”
  • «زوارق الإمارات» تتألق في «مونديال الفورمولا-1»
  • 2000 قتيل.. وزير لبناني يخشى “غزة ثانية” جراء القصف الإسرائيلي العنيف
  • “الصحة العالمية”: أطفال غزة يجب ان يحصلوا على الجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفال
  • تأجيل سباق “أبو الأبيض” للمحامل الشراعية بسبب الأحوال الجوية
  • «الأحوال الجوية» تؤجل سباق أبوالأبيض
  • حادث خطير تسبب في غيابه 11 عاما.. 7 معلومات عن مايكل شوماخر
  • بن زية يتعرض للهزيمة الثانية رفقة كاراباخ في “الأوروبا ليغ”
  • أمير المنطقة الشرقية يرعى سباق الشرقية الدولي ( الخبر 26 )
  • سباق NBK Run لعام 2024.. غير