شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن جمعية المستهلك تدعو لمضاعفة كميات المياه للقدس، توضيحية رام الله دنيا الوطندعت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة الجهات الاشرافية في قطاع المياه الى العمل الجاد للخروج .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جمعية المستهلك تدعو لمضاعفة كميات المياه للقدس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جمعية المستهلك تدعو لمضاعفة كميات المياه للقدس
توضيحية رام الله - دنيا الوطندعت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة الجهات الاشرافية في قطاع المياه الى العمل الجاد للخروج من ازمة المياه التي سببها الاحتلال ومستوكنيه الذي ينهب مياهنا ويحرمنا من حقوقنا المائية، وذلك بالضغط من أجل زيادة الحصة المائية المشتراه من شركات الاحتلال لضخها بصورة تتناسب مع الزيادة السكانية الطبيعية.

وأكدت الجمعية على لسان أمينة سرها رانية الخيري انها تتابع كل شكاوى المواطنين مع جهات الاختصاص من أجل معالجة الامور الطارئة وعدم تفاقمها، مشيرة أن نقاشا مع مصلحة مياه محافظة القدس حول الازمة اتضح أن كمية المياه القليلة ثابتة على قلتها ولم تزد والأمر يتعلق بالضغط لزيادة حصتهم من المياه ومطالبتهم بالسماح لتركيب بعض الوصلات التي تحل مشكلة مجموعة من البلدات ضمن منطقة امتيازها.

وأفاد مسؤول وحدة الشكاوى في الجمعية محمد شاهين "تلقينا عشرات ان لم يكن مئات من الشكاوى في موضوع ضخ المياه وقمنا بمتابعتها فورا مع مصلحة مياه محافظة القدس التي أطلعتنا مشكورة على الواقع المائي في المحافظة الأمر الذي جعلنا نتوجه الى سلطة المياه الفلسطينية بضرورة وضع الاحتياجات المائية الاضافية لمنطقة امتياز مصلحة مياه محافظة القدس على رأس سلم الاولويات خصوصا أن زيادة الطلب على المياه أضافة الى ازدياد عدد السكان في منطقة الامتياز ايضا يضاف لها تواجد المؤسسات الرسمية وشركات القطاع الخاص والمرافق السياحية والمتنزهات والجامعات والكليات تتواجد كلها ضمن منطقة امتياز المصلحة ولا يعقل أن تكون في ذيل قائمة الاولويات في الاحتياجات المائية".

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جمعية المستهلك تدعو لمضاعفة كميات المياه للقدس وتم نقلها من دنيا الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رام الله

إقرأ أيضاً:

تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة

 

تقدم بوابة الفجر الإلكترونية خدمة لقرائها ومتابعيها، في إطار الخدمات التي تقدمها، لمعرفة مواقيت الصلاة بمحافظة البحيرة، مواقيت الصلاة في مدن ومراكز محافظة البحيرة، والتي تشمل صلاة "الفجر، الظهر، العصر، المغرب، العشاء".

 

مواقيت الصلاة اليوم بمراكز ومدن محافظة البحيرة

 

وتنشر بوابة الفجر كل ما تريد معرفته عن مواقيت الصلاة اليوم في مدينة دمنهور وباقي مراكز محافظة البحيرة بشكل عام، كالتالي:

 

موعد آذان الفجر في محافظة البحيرة في تمام  الساعة 4:11 صباحا

 

الشروق  في محافظة البحيرة فى تمام الساعة 5:59 صباحًا

 

موعد آذان الظهر بمحافظة البحيرة في تمام الساعة 1:02 مساءًا

 

موعد آذان العصر في محافظة البحيرة في تمام الساعة 4:40 مساءًا

 

موعد آذان المغرب  فى محافظة البحيرة فى تمام الساعة 8:06 مساءًا

 

موعد آذان العشاء في محافظة البحيرة فى تمام الساعة 9:40 مساءًا

 

تعرف على فضل صلاة الظهر

 

ما فضل صلاة الظهر، لعل السؤال عنه قد يترتب عليه أمور عدة، حيث إن معرفة فضل صلاة الظهر قد يجعل الكثيرون يحرصون على أداء هذه الصلاة، ولا يتركوها لأي سبب كان، أو حتى تأخيرها، خاصة وأن سمة العصر الراهن وتلك الحياة المضغوطة والتي تكثر فيها الأعباء، جعلت الكثيرون يقعون في مثل هذا الأمر، بما يطرح السؤال عن فضل صلاة الظهر وما إذا كان تأخيرها إلى قبيل أذان العصر بدقائق أو بأقل من ساعة دون عذر أو بسبب العمل وما نحوها من أعذار أخرى ينقص هذا الفضل.

