عمان – خاص بـ”راي اليوم”: نشر الاعلامي الاردني المعروف أسامة الشريف تعليقا موسعا عبر صفحته على فيسبوك ضمن التجاذبات التي توسعت مجددا عبر المنصات بخصوص قانون الجرائم الالكترونية. قال الشريف بان العد التنازلي لتحقيق مقولة القادم أجمل بدا.

بمناسبة موافقة مجلس النواب على قانون الجرائم الإلكترونية.. pic.twitter.

com/6FYISVFSd7

— حسين الفايز (@houssenalradain) July 26, 2023

 وتوقع الشريف في تعليقه ان يترك الشعب الاردني المواقع الالكترونية  ويعود لتواصل الوجاهي والنميمة المباشرة. ورد عليه جمال لطوف قائلا انه يفكر جديا بالانسحاب من الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والتاريخية والثقافية  والتركيز على صحن الأكل ورغيف الخبز.

مجزرة حريات#قانون_الجرائم_الالكترونية pic.twitter.com/qPKySCbRnF

— khaled Qaryouti (@K_Qaryouti) July 27, 2023

وأجاب على فيسبوك ايضا فؤاد الجندي انه بصدد الانسحاب من مواقع التواصل الاجتماعي. ولا يزال القانون المعدل للجريمة الالكترونية يثير نقاشات تجاذبية على منصات التواصل.

التنسيقية .. ثمانية وعشرون سببا لردّ قانون الجرائم الالكترونية.. فهل يفعلها النواب؟ https://t.co/be1epreeQZ عبر @Sawaleifnews

— احمد حسن الزعبي (@alzoubi_ahmed) July 27, 2023

وأحصى الراصد الالكتروني عدنان الجغبير ما يزيد عن 120 مجموعة واتس اب شكلت بعد تحويل القانون الجديد الى مجلس النواب. واثار تصريح صادر عن الناطق باسم الخارجية الامريكية الجدل ايضا   بسبب رفضه لتأثير القانون على الحريات العامة. ونشر الناشط الالكتروني البارز مجدي قبالين تصريحا منقولا عن نقابة المهندسين ترفض فيه تدخل الخارجية الامريكية  بالشأن الداخلي الاردني واعتبرت النقابة حسب قبالين ضمانات حرية التعبير شان اردني داخلي. وكان النائب عمر عياصرة قد استنكر تدخل الخارجية الامريكية في تصريح للموقع الالكتروني لمحطة “سي ان ان”.

https://t.co/VZ4RnOoVk1

— د. رلى الفرا الحروب (@RulaAlhroob) July 27, 2023

ونشر الاعلامي مالك عبيدات عب فيسبوك وواتس اب قرار مجلس النواب الذي رفض تجريم الترويج للشذوذ الجنسي عبر المواقع الالكترونية وهو مقترح قدمه اصلا النائب الاسلامي ينال فريحات. وقال النائب احمد القطاونة ان القانون الجديد يكرس عودة المجتمع الى لغة الصم والبكم فيما ابلغ عبر واتس اب صحفيون من بينهم باسل العكور انهم سيغلقن حساباتهم الالكترونية. واظهر الناشط القانوني فراس المجالي  تضامنه مع الكاتب الصحفي خالد المجالي الذي اعتقل قبل 3 ايام وتحدث عبر المنصة الإلكترونية التباعة له الصحفي جهاد ابو بيدر عن الحاجة الى دورات للكتابة بالرموز  وقال نايف المحيسن بان الحركة على الفيسبوك ميتة.

مشروع #قانون_الجرائم_الالكترونية يعري اصحابه، فهو مشروع لتحصن المسؤولين بشكل مباشر عن التراجع والمديونية والفساد وتهميش الناس وافقارهم . وكأن المطلوب ليس فقط تغييب المساءلة لهذه الطغمة بل اخراس المجتمع والسماح للناس في التعبير فقط في احلامهم.
مناقشات البرلمان متفق عليها وسيدخل…

— Hassan Barari (@barari_hassan) July 27, 2023

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: قانون الجرائم الالکترونیة

إقرأ أيضاً:

تخرج دفعة دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” من المنطقة العسكرية السابعة في البيضاء

يمانيون/ البيضاء

أُقيم اليوم بمحافظة البيضاء حفل تخرج 99 خريجا من دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” بالمنطقة العسكرية السابعة .
وفي الحفل أكد محافظ البيضاء، عبدالله ادريس، الاهتمام بالتدريب والتأهيل باعتباره حجر الزاوية في البناء والتطوير والحفاظ على الجاهزية القتالية.. مشيرا إلى أهمية تأهيل منتسبي القوات المسلحة وإكسابهم المعارف العسكرية وبنائهم نوعيا للارتقاء بمستوى الأداء في تنفيذ المهام والواجبات الوطنية المسندة إليهم في حماية الوطن وسيادته والدفاع عن الشعب ومقدراته.
ولفت إلى ما شهدته القوات المسلحة اليمنية من تطورات ملحوظة وبناء علميا وعمليا في إطار بناء الدولة اليمنية الحديثة ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
وأشاد إدريس بالعمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية في استهداف السفن الداعمة للعدو الصهيوني والمرتبطة به ومنعها من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي نصرة للأشقاء في غزة.
ولفت إلى أن تخرج هذه الدفعة العسكرية، يتزامن مع الذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي ، والذي جاء مشروعه لاستنهاض الأمة ، وكذا ذكرى الولاية التي يؤكد احيائها ارتباط اليمنيين بالأمام علي واستلهام الدروس والعبر من حياته ومواقفه.
وأشاد بجهود قيادة المنطقة العسكرية السابعة ومديرية التدريب في إعداد وتأهيل الدفع العسكرية وبما يتواكب مع معطيات ومسارات معركة التصدي والمواجهة لقوى العدوان.
وحث الخريجين على عكس ما تلقوه من علوم ومعارف ومهارات في ميادين العمل والعطاء وجبهات العزة والكرامة.. مؤكدا أهمية ترسيخ الهوية الإيمانية والثقافية القرآنية وأخذ الدروس والعبر من حياة الشهيد القائد والتمسك بالمنهج القرآني لتصحيح واقع الأمة والتحرر من التبعية والهيمنة.
وفي الحفل بحضور مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة سام الملاحي، ووكيلا المحافظة عبدالله الجمالي وناصر الوهبي، ومساعد قائد المنطقة العقيد احمد القبلي ، ومدير مديرية مدينة البيضاء احمد الرصاص، أكدت كلمة الخريجين التي القاها أكد احمد موسى، الجهوزية لمواجهة العدوان والحرص على المضي في تعزيز القدرة الدفاعية للقوات المسلحة والحفاظ على سيادة الوطن وأمنه واستقراره.
وجدد تعهد الخريجين ببذل جهودهم لتطبيق ما اكتسبوه من معارف وعلوم عسكرية أثناء التدريب في ميادين العمل لتعزيز مسيرة التطوير الذي تشهده القوات المسلحة اليمنية.
وعبر عن الشكر باسم الخريجين للقيادات والمدربين على ما بذلوه من جهد في تأهيل الخريجين وتزويدهم بالعلوم والمعارف العسكرية.
وفي الختام بحضور قيادات عسكرية وأمنية تم توزيع الشهادات على الخريجين. # دفعة الولاية#المنطقة العسكرية السابعةالبيضاء

مقالات مشابهة

  • حصاد جلسات الأسبوع.. الموافقة على قانونين و3 قرارات جمهورية باتفاقيات دولية (تفاصيل)
  • لتذليل المعوقات والصعوبات.. مجلس النواب يقر تعديلات قانون إنشاء هيئة المحطات النووية
  • الجرائم الإلكترونية تحذر من”كود” جوائز وهمي
  • الجرائم الإلكترونية تحذر الأردنيين
  • تفاصيل اجتماع نقل النواب بشأن قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستي
  • تخرج دفعة دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” من المنطقة العسكرية السابعة في البيضاء
  • نقل النواب توافق على قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستي بالعاشر من رمضان
  • نقل النواب تناقش مشروع قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجيستي بالعاشر من رمضان
  • بعد موافقة النواب نهائيًا.. تفاصيل تعديلات قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية وأهدافه
  • الرئيس يسحب مشروع قانون الموازنة بعد مقتل محتجين الحكومة الكينية ترضخ لمطالب الشعب وتلغي فرض الضرائب