الرياض

كشف الفنان حسن عسيري، عن كواليس ما حدث في اجتماع صناع مسلسل “ثانوية النسيم” مع وزارة التعليم بعد عرض المسلسل .

وقال عسيري خلال لقاء له على برنامج الليوان:” كان لدى وزارة التعليم وجهة نظر ونحترمها، فهي وزارة من أرقى الوزارات، واجتمعوا معنا بعد نهاية عملنا بمسلسل ” ثانوية النسيم”، وأخبرونا أنه علينا أن نهتم في الأعمال القادمة بالجانب التربوي أكثر .

وأضاف: “وشرحت لهم أن وجود شخصية ” عبدالله ” هو جانب تربوي أصلا، لكن هذا النقاش كان نقاش إيجابي .”

وتابع: “وكان لدى التعليم تحفظا على التدخين وتحدث معي أيضا أحد الأشخاص من وزارة الصحة ، ولكن إذا أخرجت هؤلاء الشباب بدون تدخين ما بيكون حقيقي .”

وأوضح أن نهايات العمل كانت إيجابية وكانت رسالة، لافتًا أن فكرة القصص دائما لا تقدم بشكل إرشادي مباشر، حتى القصص في القرآن يوجد بها دراما وقصص، هذا هو حال القصص ما تقدر في نفس اللحظة تعطي المشكلة وتعطي الحل .

الفنان حسن عسيري يكشف كواليس ما دار في اجتماع صنّاع مسلسل "ثانوية النسيم" مع وزارة التعليم بعد عرض المسلسل#حسن_عسيري_في_ليوان_المديفر pic.twitter.com/LMmuKCK7w2

— الليوان (@almodifershow) March 27, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: التدخين الفنان حسن عسيري وزارة التعليم وزارة الصحة ثانویة النسیم وزارة التعلیم حسن عسیری

إقرأ أيضاً:

الله أكبر بسم الله أبرزها.. مؤرخ فني يكشف كواليس أغاني حرب أكتوبر

قال الناقد والمؤرخ الفني أشرف غريب، إنّ أحداث حرب أكتوبر المجيدة وقعت في شهر رمضان، وبالتالي، كان هناك وازع ديني يغلف كل الانتصارات الكبيرة والأغاني.

ولازالت حرب أكتوبر مستمرة.. روح النصر بعد أكثر من خمسين سنة مؤرخ فني: الإذاعة المصرية سجلت 35 أغنية عن حرب أكتوبر خلال 20 يوما

أضاف "غريب"، في لقاء مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور": "عندما نتأمل أغاني حرب أكتوبر نجد أغنية بسم الله الله أكبر باسم الله، وأغنية لا إله إلا الله صدق وعده وأعز جنده وكتبها الشاعر عبد الفتاح مصطفى، وأغنية سمينا وعدينا وايد المولى ساعدتنا".

وتابع الناقد والمؤرخ الفني: "أغنية الله أكبر بسم الله هي الأغنية السادسة لحرب أكتوبر، لكنها أصبحت أيقونة، وأمر مهم للغاية، فقد كان الجنود المصريون على الجبهة يكبرون مع كل انتصار، والله أكبر كانت كلمة يقولها المسلم والمسيحي على الجبهة، فاستغل عبد الرحيم منصور هذه الجملة في أغنية، ولحنها بليغ حمدي، الذي لحن 17 أغنية من أصل 35 أغنية لحرب أكتوبر أنتجت في الفترة من 10 أكتوبر حتى نهاية الشهر نفسه من عام 1973".

قال الناقد والمؤرخ الفني أشرف غريب، إنّ أغنية "وأنا على الربابة بغنى" ثالث أغنية أذيعت عن حرب أكتوبر وثاني أغنية جرى تسجيلها، موضحًا: "في العاشر من أكتوبر بدأ تسجيل الأغاني الوطنية لحرب أكتوبر، وذلك حتى نهاية الشهر، إذ سجلت الإذاعة المصرية 35 أغنية وطنية".

35 أغنية وطنية عن حرب أكتوبر


وأضاف "غريب"، في لقاء مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور": "الإذاعة المصرية سجلت 35 أغنية وطنية عن حرب أكتوبر حتى نهاية شهر أكتوبر 1973، وهو ما يعني أنه كانت هناك خلية نحل كبيرة تعمل في الإذاعة المصرية".


وتابع الناقد والمؤرخ الفني: "شارك المطربون والموسيقيون والشعراء في الأغاني الوطني، وافترشوا سلالم مبنى الإذاعة، وخرجوا بأغانٍ تليق بمصر، ونغمة الأغاني لم يكن بها التون الزاعق الخاص بحرب 1967، وهذه مسألة مهمة جدا تدل على وعي المطرب والملحن والمؤلف، فنحن نتحدث عن حالة انتصار ونشوة مبهجة دون إفراط في الحماس".

مقالات مشابهة

  • لقطات حصرية من كواليس مسلسل 6 شهور قبل عرضه على منصة watch it
  • معمم شهير يكشف عن اجتماع خطير أقر خطة اغتيال عبدالملك الحوثي وقيادة المليشيات (فيديو)
  • الله أكبر بسم الله أبرزها.. مؤرخ فني يكشف كواليس أغاني حرب أكتوبر
  • هند صبري تنشر صور كواليس الحلقة الأولى من مسلسل «البحث عن علا 2»
  • كواليس مسلسل 6 شهور.. موعد العرض والقنوات الناقلة
  • أيمن بهجت قمر يكشف كواليس أغنية «أنا بالنسر ختمت شهادتي»
  • أحمد سليمان يكشف كواليس مثيرة في ملف صفقات الزمالك
  • طارق الإبياري يكشف عن كواليس شخصيته في مسلسل "البحث عن علا 2"
  • عبد العزيز مخيون يكشف كواليس مشاركته بمسلسل «جودر»
  • كواليس اجتماع عين التينة.. المستشار الإعلامي لميقاتي يكشفها