الجديد برس:

دعت وزارة الصناعة والتجارة التابعة لحكومة صنعاء، الخميس، محلات بيع الملابس وحلويات العيد، إلى إشهار الأسعار طبقاً للقانون الذي يلزم كافة منافذ البيع بإشهار الأسعار.

ونقلت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، عن وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران، أن الحملة الميدانية الرمضانية المكثفة ستبدأ مرحلتها الثانية لتشمل محلات بيع الملابس والحلويات للتأكد من إشهار الأسعار في إطار جهود الحد من عملية الاستغلال التي تتزايد في مواسم الأعياد.

وذكر قطران أن الوزارة أصدرت تعميمات إلى مكاتبها بشأن إشهار الأسعار في محلات بيع الملابس وحلويات العيد قبل الحملة الميدانية، لافتاً إلى أن عملية الإشهار تعد من أهم الآليات الفاعلة في عملية ضبط السوق وحماية المستهلك من استغلال وجشع البعض وضمان حصوله على سلع مأمونة.

وأكد وكيل وزارة الصناعة أن الحملات الميدانية المكثفة للرقابة على الأوضاع السعرية والتموينية التي بدأت في 15 شعبان متواصلة في مختلف أسواق مديريات أمانة العاصمة والمحافظات وحققت نجاحاً كبيراً، منوهاً إلى أن التقارير تؤكد الاستقرار السعري ووفرة المعروض السلعي، مشدداً على أهمية تظافر وتكامل الجهود لحماية المستهلك من الاستغلال والغش.

وثمن الوكيل قطران، تجاوب المواطنين مع جهود الوزارة من خلال الإبلاغ عن المخالفات التموينية والسعرية على الرقم المجاني 174، مؤكداً أنه يتم التعامل مع تلك البلاغات أولاً بأول من خلال التواصل مع اللجان الميدانية حسب مناطق الاختصاص.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

افتتاح خطوط إنتاج المشروبات الغازية البديلة عن منتجات المقاطعة

وخلال الافتتاح، أكد الجنيد أهمية افتتاح خطوط الإنتاج الجديدة لتكون منتجاتها بديلة عن مشروبات قوى الهيمنة والاستكبار.

وحث رجال المال والأعمال على استغلال الفرص التي أتاحتها قرارات وزارة الصناعة والتجارة بمقاطعة منتجات الشركات الأمريكية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني الذي يرتكب أبشع الجرائم وحرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

وأكد الجنيد استعداد الحكومة دعم الصناعات الوطنية وتقديم كافة التسهيلات لها وصولاً إلى توفير احتياجات السوق المحلية بدلاً عن المنتجات المستوردة، ترجمة لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وشدد على أهمية استيعاب الصناعات الوطنية للمواد الخام المحلية، بما يسهم في تشجيع المنتج الوطني في ظل الحرب الاقتصادية التي تشنها قوى العدوان الأمريكي البريطاني على الشعب اليمني لثنيه عن موقفه المناصر للشعب والقضية الفلسطينية.

من جهته أشار رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة علي الهادي، إلى أن افتتاح الخطوط الإنتاجية للمشروبات الغازية المحلية في ظل الأوضاع الراهنة، يجسد الشراكة الحقيقية بين القطاع الخاص والحكومة ويترجم الموجهات الاقتصادية الحكومية.

وثمن تعاون ودعم قيادة وزارة الصناعة والتجارة للصناعات الوطنية وتقديم كافة أوجه الدعم لمثل هذه المبادرات الاستثمارية في القطاعات الصناعية والإنتاجية.

فيما أكد عضو مجلس إدارة الغرفة أنور الحسيني، على أهمية دعم المنتج المحلي وتطوير القطاع الصناعي وتعزيز قدرته على المنافسة أمام المنتجات الأخرى.

بدوره أشار مدير شركة نيور لصناعة المرطبات سليمان زياد، إلى أن الشركة بصدد توسيع خطوط الإنتاج لتصنيع منتجات العصائر بمواد خام محلية، مثمناً دعم وتشجيع وزارة الصناعة والتجارة للشركة في هذا الجانب.

مقالات مشابهة

  • تحرير 142 مخالفة لمحلات لم تلتزم بقرار الغلق
  • إنخفاض جديد في أسعار الدواجن البيضاء اليوم السبت بالفيوم
  • صنعاء توجه ضربات نوعية لأربع سفن داعمة لـ”إسرائيل” في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • بغداد توجه دعوة "مهمة" لأصحاب المولدات بشأن أسعار التشغيل
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطلق الأعمال الميدانية للمسح الوطني للصحة والتغذية 2024-2025
  • الإمارات توجه نصائح لمواطنيها المسافرين إلى بعض الدول الأوربية
  • افتتاح خطوط إنتاج المشروبات الغازية البديلة عن منتجات المقاطعة
  • 1214 حادثة خلال عيد الأضحى.. ماذا كشفت لوزارة الصحة؟
  • «بأرخص الأسعار».. 4 أماكن لشراء ديكورات المنزل في القاهرة
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات