سرايا - منذ أشهر يدأب الملياردير الأميركي إيلون ماسك على انتقاد الحزب الديمقراطي والرئيس الأميركي جو بايدن.

وقد توج تلك الانتقادات قبل أيام بتأكيده أنه لن يصوت للديمقراطيين، لافتاً إلى أن الولايات المتحدة تحتاج حالياً إلى موجة حمراء، في إشارة إلى الحزب الجمهوري، ومرشحه للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب.



أما جديده اليوم أيضاً، فتغريدة أخرى تماهي فيها مع مواقف ترامب المتعددة في ما يتعلق باللاجئين.

ملف الهجرة الساخن إذ شارك على حسابه في منصة إكس الخميس، خبراً من شبكة فوكس نيوز حول بدء مدينة نيويورك في منح المهاجرين غير الشرعيين بطاقات خصم مسبقة الدفع كجزء من برنامج تجريبي بقيمة 53 مليون دولار.

وعلق عليه منتقداً تلك الخطوة، كاتبا "نيويورك تفرض ضرائب على المواطنين وتعطي الأموال للمهاجرين غير الشرعيين".

أتى هذا التعليق ليضاف إلى تعليقات أخرى أكثر قسوة صدرت من ماسك وترامب على السواء حول ملف الهجرة، الذي تحول إلى إحدى القضايا الساخنة في الانتخابات الرئاسية المرتقبة بنوفمبر المقبل، بين بايدن وخصمه الجمهوري اللدود.

كما جاء بعدما أعلن ماسك قبل نحو 4 أيام، أنه صوت قبل سنوات لصالح الحزب الديمقراطي بنسبة 100% لكنه كشف عن اعتقاده بأن "البلاد تحتاج الآن إلى موجة حمراء وإلا ستنتهي".

كذلك أتى بعد نحو أسبوعين على تأكيد مالك منصة إكس المثير للجدل خلال مقابلة مع مذيع شبكة "سي إن إن" السابق دون ليمون أنه التقى ترامب في منزل أحد الأصدقاء.

وقال في اللقاء الذي بث في 18 مارس: "كنت أتناول وجبة الإفطار في منزل أحد الأصدقاء وجاء دونالد ترامب، هذا كل شيء".

كما لم يستبعد احتمال تأييده ترامب في انتخابات العام الحالي، إلا أنه لم يجزم الأمر. بل أكد أنه لم يتخذ قراره بعد، لكنه وعد في حال اتخاذه بشرح الأسباب.

يذكر أن ماسك يتمتع بشعبية واسعة بين الجمهوريين والعديد من الديمقراطيين على حد سواء. كما يعتبر بالنسبة للعديد من الشبان في أميركا وغيرها نموذجاً للنجاح.

وبالتالي قد يؤثر موقفه وتأييده لأحد المرشحين في الانتخابات الرئاسية على آراء وتوجهات عدد من الناخبين، كما هو الحال مع غيره من المشاهير سواء مغنين أو ممثلين أو غيرهم.
 
إقرأ أيضاً : انفجارات عنيفة مستمرة قرب مطار حلب .. ومقتل 36 شخصإقرأ أيضاً : فيتو روسي يوقف مراقبة عقوبات كوريا الشمالية ويغضب جارتها الجنوبيةإقرأ أيضاً : استشهاد الصحفي محمد أبو سخيل برصاص قوات الاحتلال في محيط مستشفى الشفاء


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

إيران: أمريكا تتحمل أيضاً مسؤولية مقتل نصر الله

دانت إيران الهجوم الإسرائيلي، على أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، واعتبرته جريمة حرب.

وقال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم السبت: "الهجمات الإسرائيلية هي جريمة حرب واضحة، واستجابة الغرب لذلك عار"، وفقاً لموقع المكتب الرئاسي.

وزعم أن الولايات المتحدة وافقت على الهجوم، وبالتالي تتحمل جزءاً من المسؤولية عن مقتل نصر الله، وأضاف "هذا العمل الإرهابي من قبل إسرائيل، قد ترك جرحاً عميقاً، لكنه زاد من قوة حزب الله".

بعد اغتيال نصرالله.. إيران تعلن الحداد 5 أيام - موقع 24أعلن المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، السبت، الحداد خمسة أيام غداة اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، في غارة جوية إسرائيلية مدمّرة على ضاحية بيروت الجنوبية.

 أعلن أن إيران ستواصل دعمها لحزب الله ضد إسرائيل. كما وصف الرئيس حزب الله بأنه لا يقهر، كما قال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي في وقت سابق اليوم.

وأقيمت مراسم عزاء منظمة من الدولة لنصر الله في العاصمة طهران، حيث تم نعي قائد حزب الله باعتباره "شخصية خالدة". وهتف الآلاف "انتقام، انتقام"، مطالبين برد حازم من الحكومة الإيرانية ضد إسرائيل. ويعتبر حزب الله من أهم حلفاء إيران في مواجهة إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • تغريدة جديدة للصدر: أمريكا عدالتها زائفة
  • الاستدامة في تمويل التنمية المستدامة
  • 93 وفاة بإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • ملياردير أمريكي يحذر ماسك من ترامب: قد لا يسدد ديونه
  • قزيط: لا يوجد حل حتى الآن يتعلق بحالة الانقسام داخل مجلس الدولة
  • البرازيل تشترط على إيلون ماسك لإعادة خدمة إكس إلى البلاد
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك سبل التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي!
  • الدين والانتخابات الرئاسية الأميركية
  • إيلون ماسك يظهر بفيديو ينتقد فيه الذكاء الاصطناعي بقسوة
  • إيران: أمريكا تتحمل أيضاً مسؤولية مقتل نصر الله