شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن موجة من الانتعاش لأول مرة الإشغال السياحي يحصد أرقاما تاريخية، أرقام مبشرة يشهدها القطاع السياحي المصري في النصف الأول من 2023 ، والذى جاءت تدفقاته السياحية كموجة من الانتعاشة الاقتصادية لتحرك ما خلفته .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موجة من الانتعاش.

. لأول مرة الإشغال السياحي يحصد أرقاما تاريخية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موجة من الانتعاش.. لأول مرة الإشغال السياحي يحصد...

أرقام مبشرة يشهدها القطاع السياحي المصري في النصف الأول من 2023 ، والذى جاءت تدفقاته السياحية كموجة من الانتعاشة الاقتصادية لتحرك ما خلفته الأزمات الماضية من أعوام كورونا.

ووصفت الدولة المصرية أن سياحة مصر حققت في النصف الأول من 2023 أكثر من 7 مليون سائح ، لتكون قفزة تاريخية في الأرقام السياحية في تاريخ مصر السياحي ، لتبرهن ان السياحة تمرض و لاتموت.

وتتطلع مصر بنهاية 2023 الوصول الي 15 مليون سائح لتتخطي عام الذروة السياحية في 2010 الذى حقق 14.7 مليون سائح ، في ظل استخدام استراتيجية تعتمد على 3 محاور مهمة من تحسين التجربة السياحية و اتساع مقاعد الطيران وزيادة عدد الغرف الفندقية.

قال مجدى صادق عضو غرفة شركات السياحة ، أن تحقيق أكثر من 7 مليون سائح في النصف الأول من 2023 نتاج تعطش السائح للسفر الي المقصد السياحي المصري عقب انتهاء أزمة كورونا ، وحركة الانفتاح على السفر لافتا ان القطاع السياحي المصري بداء في تسويق نفسة بشكل مختلف.

أوضح صادق لـ"صدى البلد" ، أن تسويق القطاع كان مختلفا عن باقي المقاصد المنافسة أبرزها افتتاح طريق الكباش ،وموكب المومياوات الملكية و التوجه نحو الإعلان عن الاكتشافات الاثرية ، بالإضافة الى مهرجانات بيوت الأزياء واصفا ان جميعها خدمات تسويقية دفعت بالزخم السياحي ورسخت في أذهان السائحين أن تكون مصر وجهتم المفضلة.

اكتمال التسكين الفندقي 

أضاف عضو غرفة شركات السياحة ، الى ان الوصول الى تحقيق رقم 15 مليون سائح في 2023 رقم منطقي ، ويمكن قياسه عبر محور الاشغال الفندقي المحقق في كثير من المقاصد والذى وصل الى اكتمال التسكين الفندقي ، حتى الكروزات "فنادق عائمة" من أكتوبر الي ابريل حققت نسب اشغال فائقة.

أشار الي أن المؤشرات جميعها تؤكد تحقيق طفرة في الأرقام السياحية ، خاصة ان هناك رؤية جديدة نحو الطيران الشارتر عبر شركة اسفنكس ، و اير كايرو التي زادت من عدد اسطولها الجوى الذى سمح لها الوصول الى المقاصد السياحية المطلوبة ، بجانب هناك شركات طيران عالمية بدأت في الرجوع الى مصر في ظل وجود طلب سياحي عالى على مقاصدنا.

تابع أن هناك طلبا رائعا من دول الاتحاد الأوروبي ، وعلينا تحسين تجربة السائح في الاهرامات عبر رؤية كاملة من وضع شركة امن خاصة وكاميرات مراقبة داخل مسار السائحين وترخيص لأصحاب الجمال والأحصنة ووضع ضوابط صارمة للتعامل مع السائح وتطبق ذلك في كافة المواقع الآثرية.

أفاد أن التوجه نحو الاستثمار الفندقي يجب ان يقدم له حوافز للمستثمرين كما كان سابقا ،واصفا انها السبب الرئيسي في ضخ ذلك الاستثمار الذى يزيد من حجم التدفقات السياحية.  

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل موجة من الانتعاش.. لأول مرة الإشغال السياحي يحصد أرقاما تاريخية وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی النصف الأول من 2023 ملیون سائح

إقرأ أيضاً:

لأول مرة منذ 25 عاما.. احتياطيات الذهب في روسيا تقترب من 190 مليار دولار

سجلت احتياطيات الذهب في روسيا مستوى تاريخي، حيث اقتربت من 190 مليار دولار، لأول مرة منذ 25 عاما.

وقال البنك المركزي الروسي، إن حيازات روسيا من سبائك الذهب بلغت 188.8 مليار دولار، حتى الأول من سبتمبر الجاري.

هذا وتتجاوز حصة السبائك في الاحتياطيات الدولية للبلاد الآن 30% للمرة الأولى منذ ربع قرن تقريبًا، وفقًا للبنك المركزي.

وأفاد بنك روسيا أن قيمة الذهب النقدي في الاحتياطيات الدولية زادت بأكثر من 9 مليارات دولار، أو 5.1%، منذ بداية أغسطس.

اقرأ أيضاًالبنك المركزي: متوسط العائد على أذون الخزانة بأجل 91 يوما يقترب من 30%

البنك الدولي: زيادة إنتاجية الزراعة وإصلاح القطاع المالي أمور بالغة الأهمية لنمو بوتان

البنك المركزي المصري يعقد «منتدى مكافحة الاحتيال المصرفي الأول» بالتعاون مع «فيزا»

مقالات مشابهة

  • «القاهرة» يحقق قفزة فى الأرباح بمعدل نمو 120% خلال النصف الأول لعام 2024
  • سنغافورة تباشر تشييد مبنى جديد بمطار شانغي بسعة 50 مليون مسافر
  • 109 ملايين سائح محلي ودولي في المملكة عام 2023
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • لأول مرة منذ 25 عاما.. احتياطيات الذهب في روسيا تقترب من 190 مليار دولار
  • «معلومات الوزراء» يرصد ترتيب محاصيل الصادرات الزراعية بالنصف الأول من 2024
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • هيئة التأمينات والمعاشات تبدأ صرف النصف الأول من راتب نوفمبر ٢٠٢٠م للمتقاعدين المدنيين
  • 43.5 مليار ريال حجم الأصول المصرفية في سلطنة عمان