البوابة:
2024-09-19@23:36:46 GMT

دعاء اليوم الثلاثين من شهر رمضان 2024

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

دعاء اليوم الثلاثين من شهر رمضان 2024

يحمل شهر رمضان المبارك نفحات طيبة، حيث يسعى المسلمون في كل بقاع الأرض لاغتنامها، بالدعاء والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة وإقامة الشعائر الدينية إحياءً للسنن الرمضانية، وفي هذا المقال نقدم لكم دعاء اليوم الثلاثين من شهر رمضان 2024 وثواب هذا الدعاء، وما هي مبطلات الصيام في نهار رمضان:

اقرأ ايضاًدعاء النصف من رمضان للميت

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله:" اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي فِيهِ بِالشُّكْرِ وَ الْقَبُولِ عَلَى مَا تَرْضَاهُ وَ يَرْضَاهُ الرَّسُولُ، مُحْكَمَةً فُرُوعُهُ بِالْأُصُولِ، بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ الطَّيِّبِينَ الطَّاهِرِينَ .

مبطلات الصيام في نهار رمضان 

الكثير منا يبحث عن أهم الأشياء التي تؤدي الي إبطال الصيام، ولهذا سوف نتعرف معاً علي بعض الأشياء التي يجب أن نتجنبها في نهار رمضان والتي تندرج تحت مسمى "مبطلات الصيام في شهر رمضان المبارك".

نجد أن مبطلات الصيام تدخل تحت عنوانين فرعيين هما الاستفراغ والامتلاء أما النوع الأول فهو يشمل الأشياء التالية (الجماع والاستقاءة والحيض والاحتجام) والنوع الثاني يشمل ( المأكولات والمشروبات).

دعاء اليوم الثلاثين من شهر رمضان 2024

اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالأَقْذارِ، وَصبِّرني فيهِ عَلى كائِناتِ الأَقدْارِ، وزَيِنّيّ وَاستُرْني فيهِ بِالسِّتِر وَالعَفافِ، وَاحْمِلْني فيهِ على العدلِ والإنصاف، وآمنّي فيهِ من كلّ ما أخاف، بِعِصْمَتِكَ يا عِصْمَةَ الْخائِفينَ. اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدري بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ. اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: دعاء رمضان مبطلات الصیام شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

«اللّهم إني أسألك العفو والعافية».. دعاء مستجاب ردده الآن

دعاء مستجاب.. يفضل الكثير من المسلمين، بداية يومهم بـ قول أذكار الصباح والمساء، والدعاء والتضرع لـ الله، من أجل تيسير أمورهم، وفتح أبواب الرزق لهم.

دعاء مستجاب

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص دعاء مستجاب وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

دعاء دعاء الصباح

- اللهم إني اسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يَدَيَّ ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

- اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت.

-اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت.. وما أسررت وما أعلنت.. أنت المقدم وأنت المؤخر.. وأنت على كل شيء قدير.

- اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.

دعاء مستجاب أدعية لـ تيسير الحال

- اللهم ارزقني رزقا لم أتوقعه وخيرا لم أفكر فيه.. وتحقيق أمنيات ظننت يوما أنها مستحيلة.

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ، أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.

- اللهم في هذا اليوم بشرنا بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرنا بالفرح كما بشرت زكريا بيحيي.. إنك على كل شيء قدير.

- اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي، وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي، وَمَا أَنْتَ أَعْـلَمُ بِهِ مِنّـِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي هَزْلِي وَجِدِّي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي.

-واستجابة دعوات أكررها دائما.. ربي وفقني وسخر لي وبشرني، وارح بالي وقلبي.، واسعدني واعفو عني، وارحمني وقر عيني، وهب لي ما أتمنى وما أريد.

اقرأ أيضاً«اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ».. أجمل ما قيل عن الغلاء | دعاء مكتوب

«أعوذ بك من شر ما صنعت».. الدعاء المستجاب قبل الفجر | ردده لتفريج الكرب

اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك.. دعاء يوم الجمعة «ردده الآن»

مقالات مشابهة

  • أجهزة بلاي ستيشن 5 وPS5 Pro تحتفل بالذكرى الثلاثين
  • أبرزهم تامر حسني.. نجوم يشاركون في إحياء حفل اليوم الوطني السعودي بمراسي
  • شديد الحرارة نهارًا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الجمعة
  • فضل دعاء الأم ومكانتها في الإسلام
  • «اللّهم إني أسألك العفو والعافية».. دعاء مستجاب ردده الآن
  • رئيس الوزراء يفتتح اليوم مصنع "بيكو" للأجهزة المنزلية بالعاشر من رمضان
  • دعاء السفر: طلب السلامة والبركة في الرحلة
  • دعاء اليوم..لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله
  • أمطار رعدية وبرد بداية من منتصف نهار اليوم على هذه الولايات
  • حار نهارًا رطب ليلًا.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الثلاثاء بالدرجات