شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن وزارة الخارجية المصرية تستدعي سفيرة الدنمارك للاحتجاج على تكرار حادث حرق القرآن، أعلن المتحدث باسم الخارجية المصري أحمد أبو زيد، أن الخارجية المصرية استدعت سفيرة الدنمارك بعد حرق المصحف الشريف.وقال .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة الخارجية المصرية تستدعي سفيرة الدنمارك للاحتجاج على تكرار حادث حرق القرآن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة الخارجية المصرية تستدعي سفيرة الدنمارك...

أعلن المتحدث باسم الخارجية المصري أحمد أبو زيد، أن الخارجية المصرية استدعت سفيرة الدنمارك بعد حرق المصحف الشريف.

وقال البيان: "بناء على توجيه من السيد سامح شكرى وزير الخارجية، استدعى السفير ياسر هاشم نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون شمال ووسط أوروبا صباح اليوم 27 يوليو الجاري بمقر وزارة الخارجية سفيرة الدنمارك بالقاهرة، حيث تم إبلاغها باستياء وادانة مصر الشديدين ورفضها كلية، وعلى كافة الأصعدة الرسمية والشعبية، لحوادث حرق المصحف الشريف التي تمت أمام مقار البعثات الدبلوماسية الأجنبية بالدنمارك مؤخرا ومنها السفارة المصرية في كوبنهاجن يوم 25 يوليو الجاري، في إطار الزعم بالرغبة في إيصال رسالة الدفاع عن حرية التعبير عبر مواصلة التظاهر أمام سفارات الدول العربية والإسلامية بالدنمارك".

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون الاوروبية أعاد التأكيد على موقف مصر الداعي لاتخاذ السلطات المعنية في الدنمارك وغيرها من الدول التي شهدت أحداثا مماثلة، لإجراءات ملموسة لإيقاف مثل هذه الحوادث المؤسفة نهائيا وبما يتسق مع إدانة الحكومة الدنماركية والحكومات الأخرى لحرق القرآن الكريم وأية نصوص أو رموز دينية مقدسة باعتباره عمل شائن لا يحترم أديان الاخرين ويؤدي إلى تأجيج المشاعر بين منتسبى الاديان والثقافات المختلفة.

وشدد السفير هاشم على أن استمرار تكرار تلك الاحداث المؤسفة، والتي لا تمت لحرية التعبير بصلة، يمثل انتهاكا صريحا لحرية الاعتقاد والممارسات الدينية على اختلافها، ويتناقض مع المواثيق الدولية لدعمه لخطابات التطرف والكراهية وظاهرة الاسلاموفوبيا وازدراء الأديان، كما يتعارض بشكل قاطع مع جهود تعزيز التواصل الحضاري والدينى بين شعوب العالم على اختلاف دياناتهم ومعتقداتهم وثقافاتهم، وعلى النحو الذي دأبت مصر وما زالت تحذر من تداعياته المقيتة.

وكانت مصر قد أدانت بأشد العبارات في بيان صادر عن الخارجية ترخيص السلطات السويدية تكرار التعدي على القرآن الكريم وتمزيقه في استوكهولم.

وأعلن المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، استدعاء القائم بأعمال سفارة السويد في القاهرة بعد الحرق المتكرر للقرآن الكريم.

وأحرق شخصان في الدنمارك نسخة من القرآن أمام السفارة العراقية في كوبنهاغن، ما يهدد بمزيد من التدهور في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأحرقت يوم الجمعة، مجموعة دنماركية يمينية متطرفة ومناهضة للإسلام نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة العراقية بالعاصمة كوبنهاغن.

وقام مجددا المدعو سلوان موميكا، يوم الخميس، بتدنيس نسخة من القرآن والعلم العراقي أمام مقر سفارة بغداد في ستوكهولم، في واقعة هي الثانية للشخص نفسه، بعدما نفذ عملية أولى أواخر يونيو الماضي، عقب سماح السلطات السويدية له باستهداف مقدسات المسلمين.

