الأردنيون يشعلون محرك "غوغل" في البحث عن التوقيت الفعلي 

تفاجأ أردنيون بتقديم ساعات هواتفهم الذكية تلقائيا 60 دقيقة بعد منتصف ليل الخميس الجمعة، على اعتبار أنه بدأ العمل بالتوقيت الصيفي، كما جرت العادة في السابق قبل اتخاذ الحكومة قرارا بتثبت العمل بالتوقيت الصيفي طوال العام.

اقرأ أيضاً : متى يمكن رؤية هلال شوال فلكيا في الأردن؟

وجرت عادة الحكومة قبل قرار تثبيت التوقيت، العمل بالتوقيت الصيفي بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة في آخر جمعة من شهر آذار/مارس.

وتسبب تغير ساعة هواتف المواطنين بحالة إرباك في تحديد الوقت، إلى أن اكتشفوا لاحقا إلى أن ساعات هواتفهم عُدلت تلقائيا بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة.

وتصدر محرك "غوغل" في الأردن، البحث عن التوقيت الفعلي في المملكة، نتيجة لتغير ساعة الهواتف الذكية بشكل مفاجئ.

وذات المشكلة واجهت الأردنيين في تشرين الأول/أكتوبر من العام 2022، عندما تفاجأ العديد بأن ساعة هواتفهم تعدلت تلقائيا إلى التوقيت الشتوي، وعلل في وقتها وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، سبب التعديل بأن الأمر يعود إلى وجود مشاكل في تحديث "Time Zone" على الهواتف التي انتقلت إلى العمل وفقا للساعة الشتوية.

وأوضح في حينه أن حل المشكلة يكمن في إعادة تشغيل الهاتف فقط، واتاحة ميزة التحديث التلقائي للوقت في الهاتف.

وأشار الهناندة إلى أن برمجة الهواتف تعود إلى شركات عالمية على علم بإبقاء الأردن العمل وفقا للساعة الصيفية طوال العام.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي التوقيت الشتوي مجلس الوزراء وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة

إقرأ أيضاً:

“غزة القلب الأردن شريانها”.. آلاف الأردنيين يتبرّعون بالدم للأهالي في غزة (شاهد)

تداول عدد من رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، في الأردن، صباح اليوم الجمعة، جُملة من الصور ومقاطع الفيديو، توثّق لتوافد الآلاف من الأردنيين، بنسائهم ورجالهم، في العاصمة عمان، من أجل تلبية نداء الاستجابة لدعوة التبرّع بالدم للأهالي في قطاع غزة، ممّن يقاومون عدوان الاحتلال الإسرائيلي منذ أشهر.
أشدٌ المواقف شهامةً هي أفعالُ الحق، التي يكثرُ فيها الفعل عن الكلام.
الموقف الأردني من حملة التبرع بالدم لمستشفيات شمال قطاع غزة ????????❤️????????.

قال ابن القيّم: ومن أسباب السعادة الشجاعة، فإنّ الله يشرح صدر الشجاع بشجاعته وإقدامه. pic.twitter.com/ris0ECiuLd — لَــ????يــانْ . (@LayanAbuarida) June 28, 2024 من توافد الأردنيين للمشاركة بحملة "التبرع بالدم" لصالح مستشفيات شمال قطاع غزة التي تعاني من نقص حاد في مخزون وحدات الدم. pic.twitter.com/xsV3YhsWNd — Moe (@RayaanMoe) June 28, 2024
وجاءت حملة التبرّع بالدم، استجابة لنداء الاستغاثة الذي أطلقته مستشفيات شمال قطاع غزة؛ إذ نظّم مجمّع النقابات المهنية، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية وبنك الدم، الجمعة، حملة وصفت بـ"الواسعة للتبرع بالدم"، تحت شعار٬ "غزة القلب، الأردن شريانها".

عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎يُوسُف ياسر‎‏ (@‏‎ph_youseeff‎‏)‎‏
وبحسب إعلان الدعوة، الذي جاب جُل الحسابات على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، في الأردن، خلال الساعات القليلة الماضية، وحظي بتفاعل متسارع، فإنه كان من المقرّر استمرار الحملة حتى الساعة السابعة مساء، من اليوم الجمعة. غير أنه إثر توافد أعداد أكبر من المتوقّع، منذ الساعات الأولى، قرّر المشرفين على الحملة التوقّف عن استقبال متبرّعين جدد بالدم، اعتبارا من الساعة الواحدة بعد صلاة الجمعة.





وفي هذا السياق، قدّم مجمّع النقابات الشرف على حملة التبرع بالدم، اعتذاره الشديد، عن التوقّف عن استقبال متبرّعين جدد اليوم، مؤكدا أنه سوف "يقوم بترتيب حملة جديدة يُعلن عنها سابقا".


وجاء في عدد من التغريدات والتدوينات، أن الإقبال على التبرع بالدم لصالح الأهالي في قطاع غزة، كان كبيرا؛ فيما كشف المشرفين على الحملة، صباح اليوم، أن عدد المسجلين قد وصل إلى "2500 متبرّع".

عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎شباب لأجل القدس / الأردن‎‏ (@‏‎alquds4shabab‎‏)‎‏
تجدر الإشارة إلى أنه، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على كامل قطاع غزة المحاصر، خلّفت أكثر من 123 ألف فلسطيني ما بين شهيد وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى نحو 10 آلاف مفقود، وذلك وسط دمار هائل سوّى كل البنى التحتية بالأرض، فضلا عن مجاعة قاسية أودت بحياة الكثير من الأطفال والمسنين.

بالموازاة من ذلك، ومنذ 8 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية في لبنان بينها "حزب الله" مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي مرة أخرى.. باقي كام شهر؟
  • غير مؤثر.. برلمانية تقترح إلغاء التوقيت الصيفي
  • الأردن يدعو مواطنيه إلى تجنب السفر إلى لبنان
  • طلب عاجل من الأردن لمواطنيه: لا تُسافروا إلى لبنان
  • الخارجية تنصح الأردنيين بتجنب السفر إلى لبنان
  • “غزة القلب الأردن شريانها”.. آلاف الأردنيين يتبرّعون بالدم للأهالي في غزة (شاهد)
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية
  • هل يعود؟.. تغير مفاجئ في مصير قندوسي مع الأهلي