سواليف:
2024-07-06@13:06:59 GMT

سماع دوي انفجارات في مدينة حلب شمال سوريا

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

#سواليف

أفادت “جريدة الوطن” السورية، فجر اليوم الجمعة، بأن الدفاعات الجوية تتصدى لأجسام معادية في سماء مدينة #حلب، استهدفت مناطق شرق مطار حلب الدولي، ومحيط مدينة السفيرة بريف حلب الشرقي.

وبحسب شهود عيان، تتعرض مدينة حلب وريفها لقصف جوي عنيف جدا، حيث يسمع دوي #الانفجارات في شتى أرجاء المدينة، كما تشير المعلومات إلى أن القصف يستهدف منطقة المطار ومحيطه ومنطقة البحوث العلمية شرق حلب ومستودعات السفيرة.

وأوضح الشهود أن “الدفاع الجوية التابعة للجيش السوري تنطلق في سماء المدينة في محاولة التصدي للعدوان”.

مقالات ذات صلة ماذا يعني كسوف الشمس في نهاية رمضان؟.. ناسا تحذر وظاهرة لن تتكرر إلا بعد 20 عاما 2024/03/29

وقال مراسل “سبوتنيك” في حلب، إن أصوات الانفجارات ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية لصواريخ إسرائيلية في سماء المدينة.

كما أشار إلى أن #الدفاعات_الجوية_السورية نجحت في التصدي لمعظم الصواريخ التي أطلقتها طائرات إسرائيلية من قبالة السواحل السورية.

ولم تشر وسائل الإعلام إلى سقوط ضحايا أو دمار في الممتلكات حتى اللحظة.

ومساء أمس الخميس، أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” بأن مدنيين اثنين أصيبا جراء قصف إسرائيلي استهدف مبنى سكنيا في ريف دمشق، في وقت سابق مساء اليوم.

والأسبوع الماضي، أعلنت لجنة الأمم المتحدة للتحقيق بشأن سوريا أن إسرائيل قامت بضرب مواقع وقوات يُزعم ارتباطها بإيران 35 مرة على الأقل منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023.

يشار إلى أنه ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر العام الماضي، نفذ الجيش الإسرائيلي عدة ضربات في سوريا ولبنان، استهدفت قيادات في “حماس” و”حزب الله” اللبناني والحرس الثوري الإيراني.

وتصاعدت حدة التوترات في المنطقة عقب التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، واتهام إسرائيل “لطهران بدفع “وكلائها” في الشرق الأوسط، وخاصة “حزب الله” في لبنان، و”أنصار الله” باليمن، لاستهداف المصالح الإسرائيلية”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حلب الانفجارات الدفاعات الجوية السورية

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد عدد من الفلسطينيين وأُصيب آخرون اليوم في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته مناطق متفرقة من قطاع غزة المنكوب، مع دخول العدوان يومه الـ 273.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال قصف منزلاً في حي الدرج شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد فلسطينيين بينهم أطفال وإصابة آخرين، فيما قصفت مدفعيته المناطق الشرقية لحي الشجاعية وحيي الصبرة والزيتون، وسط إطلاق نار كثيف من قوات الاحتلال التي نسفت عدداً من المباني السكنية في المنطقة وشرق حي التفاح.

واُستشهد فلسطيني وجُرح ثلاثة آخرون في قصف طيران الاحتلال المسيّر شارع السكة شرق مخيم جباليا شمال القطاع، في وقت تم انتشال 5 شهداء من عائلة واحدة بينهم أم وأطفالها الثلاثة بعد قصف منزلهم في شارع غزة القديم في بلدة جباليا، كما قصف منازل عدة في بيت لاهيا.

وفي وسط القطاع، استشهد عدد من الفلسطينيين وأُصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلين في مخيم النصيرات، فيما جُرح عدد آخر في غارة شنّها طيرانه على منزل مجاور، وسط استمرار مدفعية الاحتلال قصفها شمال المخيم، تزامناً مع انتشال عدد من الشهداء والإصابات بعد استهداف منزل بالمنطقة ذاتها، كما قصف بالمدفعية وبالرصاص عدة منازل شمال غرب المخيم وشمال مدينة الزهراء.

أما جنوب القطاع، فقد اُستشهد فلسطيني وأُصيبت زوجته في غارة استهدفت منزلهما في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس، فيما قصف الطيران عدة منازل في بلدة عبسان الكبيرة شرق المدينة، في وقت استمر الاحتلال بإطلاق القنابل في المناطق الجنوبية الشرقية للمدينة.

وفي رفح جنوب القطاع أيضاً، اُستشهد فلسطيني في قصف محيط محطة التحرير على شارع صلاح الدين شرق مدينة رفح، فيما قصفت المدفعية منطقة النصر شمال شرق المدينة وبلدات النصر والفخاري والشوكة، وانتشلت طواقم الإسعاف 4 شهداء من منطقة تل السلطان ومناطق أخرى غرب المدينة رفح، وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس ارتفاع عدد ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • "القاهرة الإخبارية": الطائرات الحربية لم تتوقف عن قصف جميع أحياء قطاع غزة
  • سقوط أمطار خفيفة على قرى ومدن شمال سيناء
  • إعلام فلسطيني: سماع دوي انفجارات ضخمة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة
  • المئات ينتفضون ضد هيئة تحرير الشام شمال غربي سوريا
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة
  • اشتباكات مسلحة بين سرايا القدس وجنود الاحتلال في جنين
  • حزب الله يهاجم إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ و20 مسيرة ويتوعد بالمزيد
  • أوكرانيا تسقط 21 مسيرة روسية وتتراجع في مدينة إستراتيجية شرقا
  • «القاهرة الإخبارية» سماع دوي صافرات الإنذار 6 مرات في شمال إسرائيل منذ صباح اليوم
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية