كسوف الشمس.. يترقب الجميع حدوث ظاهرة فلكية نادرة وهي كسوف الشمس بشكل كلي، والذي لن يتكرر إلا بعد 3 قرون، ويتساءل الكثيرون حول موعد حدوث كسوف الشمس الكلي، ومدة حدوثه.

كسوف الشمس الكلي

ويعد كسوف الشمس القادم، هو حدث تاريخي لن يتكرر مرة أخري، وذلك بسبب اختفاء الشمس بشكل كامل خلال ساعات النهار عند وصول لحظة الكسوف الكلي، مع ظهور طيف من هالة الشمس ومجموعة من الألوان والضوء في السماء المظلمة.

وبحسب وكالة ناسا، فإن ظاهرة كسوف الشمس الكلي ستكون مرئية بشكل كامل في العديد من الدول، ومنها أربع ولايات في المكسيك، و15 ولاية أمريكية تمتد من تكساس إلى ماين، وخمس مقاطعات كندية في الجزء الشرقي من البلاد، وسوف يكون الكسوف جزئي في غرب قارة آوروبا، وأمريكا اللاتينية.

أما عن ظهور كسوف الشمس الكلي القادم في مصر، فبحسب أنباء وكالة ناسا، فإنه من الصعب رؤية كسوف الشمس الكلي التاريخي في مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كسوف الشمس كسوف الشمس موعد الكسوف الشمسي ناسا أضرار كسوف الشمس انفجارات شمسية کسوف الشمس الکلی

إقرأ أيضاً:

عشرات القتلى والجرحى وأعمال إرهابية.. ماذا يحدث في داغستان؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت روسيا، اليوم الاثنين، انتهاء المواجهات المسلحة في داغستان في القوقاز الروسي، حيث أسفرت هجمات استهدفت كنائس أرثوذكسية وكنيسا يهوديا واحدا على الأقل، عن مقتل 20 شخصا وجرح 26 آخرين.

وقالت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية إن عملية "مكافحة الإرهاب" التي نفذت في المنطقة انتهت صباح الإثنين و"تمت تصفية" 5 مهاجمين. ولم يتضح ما إذا كان بعض المهاجمين ما زالوا فارّين.

وتأتي سلسلة الهجمات التي وصفتها السلطات الروسية بأنها "إرهابية" بعد ثلاثة أشهر من الهجوم على قاعة "كروكوس سيتي هول" في ضواحي موسكو الذي تبنّاه تنظيم داعش الإرهابي، وأسفر عن مقتل 145 شخصاً.

ووقعت الهجمات الأحد في محج قلعة عاصمة داغستان وفي مدينة ديربنت الساحلية. ولم تتبنها أي جهة بعد.

كانت داغستان وهي منطقة روسية ذات غالبية مسلمة مجاورة للشيشان مسرحاً لاشتباكات مسلّحة متكرّرة مع الجهاديين في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، كما هي حال جزء كبير من القوقاز. وتمّ قمع هذا التمرّد الإسلامي من قبل القوات الروسية بعد قتال استمر سنوات عدة، ولم تشهد روسيا بعد ذلك أي هجمات مماثلة.


وقالت لجنة مكافحة الإرهاب التي فتحت تحقيقا في "أعمال إرهابية"، إن الهجمات استهدفت الأحد "كنيستين أرثوذكسيتين وكنيساً يهودياً ونقطة تفتيش للشرطة".

وأكدت السلطات الصحية في داغستان أن هذه الهجمات التي نفذت في العاصمة الإقليمية محج قلعة وفي مدينة ديربنت خلفت عشرين قتيلا و26 جريحا، بينهم أفراد من قوات الأمن ومدنيون.

وفي هذا السياق، أفاد المحققون بأن من بين القتلى 15 عنصراً من القوى الأمنية على الأقل فضلاً عن مدنيين بينهم كاهن أرثوذكسي.

من جهته، ندد كبير حاخامات روسيا بيرل لازار بـ"جريمة دنيئة"، مستنكراً الرغبة في "قتل أكبر عدد ممكن من الأبرياء".

مقالات مشابهة

  • عشرات الأجنة في علب البان ودبس.. ماذا يحدث في مقبرة إمام أحمد؟
  • (بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات) … فعاليات توعوية مختلفة
  • تحديد غرة شهر المحرم لعام 1446 هـ بناءً على الحسابات الفلكية
  • جامعة الدول العربية: نقف مع لبنان بشكل كامل
  • الولايات المتحدة .. تحذير من تفشي ظاهرة العنف المسلح
  • «الأسبوع» تتفقد مزارع «توشكى».. ماذا يحدث على بعد 1257 كم من القاهرة؟
  • ضجة وانقسام في إسرائيل بعد "قرار الحريديم".. ماذا يحدث؟
  • مجدي عبد الغني: ما يحدث في الساحة الكروية المصرية فوضي عارمة
  • علماء: احتمال حدوث توهجات شديدة على الشمس بلغ 80 بالمئة
  • عشرات القتلى والجرحى وأعمال إرهابية.. ماذا يحدث في داغستان؟