تُعتبر السمك الصيادية واحدة من الأطباق البحرية اللذيذة والمغذية التي تحظى بشعبية كبيرة في مختلف أنحاء العالم. تتميز هذه الوصفة ببساطتها وطريقة تحضيرها السهلة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لوجبة شهية وصحية في أي وقت من الأوقات. في هذا المقال، سأشرح لكم طريقة عمل السمك الصيادية بطريقة مبسطة وسهلة التحضير.

المكونات:قطع سمك (يمكن استخدام أنواع مثل سمك السلمون، أو سمك القد، أو أي نوع آخر تفضله)زيت الزيتونبصل مفرومفصوص ثوم مفرومةفلفل أخضر مقطع إلى شرائحطماطم مقشرة ومقطعة إلى مكعباتملح وفلفل أسود حسب الذوقعصير ليمونبقدونس طازج مفروم (للتزيين) طريقة التحضير:

قبل بدء عملية الطهي، قم بتنظيف السمك جيدًا وتجفيفه بواسطة منشفة ورقية. يُمكنك تقطيع السمك إلى قطع صغيرة أو تركه على شكل قطع كاملة، حسب الرغبة.

سخن كمية مناسبة من زيت الزيتون في مقلاة على نار متوسطة، ثم أضف البصل المفروم والثوم وقلِّبهما حتى يصبحان ذهبييَّ اللون ومتساقطين.

بعد ذلك، أضف شرائح الفلفل الأخضر إلى المقلاة وقلِّبها لمدة دقيقة حتى تصبح ناعمة قليلًا.

أضف قطع الطماطم المقطعة إلى المقلاة واتركها تطهى لمدة 5-7 دقائق حتى تصبح طرية ويتكون صلصة.

ضع قطع السمك فوق الصلصة في المقلاة، ورش عليها بعض عصير الليمون وقليلًا من الملح والفلفل الأسود حسب الذوق.

غطِ المقلاة واترك السمك يطهى لمدة 10-15 دقيقة على نار متوسطة حتى ينضج تمامًا ويصبح لحم السمك هشًا ولذيذًا.

قبل تقديم الطبق، قم برش البقدونس المفروم فوق السمك لإضافة نكهة مميزة وتزيين الطبق.

الاستمتاع بالسمك الصيادية:

يمكن تقديم السمك الصيادية اللذيذة مع الأرز المطبوخ أو الخضروات المشوية، ويُمكن تزيينها بشرائح الليمون على جانب الطبق لإضافة نكهة منعشة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السمك الصيادية

إقرأ أيضاً:

إدراج فيل بورنيو في قائمة الأنواع المهددة بالانقراض

بانكوك : أ ف ب

أُدرج فيل بورنيو، أصغر أنواع الفيلة في آسيا، في قائمة الأنواع المهددة بالانقراض التي يضعها الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة الذي أحصى ألف فيل بورنيو في الطبيعة فقط.

وهذه المرة الأولى التي يدرس فيها الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، وهو الجهة التي تضع “القوائم الحمراء” للحيوانات المهددة بالانقراض، فيل بورنيو باعتباره نوعا فرعيا من أفيال آسيا.

وأوضح الاتحاد الدولي في تحديث لقائمته الحمراء الخميس، أنّ “عدد الأفيال انخفض على مدى السنوات الـ75 الفائتة، بسبب القطع المكثّف لأشجار غابات بورنيو، مما أدى إلى تدمير غالبية موائل هذه الأفيال”.

وقال الاتحاد “مع الزيادة السريعة في عدد السكان في ولاية صباح (ولاية ماليزية تقع شمال شرق جزيرة بورنيو)، تدخل الأفيال في أحيان كثيرة إلى بيئات يسيطر عليها الإنسان بحثاً عن الطعام، وتلحق أضرراً بالمحاصيل وتتسبب بمقتل أشخاص”.

وحذّر من أن استمرار تدمير موائل الأفيال، لأسباب أبرزها إنتاج زيت النخيل وقطع الأخشاب والتعدين، سيزيد من التهديد الذي تواجهه الأفيال.

وأكّد الاتحاد أن مشروع طريق “بان بورنيو” السريع، الذي يهدف إلى ربط ماليزيا وبروناي وإندونيسيا في جزيرة بورنيا، يعرّض مستقبل أصغر أنواع الفيلة الآسيوية للخطر.

مقالات مشابهة

  • وصفة سحرية لهاني الناظر قبل وفاته للتخلص من رطوبة الجسم.. «جربها في الحر»
  • رزان المبارك: إفريقيا تتصدر الجهود لمواجهة تحديات المناخ
  • الطبيعة الخلابة تكسو سلطنة عُمان
  • التلميذة سميرة خزاز تكشف وصفة التفوق بعد تحقيقها أعلى معدل في البكالوريا بجهة سوس ماسة
  • طريقة عمل الفول بالطماطم.. وصفة سهلة لفطار يوم الجمعة 
  • رزان المبارك تشارك في أعمال المنتدى الأفريقي للحفاظ على الطبيعة
  • إدراج فيل بورنيو في قائمة الأنواع المهددة بالانقراض
  • وصفة طبيعية لبشرة بدون حبوب.. حضريها بـ 3 مكونات في المنزل
  • زي المحلات.. وصفة سهلة وسريعة لتحضير الحواوشى بالعجين
  • جبل حافة السكاكين أحد عجائب الطبيعة في الصين!