سرايا - قاطع محتجون خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن بعبارات بينها "يداك ملطختان بالدماء" خلال حملة لجمع التبرعات لحملته الرئاسية في نيويورك حضرها سلفاه باراك أوباما، وبيل كلينتون.

وقال المنظمون أمس الخميس، إن الحملة جمعت أكثر من 25 مليون دولار لإعادة انتخاب بايدن، الذي وصل إلى نيويورك مع أوباما وكلينتون على متن طائرة الرئاسة، للمشاركة في حوال أداره مضيف برنامج "The Late Show" ستيفن كولبير، في قاعة موسيقى راديو سيتي الشهيرة أمام آلاف الضيوف.



لكن حملة جمع التبرعات تخللتها احتجاجات، حيث صرخ متظاهرون أثناء حديث بايدن، لدعمه المتواصل لإسرائيل في حربها على "حماس"، التي أودت بحياة أكثر من 30 ألف شخص في غزة.

وصاح أحدهم: "عار عليك يا جو بايدن..يداك ملطختان بالدماء". وقال أوباما إن بايدن يتمتع "بالوضوح الأخلاقي" بشأن قضية إسرائيل، وهو على استعداد للاستماع إلى جميع الأطراف في هذه المناقشة وإيجاد أرضية مشتركة.

وعندما قاطع أحد المتظاهرين أوباما، رد الرئيس السابق قائلا: "لا يمكنك أن تتحدث فقط ولا تستمع.. هذا ما يفعله الجانب الآخر".

وقبل الحدث، مر موكب الزعماء الثلاثة بمئات المتظاهرين الذين كانوا يحتجون ضد حرب إسرائيل مع "حماس" في غزة. ويشعر بعض الناخبين الشباب وغيرهم من التقدميين الذين صوتوا لصالح بايدن في عام 2020 بالغضب من دعمه القوي لإسرائيل.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة في نوفمبر المقبل، وفي 25 أبريل 2023، أعلن بايدن نيته الترشح لولاية رئاسية ثانية، وأعلن الجمهوري ترامب دخوله السباق الانتخابي في نوفمبر 2022.
 
إقرأ أيضاً : أهالي أسرى العدو: واشنطن تعاملنا أفضل من نتنياهو !إقرأ أيضاً : إيلون ماسك نشر تغريدة تماهي فيها مع مواقف ترمب المتعددة في ما يتعلق باللاجئينإقرأ أيضاً : انفجارات عنيفة مستمرة قرب مطار حلب .. ومقتل 36 شخص


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

رغم المطالب بانسحابه.. بايدن يصر على الترشح: "أنا الأفضل لهزيمة ترامب"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، التزامه بالسباق الرئاسي الأمريكي رغم الانتكاسات الأخيرة بعد مناظرة CNN الرئاسية أمام الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، وتصاعد الأصوات داخل الحزب الديمقراطي، التي تطالبه بالانسحاب من السباق الانتخابي.

وفي مقابلة  مع قناة MSNBC، قال بايدن: "خلاصة القول هنا هو إننا لن نذهب إلى أي مكان. لن أذهب إلى أي مكان. لم أكن لأترشح لولا أنني كنت أعتقد بشكل قاطع أنني المرشح الأفضل لهزيمة ترامب في 2024".

كما أكد مجددا أنه مر بليلة سيئة في تلك المناظرة، ووفقا له، فإنه لم يمر بالعديد من تلك الليالي في مسيرته.

وقال بايدن إنه كان يشعر بتوعك شديد وتم اختباره لكوفيد في وقت المناظرة بسبب نزلات البرد التي أصيب بها كما أشار مسؤولو البيت الأبيض في ذلك الوقت.

كما قال بايدن إنه تبقى 42 يومًا قبل المؤتمر الوطني الديمقراطي، و119 يومًا قبل يوم الانتخابات، وإنه لا يوجد طريق لترشيح شخص آخر وأنه قد ضمن بالفعل قلوب وعقول الناخبين، ولا ينبغي الاستخفاف.

بايدن يهدد العناصر التي تطالب بانسحابه

قالت وسائل إعلام أمريكية، إن الرئيس بايدن قد أخبر المقربون منه من أعضاء الكونغرس وأعضاء مجلس الشيوخ الذين عارضوه أنهم إذا استمروا فإن بايدن لن يدعمهم في الانتخابات المقبلة.

وقال الحزب الديمقراطي إن الرئيس جو بايدن والوفد المرافق له يخططون لـ”خوض حرب” ضد العناصر التي تطالب بانسحابه من الانتخابات.

وبحسب مصادر قريبة من البيت الأبيض، فإن بايدن ومعاونيه يشعرون أن مطالبة الرئيس بالتنحي قد تجاوزت الحدود، وأن الدعوات المستمرة لتقاعد الرئيس الفوري تثير الذعر في صفوف الحزب.

ووفقا للتقارير فأن المقربين من بايدن قرروا ملاحقة الأشخاص التي تعمل ضد الرئيس بشكل مباشر.
وبحسب تقارير في وسائل الإعلام الأمريكية، فإن عددًا من أعضاء الكونجرس الذين وقعوا على رسالة تطالب الرئيس بالاستقالة تلقوا مكالمات من المقربين من البيت الأبيض الذين هددوا بان إذا لم يسكتوا انتقاداتهم للرئيس، فلن يزور بايدن مناطقهم، ولن يدعم جمع تبرعاتهم، ولن يدعم موقفهم علناً.

إضافة إلى ذلك، تحدث بايدن عن نداء كبار المانحين للحزب الديمقراطي الذين رجوه الرحيل، وأعلن أنه: "لا يهمني ما يعتقده أصحاب الملايين، يهمني ما يعتقده الناس".

مقالات مشابهة

  • اتهامات لبايدن بالنفاق.. فرّق بالدماء بين أطفال غزة وأوكرانيا
  • رغم المطالب بانسحابه.. بايدن يصر على الترشح: "أنا الأفضل لهزيمة ترامب"
  • بايدن: أنا أفضل مرشح لإلحاق الهزيمة بترامب ولن أذهب لأي مكان
  • القوات المسلحة تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة
  • ليلة اشتعال إسرائيل.. مظاهرات تملأ تل أبيب وقتلى بين مؤيدي ومعارضي نتنياهو (فيديو)
  • مئات المتظاهرين يحاولون الوصول إلى مقر نتنياهو بالقدس
  • إسرائيل.. محتجون غاضبون يغلقون طرقا للمطالبة بصفقة حول الرهائن في غزة
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد: نريد أن نرى وقفا لإطلاق النار بغزة
  • الاحتلال يزعم ضبط محاولة تهريب اسلحة من الأردن
  • الإعدامات مستمرة .. انتشال جثامين 3 شهداء مكبلي الأيدي شرقي رفح