فتحت النيابة العامة بدائرة قسم أول سوهاج تحقيقا موسعا في الحريق الذي إندلع داخل عنبر بمصنع الغزل والنسيج التابع لشركة الوجه القبلي للغزل والنسيج بدائرة القسم بسبب شرر نتيجة احتكاك تروس ماكينة الفرز والتنظيف ما أدى إلى احتراق جزء من الماكينة دون حدوث إصابات بشرية  . 


 

وكان اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارا من العميد رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي قسم شرطة أول سوهاج بلاغا بنشوب حريق بعنبر داخل مصنع الغزل والنسيج دائرة القسم .


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث القسم وقوات الحماية المدنية وبالفحص تبين نشوب الحريق داخل عنبر بمصنع الغزل والنسيج التابع لشركة الوجه القبلي للغزل والنسيج والمكون من عدد " 7 " عنابر دور أرضي وأرض فضاء حول العنابر وتم الدفع بعدد " 4 " سيارات إطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده دون حدوث إصابات .

وبسؤال "السيد . م . ذ . س" 44 سنة عامل الوردية ويقيم دائرة مركز سوهاج قرر بمضمون ما سبق وأرجع سبب الحريق إلي حدوث شرر نتيجة إحتكاك تروس بماكينة الفرز والتنظيف مما أدى إلى إشتعال النيران وأضاف بإحتراق بعض أجزاء ماكينة الفرز والتنظيف ونفي الشبهة الجنائية.


 

تم إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


 

وفي سياق متصل لقي موظف في منتصف العقد السادس من العمر يقيم بمحافظة القاهرة مصرعه عقب وصوله مستشفى طهطا العام متأثرا بإصابته بكسر بالذراع الأيسر والقدم اليسرى وكدمات متفرقة بالجسم أثناء محاولته استقلال قطار عقب تحركه من محطة سكة حديد طهطا شمال محافظة سوهاج إختلاف توازنه وسقط بين الرصيف والقطار جرى التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة .


 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج إخطارا من نائبه للشمال يفيد تلقي قسم شرطة طهطا محضرا من قسم النقل والمواصلات بسوهاج يتضمن بلاغ ناظر محطة سكة حديد طهطا بأنه أثناء محاولة "خالد . م . م . ش" 56 سنة موظف ومقيم القاهرة إستقلال القطار [ أسوان – القاهرة ] عقب تحركه من المحطة إختل توازنه وسقط بين الرصيف والقطار مما أدى لإصابته بكسر بالذراع الأيسر والقدم اليسري وكدمات متفرقة بالجسم وتم نقله لمستشفى طهطا العام وتوفـى أثناء تلقيه الإسعافات اللازمة .


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث القسم لمحل الواقعة وبالفحص وسؤال صديق المتوفـي "أحمد . ا . ا . ا" 62 سنة عامل ومقيم بمحافظة القاهرة قرر بمضمون ما سبق وأضاف بأنه حضر وصديقه المذكور سوياً لمدينة طهطا لإنهاء أوراق سيارة ونفي الشبهة الجنائية .


 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة سوهاج الحماية المدنية بوابة الوفد الإلكترونية النیابة العامة الغزل والنسیج

إقرأ أيضاً:

استكمال محاكمة المتهمين بـ «حريق ستوديو الأهرام».. بعد قليل

تستكمل محكمة جنح العمرانية، اليوم الأربعاء، محاكمة 4 متهمين من مسؤولي الكهرباء في قضية «حريق ستوديو الأهرام».

حريق ستوديو الأهرام

في وقت سابق، كانت النيابة العامة، أحالت المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، بعد ورود كافة تقارير اللجان المشكلة من النيابة العامة والزراعة والإسكان حول الأضرار التي لحقت بالـ "ستوديو" والحرائق التي خلفها الحريق.

وكشفت النيابة العامة، تفاصيل حريق ستوديو الأهرام الذي التهم محتويات الـ "ستوديو" وامتد لعقارات مجاورة، بأنه تبين أن الموقع بعد المعاينة عبارة عن قطعة أرض محفوفة بالأشجار والنخيل المحترقة، بها ثلاثة مبانٍ قد احترق معظمها، كما أسفرت المعاينة عن امتداد الحريق إلى عشرة عقارات مجاورة، تضم 46 وحدة سكنية، 19 وحدة منها محترقة كليًا، وباقي الوحدات محترقة جزئيًّا.

وسألت النيابة العامة أفراد الأمن المكلفين بحراسة الاستوديو وعددًا من العاملين به، فشهدوا جميعًا بأن الحريق قد اندلع بأحد أبنية الـ ستوديو الخشبية، ولم يلبث أن امتد لباقي أرجائه وما يحيط به، كما انتقلت إلى مستشفى الهرم، وسألت عددًا من مصابي الحادث البالغ عددهم تسعة.

وانتدبت النيابة العامة خبراء الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية لمعاينة مسرح الحادث ورفع الآثار منه لبيان سبب اندلاع الحريق، وتحديد نقطة بدايته ونهايته وانتشاره، ومدى وجود شبهة جنائية فيه، مشيرة إلى أنها أمرت بتشكيل ثلاث لجان، الأولى من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة والإدارة الهندسية بمحافظة الجيزة، لمعاينة مسرح الحادث وبيان ما لحقه والعقارات المجاورة له من خسائر وأضرار واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأرواح، والثانية من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة لمعاينة النخيل والأشجار بمحل الواقعة، وبيان ما أصابها من ضرر، وما إذا كان وجودها يشكل خطورة على الأرواح والأموال من عدمه، واللجنة الثالثة من قطاع الحماية المدنية لبيان مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق قبل نشوبه وخضوعها للصيانة الدورية.

اقرأ أيضاًاليوم.. النظر في دعوى تطالب بإخلاء سبيل سما المصري

حدث وأنت نائم| سهرة حمراء انتهت بـ سرقة وجثة فتاة متعفنة.. وذبح طفل بأسيوط

مقالات مشابهة

  • طلاب الادبي بالثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون امتحان الأدب والنصوص والمطالعة
  • خلافات الجيرة.. إصابة عامل بنزيف بالمخ في مشاجرة بالعسيرات
  • ماس كهربائي .. حريق يلتهم محتويات ورشة أخشاب بأخميم
  • ثاني جلسات محاكمة متهمي حريق استوديو الأهرام
  • عمال الغزل والنسيج يجددون الثقة في الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • بعد قليل.. محاكمة المتهمين في قضية حريق استوديو الأهرام
  • استكمال محاكمة المتهمين بـ «حريق ستوديو الأهرام».. بعد قليل
  • مصرع عامل عقب إصابته فى حريق منزل بطهطا شمال سوهاج
  • لخلافات مالية.. إصابة شخصين في مشاجرة بسوهاج
  • وفاة عامل في حريق التهم محتويات منزل بطهطا