اجتازت بطاريات الليثيوم الأيونية التي تم تطويرها لتستخدم في قاطرة ЭМКА2 الكهربائية الروسية، كل الاختبارات وتعد جاهزة لإنتاجها الصناعي على دفعات.

وقال مصدر في شركة "تخنوبارك" المصنعة للبطاريات إن اللجنة التقنية التي أشرفت على الاختبارات أشارت إلى أن بطاريات الليثيوم الأيونية الروسية الصنع تتفق على كل المواصفات التقنية المعلنة مسبقا، ولذلك أوصت بالبدء في إنتاجها الصناعي المتسلسل.

إقرأ المزيد تطوير أول "قطار إنفينيتي" في العالم ببطارية كهربائية يعاد شحنها باستخدام قوة الجاذبية!

وجاء في تقرير صادر عن اللجنة أن قدرة البطارية بلغت 288 أمبير/ساعة، سعة الطاقة المفيدة 200 كيلوواط/ساعة. أما عمر خدمتها فيمكن أن يصل، وفقا لظروف استثمارها، 10 أعوام.

ومن بين ميزاتها التصميمية تجدر الإشارة بصورة خاصة إلى مقاومتها للصقيع، حيث يمكن أن تعمل البطاريات من هذا النوع في درجات الحرارة التي تصل 40 درجة مئوية تحت الصفر.

يذكر أن القاطرة الكهربائية الجديدة، المسماة  EMKA2، مخصصة للعمل في المستودعات ومحطات القطار الكبيرة، حيث يكون استخدام محركات الديزل أمرا غير مرغوب فيه لأسباب بيئية.

يمكن استخدامها أيضا في ظروف المؤسسات الصناعية. ويمكن أن تشحن القاطرة الكهربائية من الدائرة الكهربائية الخارجية أو من جهاز تخزين الطاقة الداخلي الموجود على متنها. ليست هناك حاجة إلى بنية تحتية خاصة لشحن القاطرة.

ويسمح جهاز تخزين الطاقة بنقل القطار الكهربائي بوزن 2000 طن إلى مسافة 14 كيلومترا بدون شحن القاطرة من الدائرة الكهربائية الخارجية. أما القاطرة لوحدها بدون عربات فيمكنها أن تقطع مسافة 100 كيلومتر.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الطاقة الكهربائية تكنولوجيا قطارات

إقرأ أيضاً:

معلومات عن كويكبات الفئة الخطرة بعد اكتشاف MK 2024 قرب الأرض

دائمًا ما تثير الكويكبات بأحجامها المختلفة اهتمام العلماء والمستكشفين نظرًا لاقتراب العديد منها من الكوكب الأرضي، وهو ما حدث مؤخرًا، بعد اقتراب كويكب MK 2024 - الذي صنفه العلماء من فئة الكويكبات الخطرة من الأرض على مسافة قريبة.

التقاط صور كويكب MK 2024 

وحسب ما وثق مركز الفلك الدولي، فقد تم نشر صور حصرية لكويكب MK 2024 أثناء مروره بالقرب من الأرض، حيث تم التقاط تلك اللقطات عبر مرصد الختم الفلكي من صحراء أبو ظبي، حيث يعود تاريخ اكتشافه لمنتصف يونيو من العام الجاري.

وظهر الكويكب على هيئة نقاط تتحرك بين النجوم حيث تم رصده على أقرب مسافة بينه وبين الأرض التي بلغت 259 ألف كيلومتر فقط.

ما هي فئة الكويكبات الخطرة؟

بالتزامن مع تصنيف كويكب MK 2024 من كويكبات الفئة الخطرة، نستعرض في التقرير الآتي أبرز المعلومات عنها وفق موقع «cneos» العالمي.

يتم تعريف الكويكبات الخطرة المحتملة «PHAs» حاليًا بناءً على البيانات والمعلومات التي تقيس قدرة الكويكب على الاقتراب بشكل خطير من الأرض، فـ على وجه التحديد، تعتبر جميع الكويكبات التي تبلغ مسافة تقاطع مدار الأرض الأدنى 0.05 وحدة فلكية أو أقل وقدرة مطلقة، بعبارة أخرى هي الكويكبات التي لا يمكنها الاقتراب من الأرض أي أقل من 0.05 وحدة فلكية، وهو ما يعادل حوالي 7480 ألف كم، لذا فإنه تم وصف كويكب MK 2024 بالخطر نظرًا لاقترابه الشديد من الأرض.

 

مقالات مشابهة

  • اكتشاف جديد.. تكنولوجيا البلازما البيئية لتحويل النفايات الصلبة إلى طاقة نظيفة
  • تطوير البنية التحتية ومحطات إنتاج الطاقة الكهربائية.. أولوية للحكومة الجديدة
  • سلطنة عمان تنافس بقوة فى قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميًّا
  • أوروبا تبدأ الحرب التجارية ضد السيارات الكهربائية الصينية
  • روسيا تبدأ مناورات بحرية وتدريبات على إطلاق صواريخ نووية متنقلة 
  • شركة أمريكية تبدأ في إنتاج صواريخ باليستيبة فتاكة لصالح الجيش المغربي
  • الأول في العالم.. المملكة تبدأ إنتاج كربونات الكالسيوم بنقاوة 97%
  • ملفات مهمة تنتظر وزير الكهرباء الجديد.. أبرزها مشروعات الربط الكهربائي
  • العراق يسجّل إنجازًا غير مسبوق في إنتاج الطاقة الكهربائية
  • معلومات عن كويكبات الفئة الخطرة بعد اكتشاف MK 2024 قرب الأرض