الوطن|متابعات
شاركت وزارة الصحة في الحكومة الليبية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بممثل رسمي لليبيا في ندوة دولية تحت عنوان “دور المرأة والصحة في مواجهة الكوارث”، وذلك بحضور مستشار وزير الصحة للرعاية الصحية الأولية، الدكتورة فايزة الهواري.

وتحدثت الدكتورة الهواري عن أهمية دور المرأة ووزارة الصحة في التعامل مع الأزمات، مشيرة إلى جهود الوزارة في التصدي لإعصار دانيال الذي ضرب الشرق الليبي، وكانت الندوة تجمع ممثلين من 39 دولة حول العالم عبر تطبيق الزوم (أونلاين)، بتنظيم من مكتب منظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط بالقاهرة.

تأتي هذه المشاركة استجابة لتوجيهات وزير الصحة  الدكتور عثمان عبد الجليل، الذي يدعم بشكل دائم المشاركة في الأنشطة المحلية والدولية، لتسليط الضوء على دور وزارة الصحة ودور المرأة في القطاع الصحي.

وأثنى مستشار الوزير على جهود وزارة الصحة في التعامل مع الفيضانات، من خلال إنشاء مستشفيات ميدانية ومراكز للرعاية الصحية الأولية، وتوفير الأدوية والمستلزمات الصحية والمعدات اللازمة، إضافة إلى تشكيل فرق مكافحة العدوى وفرق الدعم النفسي والاجتماعي.

وأشار إلى أن الوزارة عملت كفريق واحد في جميع الإدارات، ونظمت فرق ميدانية لتقديم الخدمات الصحية في مدينة درنة وضواحيها للمتضررين من الفيضانات، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة وتوجيهات مباشرة من وزير الصحة.

 

الوسومالتعامل مع الفيضانات اليوم العالمي للمرأة دور المرأة والصحة في مواجهة الكوارث ليبيا وزارة الصحة في الحكومة الليبية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: التعامل مع الفيضانات اليوم العالمي للمرأة ليبيا وزارة الصحة في الحكومة الليبية وزارة الصحة فی دور المرأة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تعاقب ممارساً صحياً انسحب من مناوبته المحددة في المستشفى دون عذر

كشفت وزارة الصحة، عن معاقبة أحد المخالفين في منطقة تبوك تأديبياً بشطب اسمه من سجل المرخص لهم، وعدم جواز التقديم بطلب ترخيص جديد إلا بعد انقضاء سنتين على الأقل من تاريخ صدور قرار الإلغاء، وغرامة مالية مقدارها 20 ألف ريال، تودع في الخزينة العامة للدولة، وذلك بعد أن رصدت فرق الالتزام بالوزارة مخالفات جسيمة تتمثل في قيام الممارس الصحي المدعى عليه بالانسحاب من مناوبته المحددة من جدول المناوبات بالمستشفى بلا عذر مقبول.

وجاء القرار استناداً إلى المادة 32 من نظام مزاولة المهن الصحية ولائحته التنفيذية، فيما تمت إحالة المخالف للجهات المختصة لإيقاع العقوبات النظامية الرادعة بحقه.

وشددت وزارة الصحة على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية الواردة في الأنظمة الصحية.

الجدير بالذكر أن فرق الالتزام بوزارة الصحة، تُجري جولات رقابية وتفتيشية دورية، وتتابع ما يتم نشره في المنصات الاجتماعية المتنوعة للحفاظ على سلامة المرضى وعلى الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية تطلق أول منصة دولية مفتوحة على الإنترنت للمعلومات المتعلقة بالأجهزة الطبية
  • عدن.. وزارة الصحة تبحث مع رئيس "الطبية الميدانية FMF" جملة من القضايا المتعلقة بالشأن الصحي
  • معاقبة ممارس صحي انسحب من مناوبته دون عذر
  • وزارة الصحة تعاقب ممارساً صحياً انسحب من مناوبته المحددة في المستشفى دون عذر
  • الصحة … معاقبة ممارس صحي انسحب من مناوبته المحددة دون عذر
  • «الشارقة للمرأة» يحصد 11 ميدالية في «دولية كازاخستان» للقوس والسهم
  • للإطلاع على ملف التمكين.. القومي للمرأة يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • "القومي للمرأة" يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي لبحث التعاون
  • القومي للمرأة يستقبل وفد حقوق الانسان الكويتي للاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية