ضجت ساحة المسجد الأقصى بهتافات آلاف المصلين في ساحته لفلسطين وغزة والأقصى.

وهتف آلاف المصلين في ساحة المسجد عقب صلاة الفجر لفلسطين كما رددوا "بروح بالدم نفديك يا أقصى" بعد ليلة عصيبة عاشها المسجد في الجمعة الثالثة من رمضان.

وجابت المسيرة باحات المسجد الأقصى المبارك عقب صلاة الفجر، حيث شهدت هتافات تؤكد على دعم المقاومة وضرورة مواجهة الاحتلال.



تغطية صحفية : "الآلاف من المصلين يهتفون لغزة والقدس وفلسطين والأقصى عقب انتهاء صلاة الفجر في المسجد الأقصى". pic.twitter.com/RVDCCwiWtg — القسطل الإخباري (@AlQastalps) March 29, 2024



تغطية صحفية : "(تحية للكتائب عز الدين) … هتاف المئات من المصلين عقب أداء صلاة فجر الجمعة الثالثة من رمضان في رحاب المسجد الأقصى المبارك"#فريق_مجاهدون. pic.twitter.com/EEsjl7UGBR — عشاق الجنة (@cherryybloss0) March 29, 2024

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة على المصلين في باحات المسجد الاقصى في أولى ليالي الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال طردت المصلين من الساحات وأبقت على أولئك الموجودين داخل المصليات المسقوفة.



كما اعتدت قوات الاحتلال أيضا النساء بالضرب أثناء طرد المصلين من رحاب الأقصى المبارك، بحسب شهود عيان.

وأكد مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسوانى، فتح باب الاعتكاف حتى نهاية شهر رمضان الفضيل، ويحدد موعد صلاة قيام الليل، والتي ستؤدى جماعة ابتداءً من هذه الليلة في تمام الساعة 1:30 بعد منتصف الليل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المسجد الأقصى هتافات المقاومة الاحتلال غزة الاحتلال المسجد الأقصى المقاومة هتافات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المسجد الأقصى صلاة الفجر

إقرأ أيضاً:

هل يجوز صلاة الوتر بعد أذان الفجر؟

هل يجوز صلاة الوتر بعد أذان الفجر؟، أحد الأسئلة التي تتردد كثيرا بين المواطنين، فلكل من صلاة الوتر وصلاة الفجر ثواب عظيم، يسعى المسلم إلى اغتنام فضلهما، من خلال تأدية كل منهما بالشكل السليم، وقد ورد سؤال لدار الإفتاء المصرية حول هذا الأمر، وأجابت عنه في منشور عبر صفحتها الرسمية على الإنترنت. 

هل يجوز صلاة الوتر بعد أذان الفجر؟

وفي إجابتها عن سؤال هل يجوز صلاة الوتر بعد أذان الفجر، قالت الإفتاء المصرية، إن بعض العلماء يعتقد أنه إذا صلى الإنسان صلاة الوتر وأراد أن يصلي بعدها ركعات أخرى، يجب عليه إلغاء صلاة الوتر بأداء ركعة واحدة قبل البدء في «الركعات التي يرغب في أدائها»، وذلك ليجعل هذه الركعة وسيلة لإلغاء صلاة الوتر السابقة.

وتابعت الإفتاء: «بعد ذلك، يمكنه أداء ركعات قيام الليل، ثم يؤدي ركعة وتر ليكون مجموع الوتر واحدا في تلك الليلة».

موعد انتهاء صلاة الوتر

وفي حديثها عن سؤال، هل يجوز صلاة الوتر بعد أذان الفجر، تطرقت دار الإفتاء إلى مسألة الوقت الذي يسمح خلاله بأداء صلاة الوتر، وهو يبدأ من بعد صلاة العشاء ويستمر إلى قبل طلوع الفجر.

وأوضحت الإفتاء، أن وقت صلاة الوتر ينتهي مع أذان الفجر، كما لفتت إلى أن لصلاة الوتر فضل كبير وثواب عند الله سبحانه وتعالى، لذا من المستحب أن يحرص العبد على أداء تلك الصلاة قدر الإمكان.

مقالات مشابهة

  • فيديوغراف.. رزمة جديدة من الانتهاكات بالقدس خلال يونيو
  • 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى
  • هل يجوز أداء سنة صلاة الفجر بعد الفرض؟.. اعرف الحكم
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • 85 مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
  • مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • هل يجوز صلاة الوتر بعد أذان الفجر؟
  • إثارة الفتنة.. القبض على متهم بإغلاق جامع على المصلين في بغداد