كشفت صحيفة "ديلي تلغراف" وجود إسلاميين متطرفين يقاتلون إلى جانب قوات كييف، وقالت إن أحدهم يشتبه في قيامه بقتل المرتزق البريطاني دانييل بيرك.

العثور على جثة مرتزق بريطاني مكبل اليدين في بركة بأوكرانيا "ديلي تلغراف" البريطانية: المرتزقة الأجانب في أوكرانيا يقتل بعضهم بعضا "تايمز": العثور على جثة يعتقد أنها لمرتزق بريطاني مفقود في زابوروجيه

وأفادت الصحيفة استنادا إلى بيانات التحقيق بأن المشتبه به الرئيسي في القضية هو الإسلامي عبد الفتاح نورين، الذي يحمل الجنسيتين الأسترالية والجزائرية وقاتل إلى جانب القوات المسلحة الأوكرانية مع مرتزق بريطاني.

وكان قد اختفى بيرك (36 عاما) في زابوروجيه أوائل أغسطس 2023، واكتشفت السلطات الأوكرانية جثته في سبتمبر.

وقدم بيرك، الذي عاش في مانشستر، إلى أوكرانيا في عام 2022.

وأشارت الصحيفة إلى أنه أصيب برصاصة في الرأس والرقبة من الخلف.

وبحسب الطبيب الشرعي البريطاني زاك غولومبيك، الذي شارك في التحقيق في مقتل المرتزق البريطاني، اعترف نورين بأنه "متورط في إطلاق النار"، لكنه قال إنه كان "حادثا عرضيا".

وأشارت الصحيفة إلى أن بيرك قاتل سابقا مع "وحدات الدفاع الذاتي" الكردية في سوريا ضد مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي.

وكانت صحيفة "تلغراف" قد نقلت في وقت سابق عن أحد المرتزقة الأجانب وهو يقاتل في صفوف قوات كييف قوله أن "هناك رجالا لا ينبغي أن يكونوا هنا، بعضهم لديهم سجلات إجرامية، وبعضهم يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة، وبعضهم يعانون من مشاكل مع المخدرات والكحول".

ومن جانبها أكدت وزارة الدفاع الروسية باستمرار أن نظام كييف يستخدم المرتزقة الأجانب "كطعم للمدافع"، وأن الجيش الروسي سيواصل تدميرهم في جميع أنحاء أوكرانيا.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإرهاب الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف لندن موسكو

إقرأ أيضاً:

دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه

أعلن رئيس لجنة شؤون السيادة بالمجلس الاجتماعي الروسي فلاديمير روغوف اليوم السبت، وقوع انفجار قوي في الجزء الذي تحتله القوات الأوكرانية بمدينة زابوروجيه.

قوات كييف تهاجم من جديد مدينة إنرغودار حيث تقع محطة زابوروجيه الكهروذرية

وقال روغوف: "سُمع دوي انفجار قوي في زابوروجيه وفي الوقت نفسه أخبرني السكان المحليون أنهم سمعوا انفجارين في أجزاء معينة من المدينة".

وأفاد ممثلو كييف في مناطق زابوروجيه بتضرر منشأة بنية تحتية حيوية في الجزء الذي تسيطر عليه القوات الأوكرانية بعد الانفجارات.

وتقع مقاطعة زابوروجيه في المسار السفلي لنهر دنيبر، وأصبحت جزءا من روسيا الاتحادية، عقب استفتاء جرى في سبتمبر 2022، ورفض نظام كييف نتائج الاستفتاء، ويواصل قصف أراضي المقاطعة.

وتسيطر روسيا حاليا على أكثر من 70 بالمئة من مساحة المقاطعة فيما بقية مناطق المقاطعة بما في ذلك مركزها الإقليمي مدينة زابوروجيه، تقع تحت سيطرة كييف، ومنذ مارس 2023 أصبحت مدينة ميليتوبول مركزا إداريا مؤقتا للمقاطعة.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في دونباس، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد من قبل نظام كييف.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • لبنان على موعد لاعلان البطريرك اسطفان الدويهي طوباويًا.. وتفاصيل تكشف عن التحضيرات
  • وثيقة سرية عمرها 428 عاماً تكشف شبكة جواسيس الملكة إليزابيث الأولى
  • وثيقة سرية عمرها 428 عامًا تكشف شبكة جواسيس الملكة إليزابيث الأولى
  • حزب بريطاني يسحب دعمه لثلاثة مرشحين للانتخابات لهذا السبب
  • قتلى وجرحى.. هجوم صاروخي روسي يستهدف زابوريجيا الأوكرانية
  • حزب بريطاني يسحب دعمه لثلاثة مرشحين للانتخابات بسبب تصريحات عنصرية
  • حزب بريطاني يسحب دعمه لمرشحين بعد تصريحات عنصرية
  • عدوان أمريكي بريطاني يستهدف مطار الحديدة
  • دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه
  • روسيا.. مقتل 5 أشخاص بينهم طفلان في مقاطعة كورسك بقصف أوكراني