عيد الفطر إمتي.. موعد أجازة عيد الفطر للطلاب والموظفين وعدد الأيام.. مع حلول النصف الثاني من شهر رمضان الكريم وإقترابنا من دخول العشر الأواخر من الشهر الكريم، يسعي العديد من الأشخاص معرفة موعد عيد الفطر المبارك لعام 2024، وكذلك موعد الأجازات بالنسبة للطلاب بكافة المدارس والجامعات، وكذلك موعد أجازات الموظفين بشكل عام، وذلك بعدما صرحت الحسابات الفلكية عن أول أيام عيد الفطر 2024 بعد إستطلاع شهر شوال، وفي السطور القادمة سنتعرف علي موعد أجازة العيد وعدد أيامها.

موعد أجازة عيد الفطرعيد الفطر إمتي.. موعد أجازة عيد الفطر للطلاب والموظفين وعدد الأيام

وبالسؤال عن موعد أجازة عيد الفطر 2024، فإنة من المقرر أن تبدء أجازات عيد الفطر 2024 يوم 10 إبريل من عام 2024 والموافق 1 شوال أول أيام عيد الفطر لجميع الموظفين بالقطاع العام والخاص، وكذلك نفس الأمر بالنسبة للطلاب، ومن المقرر أن يتم تأكيد هذة المعلومة من قبل دار الإفتاء المصرية يوم الإثنين الموافق 29 رمضان، وفي حال ثبوت الرؤية سينتهي شهر رمضان يوم الإثنين، وسيكون عيد الفطر يوم الثلاثاء الموافق 9 إبريل 2024، بينما إن أعلنت دار الإفتاء عدم ثبوت الرؤية فسيتم شهر رمضان 30 يومًا، ويكون عيد الفطر يوم الأربعاء الموافق 10 إبريل.

أجازة عيد الفطر

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية قد صرح في منذ ساعات قليلة أنة من المتوقع أن يكون شهر رمضان 2024 هذا العام 30 يومًا، وبذلك يكون موعد أول أيام عيد الفطر هو يوم الأربعاء 10 إبريل المقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الفطر موعد عيد الفطر متى عيد الفطر إجازة عيد الفطر موعد أجازة عید الفطر شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

بوريل: الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة وعدد النازحين بلغ نحو مليون شخص

أكد جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، أن الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة وعدد النازحين بلغ نحو مليون شخص، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأفاد «بوريل» خلال زيارته إلى بيروت أن «زيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان أمر عاجل بالتزامن مع استمرار الجهود الدبلوماسية لوقف الحرب، و نثمن جهود فرنسا المبذولة بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لدعم اللبنانيين في ظل الظروف الحالية».

ومن جانبه، كشف أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، عن مواصلة العمل على تأمين اتفاق لوقف إطلاق النار وتخفيف المعاناة في قطاع غزة واستعادة المحتجزين.

وأضاف: «سنعمل من أجل حل دبلوماسي يوفر الأمن لإسرائيل ولبنان».

يذكر أن، الاحتلال الإسرائيلي شن عمليات اختراق أمنية كبيرة داخل الأراضي اللبنانية لأجهزة الاتصالات اللاسلكية التي يحملها عناصر حزب الله، ما تسبب في انفجار تلك الأجهزة من نوعي «بيجر» و «آي كوم»، يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر، والأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، وأدى إلى سقوط العشرات بل المئات من القتلى والجرحى.

ولم تنته انتهاكات الاحتلال المستمرة منذ 7 أكتوبر 2024 في غزة، بل اتجهت نحو الجهة الشمال، حيث شن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة استهدفت مباني سكنية لاغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله و13 عنصر آخرين، بينهم القائدين إبراهيم عقيل، وأحمد وهبي.

اقرأ أيضاًبوريل: تزويد روسيا بالصواريخ البالستية يشكل تهديدًا مباشرًا للأمن الأوروبي

بوريل: الأزمة المستمرة في سوريا والحرب في غزة لهما عواقب سلبية على لبنان

وزير الخارجية يبحث مع بوريل تعزيز محاور الشراكة الإستراتيجية الشاملة والتطورات في غزة

مقالات مشابهة

  • البنتاجون: هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل كان "ضعف حجم" إبريل الماضي
  • الأهلي يُحدد موعد سفر بعثة الفريق إلى الإمارات للمشاركة في السوبر المصري
  • زعامة أفريقيا وآسيا .. موعد قمة الأهلي والعين المرتقبة على لقب الأفروآسيوية
  • خبراء يحذرون: غوغل يعرض صوراً بالذكاء الاصطناعي لها عواقب وخيمة
  • بوريل: الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة وعدد النازحين بلغ نحو مليون شخص
  • محمد رمضان يشوق الجمهور لـ فيلمه الجديد "أسد".. وهذا موعد طرحه
  • محمد رمضان يعلن عن موعد عرض فيلمه الجديد أسد
  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال
  • محمد رمضان يكشف موعد عرض فيلم «أسد»
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. وعدد العطلات الرسمية الشهر المقبل