جاءت الوفيات وسط تحذيرات من رياح قوية وأمطار واسعة النطاق في أجزاء كثيرة من البلاد وتحذيرات من ارتفاع الأمواج على ساحل البرتغال إلى الجنوب الغربي.

اعلان

لقي أربعة أشخاص على الأقل حتفهم بعد سقوطهم في البحر في ثلاثة حوادث على سواحل إسبانيا على المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط، حسب خدمات الطوارئ.

وجاءت الوفيات وسط تحذيرات من رياح قوية وأمطار واسعة النطاق في أجزاء كثيرة من البلاد وتحذيرات من ارتفاع الأمواج على ساحل البرتغال إلى الجنوب الغربي.

وأكدت الشرطة الإسبانية أن قاصراً من جنسية مغربية وألمانياً بالغاً لقيا حتفهما على ساحل البحر الأبيض المتوسط قرب مدينة تاراغونا الشرقية. وقال الحرس المدني إن الرجل الألماني نزل إلى الماء محاولا إنقاذ الشاب المغربي ولقيا حتفهما.

كما ذكرت خدمات الطوارئ في منطقة أستورياس أن رجلا وسيدة لقيا حتفهما عقب سقوطهما في المحيط الأطلسي على الساحل الشمالي. ونقلت وكالة أنباء "ايفي" الإسبانية للأنباء عن السلطات المحلية قولها إن الرجل يحمل الجنسية البريطانية، أما السيدة فهي إسبانية الجنسية، وانتشلت جثتها بعد أن قذفتها الأمواج على الصخور.

شاهد في إسبانيا: لوحة بشرية ضخمة تطالب بوقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة احتجاج "التظاهر بالموت" في إسبانيا تنديداً بوحشية الحرب على قطاع غزة

وأشارت خدمات الطوارئ إلى أن رجال الإنقاذ انتشلوا الجثث في حادثين منفصلين وقعا على بعد حوالي 10 كيلومترات على امتداد الساحل غرب مدينة خيخون الشمالية.

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الإسبانية، الخميس، تحذيرات من هبوب رياح شديدة بعدة مناطق بشبه الجزيرة. وشملت تلك المناطق ساحل أستورياس، حيث من المتوقع أن يصل ارتفاع الأمواج إلى سبعة أمتار.

ولم تتعرض منطقة الساحل الأطلسي بإسبانيا للجفاف الذي أثر على شمال شرق البلاد، بما في ذلك تاراغونا والمناطق الجنوبية. وقد تسببت الأمطار في إلغاء بعض المدن لمسيرات أسبوع عيد الفصح المقررة يوم الخميس.

وفي البرتغال المجاورة، أصدر معهد البحر والغلاف الجوي تحذيرات جراء سوء الأحوال الجوية في المناطق الساحلية حيث يُتوقع أن يصل ارتفاع الأمواج إلى خمسة أمتار على الساحل الغربي يومي الجمعة والسبت.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فينيسيوس ينهار باكيًا بسبب أسئلة تتعلق بالعنصرية وكارفاخال يؤكد "إسبانيا ليست عنصرية" شاهد: عائلة باندا عملاقة تغادر إسبانيا إلى الصين استمرار احتجاجات المزارعين في إسبانيا وفاة إسبانيا المنظمة العالمية للأرصاد الجوية البرتغال الطقس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next النواب الفرنسيون يصوتون على مشروع يحظر التمييز على ملمس الشعر وطوله ولونه وشكله يعرض الآن Next إعصار غاماني يقتل نحو 11 شخصا في مدغشقير يعرض الآن Next مسجد باريس يتدخل بعد تداعيات حادثة المدير الذي تشاجر مع طالبة لنزع حجابها يعرض الآن Next فيديو: إصابة ثلاثة إسرائيليين إثر فتح فلسطيني النار على سيارة في الضفة الغربية يعرض الآن Next البابا فرنسيس يغسل ويقبل أقدام 12 سجينة في طقس "خميس العهد" ويدعو إلى التواضع اعلانالاكثر قراءة مؤتمر لبحث الخطوات التحضيرية لذبح البقرة الحمراء..كيف سيؤثر على المسجد الأقصى؟ مباشر. تغطية متواصلة| العدل الدولية تأمر إسرائيل بعدم إعاقة دخول المساعدات إلى غزة في عرض طبيعي خلاب.. أسراب الزرزور ترسم "الشمس السوداء" على الحدود الدنماركية الألمانية فيديو:البحرية الكولومبية تصادر 3 أطنان من الكوكايين في البحر الكاريبي شاهد: دروس خاصة للتلاميذ الأمريكيين تحضيراً لاستقبال كسوف الشمس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا هجوم ضحايا فرنسا لبنان فلسطين Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية وفاة إسبانيا المنظمة العالمية للأرصاد الجوية البرتغال الطقس إسرائيل حركة حماس غزة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا هجوم ضحايا فرنسا لبنان فلسطين السياسة الأوروبية إسرائيل حركة حماس غزة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية ارتفاع الأمواج یعرض الآن Next تحذیرات من

