عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الهلال» يختتم فعاليات أسبوع الخير الطبي في المكلا «اليونيسيف»: 10 ملايين طفل يمني يعانون سوء التغذية

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، أمس، إن جماعة الحوثي اختارت التصعيد عبر البحار ومضاعفة معاناة اليمنيين. 
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية «سبأ» أن ذلك جاء خلال اجتماع العليمي بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المؤسسات الأمنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات لمناقشة الأوضاع والخطط الأمنية في ظل التهديدات الحوثية وتصعيدها ضد الملاحة، وفي مختلف جبهات القتال، وانعكاس ذلك على اليمنيين.

 
وأضاف: «حين نتحدث عن هذه الانعكاسات المدمرة للتطورات الإقليمية على الوضع اليمني، فإنما نشير إلى التهديدات الإرهابية المتزايدة في الداخل». 
وأوضح أن اليمن يواجه انعكاسات أمنية واقتصادية خطيرة أكثر من غيره من البلدان، مع استمرار تصعيد جماعة الحوثي على مختلف الجبهات، أو من خلال تداعيات هجماتها على المنشآت النفطية والأمن البحري. 
وأشار العليمي إلى التداعيات الاقتصادية وتأثيرها في الأوضاع الإنسانية، إذ ضاعفت من عبء المؤسسة الأمنية في توفير الأمن والأمان وحماية السلم الاجتماعي.
وفي سياق آخر، أعلنت القيادة المركزية الأميركية «سنتكوم» تحييد وتدمير 4 طائرات مسيَّرة حاولت استهداف سفينة حربية أميركية في البحر الأحمر.   وقالت «سنتكوم» في بيان، إن «القيادة المركزية الأميركية دمرت 4 طائرات من دون طيار بعيدة المدى تم إطلاقها من قبل الحوثيين في اليمن». 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اليمن الأزمة اليمنية الأزمة في اليمن مجلس القيادة الرئاسي اليمني جماعة الحوثي رشاد العليمي

إقرأ أيضاً:

شرطة مأرب تعلن عن ضبط شحنة حشيش كانت في طريقها للحوثيين

أعلنت شرطة محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، عن ضبط شحنة مخدرات اليوم السبت 6 يوليو 2024، كانت في طريقها إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.

ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب 190 كجم من الحشيش في إحدى النقاط الأمنية على مداخل المحافظة أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب).

وحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، أوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات بمحافظة مأرب العقيد عبدالرزاق الروافي، أن الشحنة المضبوطة تم ضبطها على متن شاحنة دينا نوع (إيسوزو) أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأفاد بأنه تم التحريز على الكميات المضبوطة وإحالتها مع المتهمين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أكد مساعد مدير عام شرطة مأرب العميد يحيى الأكوع، أن الأجهزة الأمنية مستمرة في مواجهة عمليات التهريب الحوثية المستمرة لحماية المجتمع اليمني من سمومها القاتلة، وفقاً لما نقلته سبأ.

ولم تذكر الأجهزة الأمنية عدد الأشخاص الذين ضبطتهم أثناء عملية التهريب وأسماءهم، أو أي تفاصيل عنهم.

بالتزامن تمكنت نقطة أمنية في واقعتين منفصلتين ومن خلال التفتيش الروتيني من ضبط سبعة أشخاص بحوزتهم كمية من المخدرات كانوا على متن سيارتين بمديرية البريقة غربي عدن.

وتضمنت المضبوطات أنواعاً مختلفة منها أشرطة الحبوب المخدرة وسجائر من الحشيش وورق يستخدم في صنع سجائر الحشيش.

وخلال سنوات الحرب، راجت تجارة المخدرات في اليمن، إثر تدفق كميات منها عبر إيران إلى ذراعها في اليمن (مليشيا الحوثي) من خلال تهريبها عبر البحر.

ونجحت القوات المشتركة البريطانية والأمريكية، وكذلك قوات خفر السواحل اليمنية في ضبط عديد شحنات مواد مخدرة في عرض البحر، كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي.

وتتخذ منها طهران أحد أهم المصادر التمويلية لذراعها في اليمن، واستهداف الشباب والمراهقين بهدف تجنيدهم للقتال في صفوفها، خصوصاً بعد ادمانهم على تعاطيها واحتياجهم المستمر لها.

مقالات مشابهة

  • شرطة مأرب تعلن عن ضبط شحنة حشيش كانت في طريقها للحوثيين
  • ضربات جديدة.. أميركا تدمر قدرات الحوثي لتأمين البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير قاربين مسيّرين وموقع رادار للحوثيين
  • غارات أمريكية وبريطانية تستهدف مواقع للحوثيين في حجة والحديدة
  • سنتكوم: تدمير موقع لرادار حوثي وزورقين مسيّرين في البحر الأحمر
  • سنتكوم تؤكد تدمير زورقين مسّيرين وموقع رادارات تابعة للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا موقع رادار بمنطقة خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا قاربين مسيرين تابعين لمليشيا الحوثي الإرهابية
  • زعيم الحوثيين يقول إن واشنطن تسعى لإقناع دول عربية بفتح مجالها لتنفيذ غارات ضد جماعته
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زورقين مسيرين وموقعي رادار للحوثيين باليمن