المصدر: RT

2001:1470:ff80:e3:ba4e:2e5a:b66:b696



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزارة الخارجية المصرية تستدعي سفيرة الدنمارك للاحتجاج على تكرار حادث حرق القرآن وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المتحدث باسم الخارجیة

إقرأ أيضاً:

رحيل نجوم الكرة المصرية في ريعان شبابهم: من الألم إلى الذكرى

انقضى نجم كرة القدم الشاب أحمد رفعت، عن عمر يناهز 31 عامًا،  في فجر صباح يوم السبت، ليخلّف فراغًا حزينًا في قلوب محبيه ومتابعي الرياضة. 

كان رفعت، الذي لعب لأندية عديدة من بينها الزمالك، المصري البورسعيدي، وإنبي، يُعرف بقميصه الأبيض الذي ترك بصماته في ملاعب متعددة، بالإضافة إلى تجربته مع الوحدة الإماراتي ومشاركاته الدولية مع منتخب مصر.

لكن لم يكن رفعت الوحيد الذي فقدته مصر في مثل هذا السن الصغير.

عبر تاريخ الكرة المصرية، غادر العديد من النجوم الشابة الحياة، تاركين خلفهم ذكريات وإرثًا رياضيًا يظل خالدًا. من بين هؤلاء النجوم:

محمد حازم: تُلقي جماهير نادي الإسماعيلي بحزن شديد نبأ وفاته في نوفمبر 1986، بعد حادث سيارة مروع عن عمر يناهز 26 عامًا، فور عودته من مباراة غزل المحلة.

عبدالله سامي: لاعب وسط الاتحاد السكندري والجونة، فارق الحياة في أغسطس من العام الحالي، بعد أن غرق بمعدية مدينة الصف، وهو في عمر 31 عامًا.

رضا الإسماعلاوي: رحل عام 1965 في حادث سيارة مؤسف، عن عمر 26 عامًا، بعد أن كان لاعبًا مميزًا في صفوف الإسماعيلي.

يوسف محي: توفي في ديسمبر 2014 بعد حادث سيارة مأساوي، حين كان في الحادية والعشرين من عمره، وكان جزءًا من الزمالك والاتحاد السكندري.

أحمد وحيد: لاعب الترسانة ومنتخب مصر للشباب، فارق الحياة في سبتمبر 2006 جراء حادث سيارة مؤسف، عن عمر 26 عامًا.

أيمن رمضان: نجم الإسماعيلي ومنتخب مصر للشباب، توفي في أغسطس 2013 بعد اعتزاله اللعبة، عن عمر يناهز 36 عامًا.

أحمد إكرامي: حارس الأهلي والترسانة ومنتخب مصر للشباب، توفي في فبراير 2006 عن عمر 26 عامًا.

محمد عمر الأكو: لاعب دفاع المصري البورسعيدي، رحل في نوفمبر 1998 في حادث سير على طريق دمياط بورسعيد، وهو في عمر 29 عامًا.

محمد عبدالوهاب: لاعب الأهلي، توفي في أغسطس 2006 إثر أزمة قلبية خلال تدريبات فريقه، وهو في الثالثة والعشرين من عمره.

علاء على: لاعب الزمالك وبتروجت، رحل في نوفمبر 2019.

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس اتحاد المصريين في الخارج: السفير بدر عبدالعاطي هو رجل المرحلة
  • لميس الحديدي عن مفاوضات غزة:الجهود المصرية لم تتوقف رغم تكرار تعثرها
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يضع خطة لدعم السياحة وجذب المستثمرين
  • التجارة تستدعي ‬⁩42 مركبة X5 / X6 / X7″ BMW”
  • سفيرة السودان ببرلين تلتقي وزيرة الدولة بالخارجية الألمانية
  • حماس: مجزرة الاحتلال بحق الصحفيين تستدعي فرض إجراءات عاجلة لوقفها
  • رحيل نجوم الكرة المصرية في ريعان شبابهم: من الألم إلى الذكرى
  • النيابة تصرح بدفن جثة شاب لقي مصرعه في حادث مروري بكفر شكر
  • إصابة 11 شخصا في حادث تصادم أمام عزبة ربيع بالجيزة
  • التماطل في تسليم شقق سكنية يخرج المتضررين للاحتجاج بمراكش