#سواليف

قال العسكري الإسرائيلي إيال نافيه، أحد مؤسسي حركة “إخوان السلاح”، إن #إسرائيل سوف تنهار ما لم ينضم #الحريديم للجيش.

وقال نافيه في تصريحات نقلها موقع واللاه العبري أنه “إذا لم ينضم الحريديم إلى #الجيش والاقتصاد، فسوف ينهار #المجتمع_الإسرائيلي بعد 20 عاما”.

تصريحات نافيه هذه جاءت على خلفية أزمة قانون #التجنيد في إسرائيل والتي كان أخرَ فصولها قرارٌ أصدرته المحكمة العليا بتجميد الدعم لطلاب المدارس الدينية الذين يجب فرض التجنيد عليهم اعتبارا من 1 أبريل.

مقالات ذات صلة “تعذيب وتفتيش عار وحقن هلوسة”.. السيدة التي ظهرت وسط المعتقلين الرجال بشاحنة الاحتلال تكشف تفاصيل مروعة 2024/03/29

وأكد نافيه أن الجيش الإسرائيلي الذي يخوض حربا دموية في #غزة ومواجهة مفتوحة مع حزب الله اللبناني ومع فصائل فلسطينية في الضفة الغربية، يحتاج إلى 10 آلاف جندي فورا وبشكل طارئ.

وأوضح أن تأمين هذا العدد من الجنود “يأتي فقط من الأصوليين (الأرثوذكس) المتطرفين.. نحن بحاجة إلى الأصوليين المتطرفين لتقديم يد المساعدة لنا”.

وأشار نافيه، وهو احد قادة التمرد في الجيش الإسرائيلي، إلى أن الجنود الحاليين بحاجة للعودة إلى أعمالهم، وقال متسائلا “أي مدير هذا الذي سيعيدني إلى العمل إذا غادرت لمدة 3 أشهر؟”.

وتابع أنه “في غضون 20 عاما لن تكون هناك دولة اسمها إسرائيل.. إذا لم ينضموا إلى الاقتصاد والجيش.. هناك مصاعب اقتصادية… يجب على الأرثوذكس المتطرفين الانخراط في التعبئة، وإلا فإن المجتمع الإسرائيلي سينهار”.

من جهة أخرى، قال نافيه إن الوضع في الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة “انقلب” عليها. وأوضح قائلا: “لقد انتقلنا من توافق الآراء إلى لا شيء. هذا بسبب سوء الإدارة”.

وقال الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية، بيني غانتس، الخميس، تعليقا على أزمة تجنيد الحريديم أن إسرائيل بـ”حاجة للجنود في أوقات الحرب الصعبة”.

وهدد الحاخام الأكبر في إسرائيل يتسحاق يوسف في وقت سابق بمغادرة الحريديم لإسرائيل إذا أجبرتهم الحكومة الإسرائيلية على قبول التجنيد.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف إسرائيل الحريديم الجيش المجتمع الإسرائيلي التجنيد غزة

إقرأ أيضاً:

غالانت: هناك حاجة إلى 10 آلاف جندي إضافي في صفوف الجيش على الفور

قالت ‏هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن هناك حاجة إلى 10 آلاف جندي إضافي في صفوف الجيش على الفور.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • غالانت : الجيش الإسرائيلي بحاجة لـ10 آلاف جندي فورا
  • جيش الاحتلال يعاني نقصا في الأفراد وغالانت: نحتاج 10 آلاف جندي إضافي فورا
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بجراح خطيرة في معارك جنوب قطاع غزة
  • غالانت: الجيش الإسرائيلي بحاجة إلى 10 آلاف جندي إضافي على الفور
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بمعارك جنوب غزة
  • غالانت: نحتاج بشكل فوري وملح إلى 10 آلاف جندي إضافي للجيش
  • محاذير إسرائيلية من تجنيد الحريديم في جيش الاحتلال
  • غالانت: هناك حاجة إلى 10 آلاف جندي إضافي في صفوف الجيش على الفور
  • جيش الاحتلال: إصابة 33 جنديًا وضابطًا إسرائيليًا
  • تجنيد "الحريديم" يزيد انقسام إسرائيل