سواليف:
2024-06-29@15:16:31 GMT

تعرف إلى مخالفات العمل المشمولة بقانون العفو العام

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

#سواليف

قال المركز الأردني لحقوق العمل/ #بيت_العمال، إنه سيبدأ العمل بقانون #العفو_العام بعد أن يتم توشيحه بالإرادة الملكية ونشره في الجريدة الرسمية.

وأضاف المركز في بيان له، الخميس، أن هذا القانون سيشمل جميع #المخالفات لأحكام #قانون_العمل التي ارتكبت قبل 19 آذار/ مارس 2024.

وأشار إلى أنه من بين المخالفات التي يشملها العفو، مخالفات القيام بأعمال الوساطة في تشغيل الأردنيين دون ترخيص، واستخدام العمالة الوافدة بصورة مخالفة للقانون، مثل استخدام العمالة الوافدة دون تصريح عمل أو بتصريح منتهي أو بمهنة غير المصرح بها.

مقالات ذات صلة بالفيديو .. حادث تصادم بين عدة مركبات على شارع البتراء في اربد 2024/03/29

كما يشمل العفو مخالفات الأجور كتأخير الأجور وعدم الالتزام بالحد الأدنى للأجور، ومخالفات النظام الداخلي للعمل، وتشغيل الأطفال، وعمل المرأة، ومخالفات السلامة والصحة المهنية.

وأوضح المركز أن قانون العفو العام يشمل فقط المخالفات التي تختص الجهات القضائية بإصدار الأحكام بها، مشيراً إلى أنه لا يشمل أي غرامات تفرض من غير الجهات القضائية، مثل رسوم تصاريح العمل التي تفرض بأثر رجعي عن سنوات سابقة، أو غرامات التأخير التي تفرض مباشرة من الجهات الرسمية الإدارية كوزارة العمل أو مؤسسة الضمان الإجتماعي أو مديرية الإقامة والحدود.

وأكد المركز أن العفو عن المخالفات العمالية لا يمس بأي شكل من الأشكال أي مستحقات للعمال من أي نوع، سواء كانت أجور أو تعويضات أو بدلات أو غير ذلك.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف بيت العمال العفو العام المخالفات قانون العمل

إقرأ أيضاً:

نقص الوقود يشمل العمل الوظيفي في بلدية الغريفة

أفاد عميد بلدية الغريفة التواتي بكة، بأن أزمة الوقود شلت العمل الوظيفي بالمنطقة، موضحا أن الغاز شبه معدوم، وفي حال توفر تكون أثمانه باهظة جدا.

وناشد بكة في تصريح له على الصفحة الرسمية للبلدية، برفع حصة الوقود في مستودعات سبها إلى مليوني متر مكعب، وتزويد المنطقة بـ4 محطات أزمة، مشيرا إلى أن مطالبتهم سابقا الحكومتين،  بإيجاد مصفاة وصهاريج لتوفير الوقود أو دوّار للغاز.

وطالب بكة بتوفير الوقود في جميع البلديات بإنشاء محطات يصلها الوقود، تفاديا للأزمة، على أن تكون بحسب الكثافة السكانية لكل بلدية.

وأشار بكة إلى أن هذه المطالب طرحت في اجتماع عقد خلال الأيام الماضية بدعوة من آمر المنطقة العسكرية لأوباري – غات، بحضور عمداء بنت بية والغريفة وأوباري إلى جانب الأجهزة الأمنية وحكماء الأعيان.

وبيّن بكة عزم البلدية على تشكيل وفد للتواصل مع الجهات المختصة للنظر في هذه المطالب، التي أثقلت كاهل المواطن في ظل نقص السيولة وزيادة الأسعار.

مقالات مشابهة

  • الاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. الرابط والخطوات
  • نقص الوقود يشمل العمل الوظيفي في بلدية الغريفة
  • كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور ودفعها إلكترونيًا في 2024
  • العراق: تناقضات إحصائيات الإعدام.. وإعدام قانون العفو العامّ!
  • حملة تفتيشية تكشف مخالفات صحية في القوارشة
  • محافظ المنوفية يتابع العمل فى منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • «الخدمات المساندة» يوفر 54 مليون درهم لحكومة دبي خلال 2023
  • تشكيل لجنة لمكافحة مخالفات التشاليح في غرب الدمام
  • أونلاين.. الاستعلام ودفع مخالفات المرور 2024
  • محافظ المنوفية يتابع العمل في منظومة التصالح على مخالفات البناء