 

وما فضل صلاة الظهر لعله سؤال مهم تنبع أهميته من أن صلاة الظهر هي إحدى الصلوات المكتوبة، التي ورد الحث بالمحافظة عليها في القرآن الكريم، فقال تعالى: حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الوسطى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ الآية 238 من سورة البقرة.

 

فضل صلاة الظهر

 

1ـ نورٌ للمسلم يوم القيامة، إضافةً إلى أنّها نورٌ له في حياته الدنيا.

 

2ـ محو الخطايا وتطهير النفس من الذنوب والآثام، وتكفير السيئات؛ فبالصلاة يغفر الله – تعالى- ذنوب عبده بينها وبين الصلاة التي تليها، وكذلك تُكفّر ما قبلها من الذنوب.

 

3ـ أفضل الأعمال بعد شهادة ألّا إله إلّا الله، وأنّ محمدًا رسول الله.

 

4ـ يرفع الله تعالى بالصلاة درجات عبده.

 

5ـ تُدخل الصلاة المسلم الجنّة، برفقة الرسول – صلّى الله عليه وسلّم.

 

6ـ عدّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- انتظار الصلاة رباطًا في سبيل الله تعالى.

 

7ـ سبب في استقامة العبد على أوامر الله تعالى، إذ تنهي صاحبها عن الفحشاء والمنكر؛ قال اللَّه – تعالى-: «وَأَقِمِ الصَّلاةَ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْـمُنكَر.

 

8 ـ أول ما يُحاسب عليه العبد يوم القيامة.

 

9ـ يُعدّ المسلم في صلاةٍ حتى يرجع إذا تطهّر، وخرج إليها.

 

10ـ يُعدّ المُصلّي في صلاةٍ ما دامت الصلاة تحبسه، وتبقى الملائكة تُصلّي عليه حتى يفرغ من مُصلّاه.

 

11ـ والدعاء بعد صلاة الظهر مستجاب، حيث إن الدعاء بعد الصلوات المكتوبة مستجاب، إذا فاتتك صلاة الظهر ودخل وقت العصر إذا فاتتك صلاة الظهر ودخل وقت العصر، فقد ورد فيها أنه يحرم تأخير صلاة الظهر إلى ما بعد أذان العصر إلا من عذر شرعي كالنوم والنسيان، وينبغي إذا فاتتك صلاة الظهر ودخل وقت العصر بعذر صليتها إن كنت نائمًا إذا استيقظت والناس إذا تذكر، فإن كان الفوت بغير عذر شرعي كان آثمًا وعليه القضاء والتوبة من ذنب تضييع وقت الصلاة، وتكون التوبة بالندم والعزم على عدم تأخير الصلاة عن وقتها، وعليه أن يصلي الظهر قضاءً قبل أداء صلاة العصر إلا إذا وجد صلاة الجماعة للعصر قائمة فإنه يجوز له أن يدخل معهم في صلاة العصر ثم يصلي الظهر بعد الفراغ من العصر.

مقالات مشابهة

  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • عمرو الفقي: نسعى لمضاعفة عدد حضور مهرجان العلمين الجديدة
  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • واسط.. حزب الله ينفي مزاعم وجود تطوع بصفوف أي جهة
  • إصلاح خط مياه في الدقي وعودة المياه تدريجيًا لـ5 مناطق
  • البحرين تدعو لتجنب التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل وتطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • محافظة الجيزة: كسر مفاجئ بخط المياه بميدان فيني بالدقي والدفع بـ 7 شفاطات لرفع المياه
  • محافظة الجيزة: كسر مفاجئ بخط المياه بميدان فيني بالدقي وجاري الإصلاح
  • محافظة الجيزة: كسر مفاجئ بخط المياه بميدان فيني بالدقي والدفع بـ7 شفاطات