إقرأ أيضاً:

أمريكا..40 قتيلاً على الأقل بسبب الإعصار هيلين

خلف الإعصار هيلين 40 قتيلاً على الأقل، في جنوب شرق الولايات المتحدة، الذي اجتاحه هذا الإعصار من الفئة الرابعة.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية تسجيل الوفيات في ولايات جورجيا، ونورث وساوث كارولينا وفلوريدا، وقال حاكم جورجيا إن حوالي 11 لقوا حتفهم في ولايته.
وانقطع التيار الكهربائي عن 4 ملايين في تلك الولايات وغيرها، حيث تعرضت منازل للتدمير كما غمرت المياه مجتمعات بأكملها.


وقالت نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، إنها تراقب هي والرئيس جو بايدن الموقف عن كثب.وأعلنت نشر 1500 عنصر لدعم  المتضررين من الإعصار.


وذكرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية أن الإعصار هيلين وصل إلى اليابسة على الساحل الغربي لولاية فلوريدا، إعصاراً من الفئة الرابعة، وهو ثاني أعلى فئة، لكنه فقد قوته.
وحذرت خدمة الأرصاد سابقاً من "فيضانات تاريخية وكارثية"، وفي بعض الأماكن أمس الجمعة، بلغ ارتفاع المياه نحو خمسة أمتار، وكانت هناك أيضاً تحذيرات من انهيارات طينية بسبب الأمطار الغزيرة.

 في سياراتهم 

ولقي عديدون حتفهم بسبب أشجار سقطت عليهم، بينما قتل آخرون في سياراتهم. وأفادت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية بأن امرأة غرقت في منزلها.
وفي نورث كارولينا، حذرت السلطات من احتمال انهيار سد وحثت السكان المقيمين قربه على الابتعاد إلى مكان آمن.

Hwy 107 bridge out of greeneville collapse. pic.twitter.com/zRjkPSRSOM

— Henry Puppers ???????????? (@HenryPuppers) September 28, 2024

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر سكان السواحل من طقس اليوم وغدا.. الأمواج تصل إلى 4 أمتار
  • بعد اصطدامها بخطوط كهربائية.. تحطم مروحية شرق إسبانيا ومقتل ثلاثة أشخاص
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الأحد ودرجات الحرارة (تفاصيل)
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • تأجيل الإنتاج في منجم لليثيوم في مالي بسبب سوء الأحوال الجوية
  • إسبانيا: مصرع 9 أشخاص بعد غرق قارب مهاجرين قرب جزر الكناري
  • إسبانيا: مقتل 9 مهاجرين غير شرعيين وفقدان 48 آخرين
  • تنبيه من شرطة أبوظبي بشأن الأحوال الجوية الماطرة
  • أمريكا..40 قتيلاً على الأقل بسبب الإعصار هيلين