المناطق_واس

سيكون الجواد غير المهزوم “عسفان الخالدية” والجواد “سعودي كراون” الذي حل ثالثًا في كأس السعودية، في صدارة مجموعة من الخيل العائدة في ملكيتها لملاك سعوديين والمدربة في داخل المملكة، حاضران بقوة غد السبت في منافسات أمسية كأس دبي العالمي، بل وضمن المرشحين لتحقيق الأسبقية والفوز بلقب الأمسية.

وكان “عسفان الخالدية” قد عزز سلسلة انتصاراته المتتالية طوال مسيرة لم يتذوق فيها طعم الهزيمة من خلال فوزه دون عناء بكأس العبية (فئة1) برعاية بوابة الدرعية الشهر الماضي، ومن المقرر أن يكون من أبرز المنافسين بسباق كحيلة كلاسيك (فئة1) على نفس المسافة الممتدة 2000 متر في مضمار ميدان، وقد سبق له الفوز في سباق المنيفة الممتد على مسافة 2100 متر على العشب برعاية وزارة الثقافة، وسينضم إليه في السباق رفيقه في الإسطبل “تلال الخالدية” الفائز بسباق الفئة الأولى كأس المنفة في أمسية كأس السعودية برعاية وزارة الثقافة، وفي رصيده 7 انتصارات من بين 11 مشاركة خاضها في حياته.

أخبار قد تهمك الدوري السعودي يستأنف منافساته بالجولة 25 وسط تطلعات وطموحات متباينة لأنديته الـ 18 29 مارس 2024 - 9:07 صباحًا أمانة القصيم تواصل جولاتها على محال بيع العصائر والمنتجات الطازجة 29 مارس 2024 - 8:55 صباحًا

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتواجه فيها الاثنان معاً في ميدان السباق. وبهذه المناسبة صرح المشرف الإداري على إسطبلات الخالدية الأستاذ مطلق بن مشرف عن ممثلي إسطبلات الخالدية: “كلاهما بطل مميز، ويمتلك أرقاماً قياسية ذهبية. ولا شك أن الطموح هو تحقيق الانتصارات باسم المملكة العربية السعودية.

من جهته سيشارك الجواد “ضرغام عذبة” المملوك لإسطبلات عذبة للسباقات حيث يتجه إلى سباق كحيلة كلاسيك، مع المدرب لوكاس جايتن وبشعار عذبة للسباقات والتي سيمثلها أيضًا “ووكس أوف ستار” للمنافسة في سباق جودلفين مايل.

وتسجل خيول المملكة حضورها القوي في كأس دبي العالمي البالغة جائزته 12 مليون دولار من خلال “ديفنديد” والذي يشرف عليه المدرب عبدالعزيز بن خالد بن مشرف والذي ستجمعه المواجهة مجددًا مع بطل كأس السعودية “سينور بسكادور” بالإضافة للجياد اليابانية “أوشبا تيسورو” و”ديرما سوتوجاكي” صاحبي المركزين الثاني والخامس على التوالي في سباق الـ 20 مليون دولار كأس السعودية 2024 بالرياض.

من جانبه يملك الجواد سعودي كراون فرصة للفوز في دبي حيث حل بالمركز الثالث خلف “سينور بسكادور” و”أوشبا تيسورو” في كأس السعودية في آخر مشاركة.

وكان الجواد قد تدرب تحت إشراف براد كوكس في الولايات المتحدة الأمريكية ويرتدي الشعار الفضي المميز والذي يمثل إسطبلات فيصل بن محمد عبدالهادي الجضعي القحطاني FMQ، ويعدّ “سعودي كراون” المرشح الأقوى في سباق جودلفين مايل (فئة2).

وستشهد كأس دبي العالمية هذا العام مشاركة الجواد البطل “سكوتلاند يارد” المملوك لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز، والفائز في العديد من السباقات الكبرى في المملكة، بما في ذلك كأس خادم الحرمين الشريفين المصنف دولياً (ليستد)، وفي آخر مشاركة حل بالمركز الثامن في كأس السعودية.

29 مارس 2024 - 9:06 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 مارس 2024 - 8:54 صباحًاوزير الصحة يلتقي سفير جمهورية موريشيوس لدى المملكة أبرز المواد29 مارس 2024 - 8:18 صباحًاجامعة أمِّ القرى تثري منظومة البحث العلمي أبرز المواد29 مارس 2024 - 8:11 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة أبرز المواد29 مارس 2024 - 4:31 صباحًاجمعية أصدقاء تُقيم سحور أصدقاء الرمضاني بحضور نخبة من اللاعبين السابقين والإعلاميين الاقتصاد29 مارس 2024 - 1:37 صباحًااتحاد الغرف يُعلن تشكيل أول لجنة من نوعها لقطاع الصناعات العسكرية بالقطاع الخاص29 مارس 2024 - 8:54 صباحًاوزير الصحة يلتقي سفير جمهورية موريشيوس لدى المملكة29 مارس 2024 - 8:18 صباحًاجامعة أمِّ القرى تثري منظومة البحث العلمي29 مارس 2024 - 8:11 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة29 مارس 2024 - 4:31 صباحًاجمعية أصدقاء تُقيم سحور أصدقاء الرمضاني بحضور نخبة من اللاعبين السابقين والإعلاميين29 مارس 2024 - 1:37 صباحًااتحاد الغرف يُعلن تشكيل أول لجنة من نوعها لقطاع الصناعات العسكرية بالقطاع الخاص أمانة القصيم تواصل جولاتها على محال بيع العصائر والمنتجات الطازجة الدوري السعودي يستأنف منافساته بالجولة 25 وسط تطلعات وطموحات متباينة لأنديته الـ 18 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: کأس السعودیة کأس دبی فی سباق صباح ا فی کأس

إقرأ أيضاً:

قائمة الإصدارات الأعلى مبيعا لـ«القومي للترجمة» في شهر يونيو

أعلن المركز القومي للترجمة برئاسة كرمة سامي قائمة الكتب الأعلى مبيعًا لشهر يونيو الماضي، وجاءت القائمة كما يلي:

الطبعة العربية من فرقة العمال المصرية تتصدر قائمة الأعلى مبيعا

- تصدرت قائمة الأعلى مبيعًا لشهر يونيو الطبعة العربية من فرقة العمال المصرية من تأليف كايل أندرسون ومن ترجمة شكري مجاهد ومحمد صلاح.

- في المركز الثاني وضمن سلسلة الإبداع القصصي «كيم.. مغامرات صبي بحثًا عن هويته في الهند» من ترجمة وتقديم محمد عناني.

- في المركز الثالث تواجد الإصدار الحديث «المغول و العالم الإسلامي من الغزو إلى اعتناق الإسلام» من تأليف بيتر جاكسون ومن ترجمة منى زهير الشايب.

قائمة إصدارات دار الكتب في شهر يونيو  ثم جاءت القائمة بعد ذلك بالترتيب التالي:‎ «رحلة الخير.. العائلة المقدسة في مصر»، «تاريخ العبودية من أقدم العصور حتى الوقت الحاضر» ،«نصوص من الشعر القصصي الرومانسي الإنجليزي»، «مكتبة الإسكندرية: فك طلاسم اللغز»، «قراءة ماركس»، «مختارات من ديوان شمس الدين تبريزي» بجزئيه، «متون التوابيت المصرية القديمة، «حضارة مصر القديمة»، «إسلام الشارع»، «حياة الشيخ محمد عياد طنطاوي»، «الفن خبرة»، «ذوبان الثلوج»، «حاتشبسوت» و«الذاكرة الاجتماعية: رؤية جديدة للماضي».

مقالات مشابهة

  • رقصة "المجرور" و"المزمار" تجذب زوار المخيم الكشفي العالمي في أمريكا
  • السعودية تتصدر مؤشر «إيدلمان» العالمي للثقة
  • محادثات سعودية أمريكية تتناول التطورات بالسودان
  • سعودية توثق بعدسة كاميرتها مهنة الصبّابات بالرياض وحضورهن اللافت في المجتمع
  • قائمة الإصدارات الأعلى مبيعا لـ«القومي للترجمة» في شهر يونيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب وسط اليابان
  • رهان “أشباه الموصلات”.. إلى أين وصل سباق السعودية والإمارات؟
  • بـ46 ْمئوية..”الأحساء” تسجّل أعلى درجة حرارة اليوم بالمملكة
  • ولي العهد يجري اتصالاً هاتفياً بملك المملكة المغربية
  • السعودية تؤكد التزامها بالاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي