شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن النيجر الجيش يدعم الإنقلاب، ويُحذّر من تدخل خارجي يؤدي لـ عواقب وخيمة، أعلنت قيادة الجيش في النيجر تأييدها قوات الدفاع والأمن التي عزلت الرئيس محمد بازوم من منصبه أمس الأربعاء، في حين تتوالى الدعوات من خارج البلاد .،بحسب ما نشر عين ليبيا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النيجر.

. الجيش يدعم الإنقلاب، ويُحذّر من تدخل خارجي يؤدي لـ«عواقب وخيمة»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النيجر.. الجيش يدعم الإنقلاب، ويُحذّر من تدخل خارجي...

أعلنت قيادة الجيش في النيجر تأييدها قوات «الدفاع والأمن» التي عزلت الرئيس محمد بازوم من منصبه أمس الأربعاء، في حين تتوالى الدعوات من خارج البلاد من أجل الإفراج عن بازوم وإنهاء الانقلاب.

وقالت قيادة الجيش في بيانها -الصادر اليوم الخميس بتوقيع رئيس الأركان عبده صدّيق عيسى- إنّها تقف إلى جانب قوات «الدفاع والأمن» تجنبا للاقتتال وحفاظا على تماسك البلاد.

وحذّر البيان من أن أي تدخل عسكري خارجي «قد يؤدي لعواقب وخيمة لا يمكن السيطرة عليها»، داعيا جميع قوات «الدفاع والأمن» إلى التركيز على مهامها لمكافحة الإرهاب والجريمة، وفقا للبيان.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس قال بازوم في أول تعليق له عقب إعلان العسكريين عزله من رئاسة البلاد إنّ المواطنين سيحمون المكتسبات الديمقراطية، في حين أعلن وزير الخارجية نفسه رئيسا مؤقتا للحكومة.

54.185.43.44



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل النيجر.. الجيش يدعم الإنقلاب، ويُحذّر من تدخل خارجي يؤدي لـ«عواقب وخيمة» وتم نقلها من عين ليبيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قائد قوات الدفاع الجوى: نؤمن بمبدأ وما خفى كان أعظم

قال اللواء ياسر الطودي قائد قوات الدفاع الجوي خلال وقائع المؤتمر الصحفى بمناسبة عيد قوات الدفاع الجوي، أنه أصبحت المعلومات متاحة أمام الجميع فى عصر السموات المفتوحة سواءًا بالأقمار الصناعية أو أنظمة الإستطلاع الإلكترونية المختلفة وشبكات المعلومات الدولية بالإضافة إلى وجود الأنظمة الحديثة القادرة على التحليل الفورى للمعلومة نحن لدينا اليقين إلى أن السر لا يكمن فقط فيما نمتلكه من أسلحة ومعدات ولكن يكمن فى قدرتنا على تطوير فكر إستخدام السلاح والمعدة بما يمكنها من تنفيذ مهامها بكفاءة تامة تطوير ما لدينا من أنظمة تسليح بسواعد أبنائنا علاوة على الإرتقاء المستمر بمستوى تأهيل الفرد المقاتل لتحقيق المفاجأة من خلال الإستعداد القتالى العالى للقوات كما نؤمن بمبدأ  وما خفى كان أعظم  سواء كان تسليح جديد أو تبنى فكر إستخدام غير نمطى وأساليب وتكتيكات مبتكرة.


وتابع قائد قوات الدفاع الجوي، “ تولى القيادة السياسية إهتمامًا بالغًا بتوطين التكنولوجيا والأهتمام بالبحث العلمى إعتمادًا على الكوادر الوطنية كانت البداية إنشاء مركز للبحوث الفنية والتطوير بسواعد كوكبة من ضباط الدفاع الجوى المتمزيين الذين تم تأهيلهم داخل وخارج مصر والحاصلين على أعلى الدرجات العلمية ( الماجستير، الدكتوراة) فى المجالات العلمية المتنوعة وكانوا هم حجر الأساس لمنظومة التحديث على نقل والتطوير سعيًا لإمتلاك تكنولوجيا تصنيع أنظمة دجو مصرية حرصنا وتوطين التكنولوجيا الحديثة في المجالات المختلفة من خلال أعمال التطوير والتصنيع المشترك بعمق يصل إلى نسبة (100%) تدريجيا حيث قامت قوات الدفاع الجوى بأيدى مقاتليها النابغين بصناعة  رادار مصرى ومراكز قيادة وسيطرة وأنظمة تعارف وطائرات هدفية وأنظمة مجابهة للطائرات الموجهة دون طيار بالتعاون مع المراكز البحثية بالقوات المسلحة والجهات المدنية وبالاستفادة من القاعدة الصناعية بكل من الهيئة العربية للتصنيع ،وزارة الإنتاج الحربى وتم الوقوف على مدى الصلاحية للإستخدام الفعلى الميدانى بواسطة مقاتلى قوات الدفاع الجوى وتضع قوات الدفاع الجوى نصب عينيها دائمًا الحلول الغير نمطية للمشكلات الفنية التى نواجهها فى ظل تعقد التكنولوجيا والتطور السريع فى العدائيات الجوية”.

مقالات مشابهة

  • ضابط بريطاني: جيشنا غير جاهزة لأي صراع مسلح
  • كوريا الشمالية تتهم أمريكا بتشكيل “الناتو الآسيوي” وتحذر من عواقب وخيمة
  • الجيش السوداني يعلن القتال في سنجة وسط البلاد وسط موجة نزوح
  • دولة أوروبية تهدد بـالأسلحة النووية إذا تعرض استقلالها
  • الجيش السوداني يعلن القتال في سنجة وسط البلاد وسط موجة نزوح  
  • الجيش الروسي يحرر بلدتين جديدتين في دونيتسك ويدمر 72 مسيرة أوكرانية
  • بيونغ يانغ تحذر من عواقب وخيمة للمناورات الأميركية اليابانية الكورية الجنوبية
  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نؤمن بمبدأ "وما خفي كان أعظم"
  • مقتل قيادات حوثية في معارك مع قوات الجيش اليمني جنوب غربي البلاد
  • قائد قوات الدفاع الجوى: نؤمن بمبدأ وما خفى كان أعظم