كشف خبراء إن إعادة بناء جسر "فرانسيس سكوت كي" المنهار في بالتيمور قد يستغرق ما بين 18 شهرا إلى عدة سنوات، في حين أن التكلفة قد تصل إلى 400 مليون دولار أو أكثر من ضعف ذلك.

الولايات المتحدة تكشف عن مصير الجسر المنهار في بالتيمور

وقال بن شيفر، أستاذ الهندسة في جامعة "جونز هوبكنز" إنه من الناحية الواقعية، قد يستغرق المشروع من خمس إلى سبع سنوات، مشيرا إلى أن كل هذا يتوقف على عوامل لا تزال مجهولة في الغالب.

وهي تتراوح بين تصميم الجسر الجديد ومدى السرعة التي يمكن بها للمسؤولين الحكوميين التعامل مع البيروقراطية المتعلقة بالموافقة على التصاريح ومنح العقود.

ولفت إلى أن "المهلة الزمنية اللازمة لمعدات تكييف الهواء حاليا لتجديد منزل مثلا تبلغ حوالي 16 شهرا.. فهل سيبنون جسرا كاملا في غضون عامين؟ أريد أن يكون هذا صحيحا، لكنني أعتقد تجريبيا أنه ليس أمرا واقعيا".

أما سامح بديع، أستاذ الهندسة في جامعة جورج واشنطن، فكان أكثر تفاؤلا بشأن الجدول الزمني المحتمل لإعادة البناء، مبينا أن المشروع قد يستغرق ما لا يقل عن 18 شهرا إلى عامين، أما التكلفة يمكن أن تتراوح بين 500 مليون دولار ومليار دولار، وذلك بالاعتماد على التصميم الذي يتم اختياره.

وقالت هوتا جانجاراو، أستاذة الهندسة بجامعة وست فرجينيا، إن المشروع قد يكلف ما يصل إلى 400 مليون دولار، ولكن هذا لا يحدث إلا في حالة استخدام أساسات رصيف الجسر القديم.

ولتت نورما جان ماتي، أستاذة الهندسة الفخرية بجامعة نيو أورلينز، إلى أن استبدال الجسر الرئيسي من المحتمل أن يستغرق عدة سنوات، فعملية التصميم والحصول على التصاريح وتوظيف المقاولين تستغرق الكثير من الوقت. وبعد ذلك عليك أن تبنيه.

يشار إلى أن الجسر المعروف باسم "كي بريدج" انهار يوم الثلاثاء بعد أن اصطدمت سفينة شحن بأحد دعاماته، مما أسفر عن مقتل ستة من أفراد الطاقم الذي كان يعمل على الجسر.

المصدر: AP

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا الحوادث إلى أن

إقرأ أيضاً:

«دار البر» تُشيد «دار الأمان» للأيتام في طاجكستان بـ 4.4 مليون درهم

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: تعزيز التعاون الدولي في سبيل مجتمعات أكثر أمناً رئيس الدولة: الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بالابتكار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي

أعلنت جمعية دار البر تنفيذ مشروع خيري كبير، لصالح الأيتام في طاجكستان، يحمل اسم «دار الأمان»، بتكلفة إجمالية تصل إلى 4.406.536 درهماً.
وأكدت «دار البر»، أن نسبة الإنجاز في المشروع الإنساني الحيوي تجاوزت 90% من إجمالي مراحل العمل في المشروع، الذي يُشكل مُجمعاً متكاملاً يضم عدداً من الخدمات الحيوية؜، التي تحتاجها تلك الشريحة الغالية في أي مجتمع، ما يعكس التزام الجمعية بتحسين حياة هذه الفئة وسعيها الدائم إلى توفير بيئة آمنة وداعمة لهم.
وقال الدكتور محمد سهيل المهيري، الرئيس التنفيذي، العضو المُنتدب لجمعية  «دار البر»: إن المساحة الإجمالية للمشروع الإنساني الجديد، الذي يتواصل العمل فيه حالياً، تُقدر بـ5.833 متراً مربعاً، حيث يحتوي على مبنى سكني بمساحة 770 م2، مكون من 3 طوابق، ويشتمل على 36 غرفة، مخصص بالكامل لإسكان 430 يتيماً مُستفيداً من المشروع، ومدرسة من طابقين، بمساحة 507 م2، وتتضمن طابقين، وتتكون من 8 فصول دراسية، وقاعة محاضرات كبرى، و4 مكاتب إدارية، ومخزنين.
من جانبه، أوضح يوسف اليتيم، مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع الزكاة والتنمية المجتمعية، أن مشروع «دار الأمان» يشمل أيضاً وحدة صحية لخدمة «الأيتام» وتقديم الخدمات الطبية المُلحة لهم، تمتد على مساحة 162 م2، ومسجداً بمساحة 250 م2، ومبنى مُخصصاً للضيافة، على مساحة 87 م2، بالإضافة إلى مطعم خارجي وقاعة طعام، و3 مكاتب إشرافية، وغرفتين مخصصتين لأعمال ومعدات النظافة، بجانب ملاعب رياضية خارجية، تبلغ مساحتها 920 متراً مربعاً، مع غرفة خاصة للحارس.
وأكد اليتيم أن جمعية دار البر تمنح شريحة الأيتام اهتماماً خاصاً ورعاية استثنائية، منذ نشأتها قبل نحو 45 عاماً.

مقالات مشابهة

  • «دار البر» تُشيد «دار الأمان» للأيتام في طاجكستان بـ 4.4 مليون درهم
  • عضو «مراكز تجميع الألبان»: المشروع بدأ منذ 3 سنوات.. ونحتاج انطلاقة جديدة لاستكماله
  • بدء تركيب الأجزاء المعدنية لمشروع كوبري شارع البحر في درنة
  • الإعمار تعلن إنجاز مشروع إعادة تأهيل جسر داقوق القديم في كركوك
  • هل تتخلى روسيا عن بناء خطوط السكك الحديدية في مشروع رشت-آستارا؟
  • رشيد جابر يدشن رحلة إعادة بناء الثقة وإيجاد هوية للأحمر
  • بـ 64.7 مليون دولار.. «البنك الأوروبي» يوافق على تمويل إنشاء محطة طاقة رياح برأس غارب
  • "نماء" تعتزم طرح صكوك بنحو 500 مليون دولار
  • إعادة تعيين العفالق رئيساً لرابطة الدوري السعودي لـ 4 سنوات قادمة
  • إعادة فتح الجسر المعلق أمام حركة جميع المركبات وسط بغداد