قدم نواب نيوزيلنديون عريضة للبرلمان، مطالبين بإدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني ودعم أهالي قطاع غزة، في ظل الحرب الدموية المتواصلة للشهر السادس على التوالي.

وجرى تسليم العريضة إلى النائب عن حزب العمال فيل. تويفورد عند مقر البرلمان في العاصمة ويلينغتون بعد توقيع 16 ألف شخص عليها، حسب وكالة الأناضول.



وجاء في العريضة، "إننا ندعو حكومة نيوزيلندا إلى الوفاء بالتزاماتها القانونية الدولية، وإظهار القيادة الأخلاقية لبقية العالم من خلال دعم حقوق الإنسان الفلسطيني وإدانة جرائم الحرب الإسرائيلية".

وأشار تويفورد إلى دعم ويلينغتون للأوكرانيين المتضررين من الحرب مع روسيا، قائلا: "أصدرنا تأشيرة خاصة لعائلات النيوزيلنديين الأوكرانيين حتى يتمكنوا من رعاية أسرهم للهروب من منطقة الحرب، وعدم القيام بذلك بالنسبة لشعب غزة هو ازدواجية شائنة بالمعايير".

وحث مقدمو العريضة الحكومة على الدعوة الفورية إلى وقف إطلاق النار غير المشروط وبمراقبة دولية في غزة، إلى جانب تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للشعب الفلسطيني.


وأيدت الزعيمة المشاركة لحزب الخضر، كلوي سواربريك، الدعوة وقالت إن حزبها يدعم مثل هذه التأشيرات الخاصة لشعب غزة. كما اعترفت وزيرة الهجرة إيريكا ستانفورد بأن غزة تمر بـ "أزمة إنسانية لا يمكن تصورها". لكنها اعتبرت أن الوضع في غزة يختلف عن الوضع في كييف، وفقا للأناضول.

وأوضحت ستانفورد أن "هؤلاء الناس في أوكرانيا تمكنوا من المغادرة، لقد تمكنوا من ركوب الطائرة والوصول إلى نيوزيلندا، أما في غزة فلا يستطيعون المغادرة".

ولليوم الـ175 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 32 ألف شهيد، وأكثر من 74 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الفلسطيني غزة نيوزيلندا فلسطين غزة الاحتلال نيوزيلندا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بوقف الحرب وإعادة الأسرى في غزة (شاهد)

تتواصل المظاهرات في دولة الاحتلال الإسرائيلي للمطالبة بوقف الحرب على قطاع غزة، وإتاحة الفرصة للإفراج على الأسرى لدى المقاومة في قطاع غزة.

وتظاهر مئات الإسرائيليين، الأربعاء، أمام وزارة الحرب في تل أبيب، للضغط من أجل إبرام صفقة فورية لإعادة الأسرى من قطاع غزة.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية إن المئات بينهم أهالي الأسرى انطلقوا في مسيرة من ساحة "هبيما" إلى طريق بيغن حيث وزارة الدفاع.

وأغلق المتظاهرون طريق بيغن باتجاه الجنوب، وفق المصدر ذاته.

ورفع المحتجون لافتات عليها عبارات من قبيل "أوقفوا الحرب" و"صفقة الآن" و"أعيدوا جميع المختطفين".


وانتقد منظمو المظاهرة في بيان، انشغال حكومة بنيامين نتنياهو بتشريعات مثل "قانون التجنيد" الذي يعفي اليهود الحريديم من الخدمة العسكرية، بينما هناك 120 محتجزا بقطاع غزة، وقالوا إن الحكومة "منشغلة بكل شيء باستثناء المختطفين".

????????????Tel Aviv Now: Thousands in the streets outside the Begin Gate, demanding the government accept the hostage release deal on the table.

Einav Zangauker, whose son Matan is held captive in Gaza:

"The government led by Benjamin Netanyahu continues to abandon my son!… pic.twitter.com/KraAHkfLmD — We Are All Hostages (@AllHostages) June 26, 2024
وأثار نتنياهو عاصفة سياسية وغضب بين أهالي الأسرى، عندما صرح للقناة "14" الخاصة المقربة منه، بأنه مستعد لصفقة جزئية يستعيد بها بعض الأسرى المحتجزين في غزة، مؤكدا على ضرورة استئناف الحرب بعد الهدنة لاستكمال أهدافها.

والاثنين، تراجع نتنياهو عن تصريحاته، وقال أمام الهيئة العامة للكنيست (البرلمان) "لن ننهي الحرب حتى نعيد جميع المختطفين الأحياء والأموات، ونحن ملتزمون بالمقترح الإسرائيلي الذي رحب به (الرئيس الأمريكي جو) بايدن".

وسبق أن صوّت مجلس الحرب الإسرائيلي لصالح مخطط لإطلاق سراح جميع الأسرى دفعة واحدة أو على 3 مراحل، وهو الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن أواخر مايو/ أيار الماضي.

مقالات مشابهة

  • "الجهاد الإسلامي" عملية جنين رد على جرائم الاحتلال
  • مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بوقف الحرب وإعادة الأسرى في غزة (شاهد)
  • شؤون الأسرى ونادي الأسير: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • الهيئة الدولية «حشد» تطالب المجتمع الدولي بحماية الأسرى الفلسطينيين وعقاب مرتكبي جريمة التعذيب
  • فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة
  • غزة: تحذيرات من اتصالات إسرائيلية تطالب عائلات بالعودة إلى شمال القطاع
  • «الوطن» العمانية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • هل يصبح شمال غزة تحت الحكم العسكري الإسرائيلي؟.. خبراء يجيبون لـ "الفجر"
  • نتنياهو: لن ننهي الحرب دون إعادة جميع المحتجزين
  • رئيس أركان جيش الاحتلال: نقترب من القضاء على حماس في رفح الفلسطينية