20 دعاء يوم الجمعة في رمضان.. االلهم نسألك علمًا نافعًا يمكن طلب كل ما تتمنى من خير في الدنيا والآخرة من قلبك خصوصًا في رمضان، وذلك من خلال اللجوء إلى دعاء الجمعة الثالثة في رمضان


دعاء الجمعة الثالثة في رمضانالهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ماشئت بعدهما.
اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.


اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولامضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.
اللّهم إنّي أسألك أن لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت.
سبحانك لا إله إلا أنت أسالك إجابة الدعاء، والشكر في الشدة والرخاء سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت. دعاء يوم الجمعة في رمضان دعاء 18 رمضان 2024.. اللهم أدم علينا نعمة الصحة واحفظها من الزوال دعاء الجمعة الثالثة من رمضان.. ربنا اجعلنا من الفائزين
اللهمّ إنا نسالك في يوم الجمعة أدعية مُستجابة وذنوب تغفر وحاجَات تقضى، اللهمّ أغفر لنا وارحمنا واغفر لموتانا وموتى المسلمين، جُمعة طَيبة تَطيب بِها أحوالكم وتسر بها أنفسكم.
اللهم ارزقنا قلوبا تفيض بحبك ونعما تدوم بفضلك وأرواحا تهوى طاعتك ولسانا لا يمل من ذكرك يارب العالمين.
اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.
إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
اللّهم ارزقنا عملًا صالحًا يُقرّبنا إلى رحمتك، ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.
اللهم إني أسألك أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعًا وفي جميع الأحوال متواضعا، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته، وانزل بك عند الشدائد حاجته، وعظم فيما عندك رغبته.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجمعة يوم الجمعة ادعية دعاء يوم الجمعة سنن يوم الجمعة رمضان دعاء قصير يوم الجمعة دعاء لفلسطين دعاء لغزة دعاء مكتوب يوم الجمعة دعاء للاصدقاء دعاء للميت دعاء للمتوفي یوم الجمعة فی رمضان الل هم

إقرأ أيضاً:

أدعية يُستجاب لها في لمح البصر.. منها دعاء يونس عليه السلام

يعد الدعاء أحد أفضل وسائل التواصل مع الله، ويؤمن المسلمون بأن هناك أدعية معينة يُستجاب لها بسرعة، وفي هذا التقرير تستعرض «الوطن» بعض الأدعية ذات التأثيرًا السريع، وذلك بناءً على النصوص القرآنية والأحاديث النبوية.

أدعية يُستجاب لها في لمح البصر

- دعاء يونس عليه السلام: من أشهر الأدعية التي يُستجاب لها بسرعة هو دعاء يونس عليه السلام وهو في بطن الحوت: «لَا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ»، حيث يقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: «دعوة ذي النون إذ دعا وهو في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فإنه لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له».

- دعاء الاستفتاح: يُستحب بدء الصلاة بدعاء الاستفتاح، والذي يعتبر من الأدعية المستجابة، من أمثلة هذا الدعاء: «سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ، وَتَبَارَكَ اسْمُكَ، وَتَعَالَى جَدُّكَ، وَلَا إِلَهَ غَيْرُكَ».

- دعاء الكرب: عن ابن عباس رضي الله عنهما، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول عند الكرب: «لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم».

- دعاء الحاجة: عند الحاجة إلى شيء معين، يُستحب الدعاء بهذه الكلمات: «اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله، لا إله إلا أنت، الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد».

- الدعاء عند السجود: يعتبر السجود من أقرب الأوقات التي يكون فيها العبد قريبًا من الله، ولذلك يُستحب الدعاء فيه، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: «أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد، فأكثروا الدعاء».

لذا وجب على المسلم، أن يوقن أن الدعاء هو وسيلة المؤمن للتواصل مع الله واللجوء إليه في كل الظروف، مع الثقة التامة بأن الله يسمع ويستجيب لدعاء عباده المؤمنين. 

مقالات مشابهة

  • دعاء للإصلاح بين المتخاصمين.. لتهدئة النفوس وزرع السلام في القلوب
  • دعاء الوتر كامل مكتوب.. «اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك»
  • 30 يونيو | بعد 11 عامًا من السقوط.. هل ماتت «الجماعة» إكلينيكيًا؟
  • 30 يونيو | باحث: الجماعة الإرهابية ماتت إكلينيكيًا
  • لتحقيق الأمنيات.. دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1446
  • أدعية يُستجاب لها في لمح البصر.. منها دعاء يونس عليه السلام
  • دعاء التوبة من الذنب.. «اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة»
  • دعاء طلب الحاجة.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي»
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • دعاء ما قبل الامتحان.. «اللهم ألهمنا الصواب وسدِد يميننا»