شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الملك لوزير خارجية بريطانيا دولة مستقلة لفلسطين عاصمتها القدس، السوسنةـ استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الخميس، وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الملك لوزير خارجية بريطانيا:دولة مستقلة لفلسطين عاصمتها القدس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الملك لوزير خارجية بريطانيا:دولة مستقلة لفلسطين...

السوسنةـ استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الخميس، وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

وأكد جلالته عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والحرص على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، وإدامة التنسيق الوثيق لحماية مصالحهما المشتركة.

وعبر جلالة الملك عن تقديره للدعم الاقتصادي والتنموي الذي تقدمه بريطانيا للأردن، فضلا عن المساعدات المخصصة للاجئين.

وتم بحث آخر المستجدات إقليميا ودوليا، وأهمية تكثيف جهود الدفع نحو التهدئة وخفض التصعيد بالأراضي الفلسطينية وإيقاف أية إجراءات أحادية الجانب من شأنها زعزعة الاستقرار وتقويض فرص تحقيق السلام.

وجدد جلالته التأكيد على ضرورة تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وتطرق اللقاء إلى أزمة اللاجئين وآثارها على المجتمعات المستضيفة وأهمية الاستمرار بتوفير الدعم الدولي بهذا الخصوص، والعمل على إيجاد حلول سياسية لأزمات المنطقة للحيلولة دون نشوب المزيد من أزمات اللجوء، وتمكين اللاجئين من العودة الطوعية والآمنة إلى بلدانهم.

من جانبه، أشاد وزير الخارجية البريطاني بجهود الأردن، بقيادة جلالة الملك، في استضافة اللاجئين وتوفير الخدمات التعليمية والصحية لهم، معربا عن تقديره للمساعي التي تبذلها المملكة في العمل نحو تحقيق السلام في المنطقة.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفيرة البريطانية في عمان بريدجيت بريند.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الملك لوزير خارجية بريطانيا:دولة مستقلة لفلسطين عاصمتها القدس وتم نقلها من صحيفة السوسنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عبدالله الثانی جلالة الملک

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية بريطانيا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار بين "حزب الله" وإسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي إلى وقف فوري لإطلاق النار بين حزب الله" اللبناني وإسرائيل.

وقال لامي في تصريح نقلته قناة "سكاي نيوز" البريطانية، اليوم السبت "نبذل قصارى جهدنا للمساعدة في إخراج المواطنين البريطانيين من لبنان"، مؤكدا أن اندلاع حرب شاملة ليس في مصلحة الشعبين اللبناني والإسرائيلي.

وشدد على أن أولويات بريطانيا تتمثل في التوصل إلى حل سياسي بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة رقم 1701.

يذكر أنه في شهر أغسطس عام 2006، تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع القرار رقم 1701، الداعي إلى وقف كامل للعمليات القتالية في لبنان ووضع نهاية للحرب الثانية بين إسرائيل ولبنان، والتي استمرت 34 يوما حينها.. وطالب القرار الأممي "حزب الله" بالوقف الفوري لكل عملياته ضد إسرائيل، كما طالب الأخيرة بالوقف الفوري لكل عملياتها العسكرية، وسحب كل قواتها من جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي لوزير خارجية فرنسا: مدخل الحل هو وقف عدوان إسرائيل على لبنان
  • نمو اقتصاد بريطانيا بالربع الثاني بوتيرة أبطأ من التقديرات الأولية
  • جلالة السلطان يتلقى شكر الملك سلمان
  • مركز الملك عبدالله المالي يعلن عن توفر فرص وظيفية وتدريبية شاغرة
  • ميقاتي تلقى اتصالاً من وزير خارجية بريطانيا وبحثٌ في تطورات وضع لبنان
  • وزير خارجية بريطانيا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار بين "حزب الله" وإسرائيل
  • حصاد دبلوماسي للمغرب بالأمم المتحدة وعزلة دولية للجزائر..دول الساحل تلتف حول مبادرة جلالة الملك الأطلسية
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزراء خارجية مشاركين في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير خارجية بريطانيا: نعمل مع شركائنا لتأمين الرحلات لمواطنينا لمغادرة لبنان
  • متظاهرون مؤيدون لفلسطين يرشون مبنى خارجية الدنمارك بطلاء أحمر