أسعار النفط تلامس 87 دولاراً وتتجه لتحقيق مكاسب للشهر الثالث توالياً.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ارتفاع اسعار النفط أسعار النفط خام برنت مكاسب اسبوعية

إقرأ أيضاً:

جولدمان ساكس يُعدل توقعاته لإنتاج «تحالف أوبك+»

بعد إعلان تحالف «أوبك+» يوم الخميس موافقة الدول الأعضاء على تأجيل زيادة مخططة لإنتاج النفط لشهري أكتوبر ونوفمبر، بعد أن وصلت أسعار الخام إلى أدنى مستوياتها في تسعة أشهر، عدل بنك جولدمان ساكس من توقعاته لإنتاج تحالف أوبك+، مشيراً إلى أن زيادات الإنتاج من الدول الأعضاء في التحالف يُنتظر أن تبدأ من ديسمبر بدلاً من أكتوبر 2024. وربما أنها قد تتوقف مؤقتاً أو تعكس الزيادات إذا لزم الأمر.

وقال جولدمان ساكس في مذكرة إنه حافظ على نطاق خام برنت عند 70-85 دولاراً للبرميل وتوقعات برنت لشهر ديسمبر 2025 عند 74 دولاراً للبرميل.

إعادة التوازن لسوق النفط

يتوقع البنك الأمريكي أن يؤدي الخفض الجديد في إمدادات أوبك+ إلى إعادة التوازن لسوق النفط ويخفف الآثار الناجمة عن الضعف الحالي في الطلب الصيني والتعافي الأسرع من المتوقع لإمدادات ليبيا.

وقال جولدمان ساكس «ما زلنا نرى أن المخاطر التي تهدد نطاقنا بين 70 و85 دولاراً تميل إلى الجانب السلبي نظراً لارتفاع الطاقة الفائضة والمخاطر السلبية على الطلب بسبب الضعف في الصين والتوترات التجارية المحتملة».

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.63 دولار أو 2.24% إلى 71.06 دولار للبرميل يوم الجمعة، وهو أدنى مستوى لها منذ ديسمبر كانون الأول 2021، وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.48 دولار أو 2.14% إلى 67.67 دولار، وهو أدنى مستوى لها منذ يونيو 2023.

اقرأ أيضاًوزير الاستثمار يستعرض الفرص الاستثمارية خلال لقاءه السفير الفرنسي

«آي صاغة»: استقرار أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل هذا الرقم

الرقابة المالية تصدر ضوابط منح ترخيص الشركات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية

مقالات مشابهة

  • جولدمان ساكس يُعدل توقعاته لإنتاج «تحالف أوبك+»
  • المركزي الصيني يحجم عن شراء الذهب للشهر الرابع منذ بداية 2024
  • النفط يتكبد خسائر أسبوعية كبيرة
  • للشهر الثاني.. التضخم السنوي في دولة عربية يواصل الانخفاض
  • تونس.. التضخم يواصل التراجع للشهر الثاني على التوالي
  • أسعار النفط تتراجع لادنى مستوى منذ نحو عام ونصف
  • أسعار النفط تعواد الارتفاع.. برنت يلامس الـ73 دولاراًَ
  • "جيه بي مورغان" يتوقع أن يبقي تحالف "أوبك+" على مستويات إنتاجه
  • أسعار الذهب تستقر وتتجه الى تسجيل مكسب أسبوعي
  • أسعار النفط تستقر قرب أقل مستوياتها منذ 14 شهراً